أعلن جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، قيام اللجنة المشرفة على الانتخابات تلقي طلبات الترشح لانتخابات التجديد النصفي بالنقابة الفرعية في الإسكندرية تلقت اليوم 5 طلبات، منهم 2 على منصب رئيس النقابة، و3 للعضوية وهم:
على منصب رئيس النقابة:

 شوكت سعد فرج عبد الموجود   " الجمهوري  الحر"، ونبيل حسن محمد أبو شال   '"المصـــرى اليوم".

وترشح على عضوية مجلس نقابة الصحفيين بمحافظة الاسكندرية :

أحمد بسيوني بسيوني نوح "وكالة أنباء الشرق الأوسط"، وخالد الأمير عبد المجيد عبد الرحمن "فيـتـــو"، و هاني العوضي إبراهيم مصطفى  "التحرير".

وأشار عبد الرحيم إلى أن اللجنة المشرفة على تلقي طلبات الترشح، التي تضم الزملاء: إيهاب ثابت، وأشرف شرف، وعمرو الفار، وهدى الساعاتي، بدأت صباح اليوم تلقي طلبات الترشح، وتستمر حتى السبت القادم عدا يوم الجمعة على أن تعلن في نفس اليوم كشوف المرشحين، وأعضاء الجمعية العمومية، الذين لهم حق التصويت.  

أضاف عبد الرحيم أن اللجنة تتلقى الطعون والتنازلات عن الترشح يوميًا ولمدة خمسة أيام اعتبارًا من الأحد 13/ 10/ 2024م من (10 صباحًا - 3 عصرًا)، تنتهي في الثانية عشرة ظهر  يوم الخميس 17/10/2024م، وتُعلن في نفس اليوم الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين، بعد الفصل في الطعون واستبعاد المتنازلين.

أشار السكرتير العام إلى أنه طبقًا لقانون النقابة رقم 76 لسنة 1970م يُشترط فيمن يرشح نفسه لمنصب رئيس النقابة الفرعية أن يكون قد مضى على قيده (10) سنوات على الأقل بجدول المشتغلين، و(3) سنوات على الأقل (للأعضاء)، وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة على الترشح.

أوضح السكرتير العام أن الانتخابات ستُجرى يوم الأربعاء 30/ 10/ 2024م بالاقتراع السري العام، ويكون انتخاب رئيس النقابة الفرعية بالأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للحاضرين، فإذا لم يحصل أحد المرشحين على هذه الأغلبية أعيد الانتخاب فى نفس الاجتماع بين المرشحين الحاصلين على أكثر الأصوات، ويكون الانتخاب في هذه الحالة بالأغلبية النسبية، وعند تساوي الأصوات يُقترع بين الحاصلين على الأصوات المتساوية.

بينما يكون انتخاب أعضاء مجلس النقابة الفرعية بالأغلبية النسبية للأصوات الصحيحة للحاضرين، فإذا تساوت الأصوات بين أكثر من مرشح أُقترع بين الحاصلين على الأصوات المتساوية، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تؤجل الانتخابات لمدة أسبوعين على أن تُجرى يوم الأربعاء 13 نوفمبر 2024م.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النقابة الفرعیة رئیس النقابة

إقرأ أيضاً:

المراكز التكنولوجية بالجيزة تتلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء اليوم

تستقبل المراكز التكنولوجية اليوم الأحد، طلبات المواطنين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء بعدة محافظات، رغم إقرار اليوم إجازة رسمية بمناسبة الذكرى الحادية والخمسون لنصر أكتوبر المجيد في كل قطاعات الدولة، سواء القطاع العام أو الخاص.

مواعيد عمل المراكز التكنولوجية  

وتيسيرا من الدولة على المواطنين ورغبة في إنجاز ملف التصالح في مخالفات البناء، قررت محافظة الجيزة برئاسة المهندس عادل النجار، بفتح المراكز التكنولوجية، وكل اللجان الفنية للبت في طلبات التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بمراكز ومدن وأحياء المحافظة، واستقبال المواطنين طوال اليوم الأحد 6 أكتوبر، وتحديدا حتى الساعة 3 مساء.

سبب العمل في العطلات الرسمية

وأرجعت المحافظة السبب وراء العمل في أيام العطلات الرسمية والتي يأتي منها اليوم 6 أكتوبر، برغبة الدولة في تحقيق نسب إنجاز متقدمة بملفات التصالح المقدمة، والتسهيل على المواطنين الراغبين في التقدم بطلبات للتصالح وفقًا للقانون الجديد.

طلبات التصالح

وتتفقد القيادات التنفيذية بالمحافظات المراكز التكنولوجية، للتأكد من انتظام عمل اللجان الفنية للبت في طلبات التصالح في مخالفات البناء التي يقدمها المواطنين، للاستفادة من إجراءات التيسير في الطلبات التي أقرتها وزارتي الإسكان والتنمية المحلية.

 

مقالات مشابهة

  • بدء تلقي أوراق المرشحين في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين بالإسكندرية
  • 5 مرشحين لانتخابات التجديد النصفي بالنقابة الفرعية في الإسكندرية
  • في اليوم الأول.. 5 مرشحين في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية
  • بدء تلقى أوراق المرشحين في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين بالإسكندرية
  • بدء تلقى أوراق المرشحين في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين الإسكندرية
  • "بسيوني" يتقدم بأوراق ترشحه لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين بالإسكندرية
  • اليوم .. فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة الفرعية بالإسكندرية
  • المراكز التكنولوجية بالجيزة تتلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء اليوم
  • الصحفيين تعلن موعد فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بالإسكندرية