الأسبوع:
2024-10-07@15:18:50 GMT

عالم مصري رفع العالم له القبعة

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

عالم مصري رفع العالم له القبعة

هو عالم جليل.. أستاذ الإرشاد الزراعي المتفرغ بمركز البحوث الزراعية والحاصل على جائزتي الدولة التشجيعية في التربية والبحوث البيئية عامي 1998و2005 والحاصل أيضا على الجائزة التقديرية في الاعجاز العلمي للقرآن الكريم من الأزهر عام 2013.. أنه الدكتور محمد السيد أرنؤوط.

والدكتور " أرنؤوط " عضو جمعية الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة والذي تم اختيار كتابه (الإعجاز الإلهي في أجهزة المناعة والمقاومة في جسم الإنسان) كأفضل كتاب على مستوى العالم العربي عام 2000 كما اختارته وزارة الثقافة المصرية باعتباره من أهم مائة كتاب صدر خلال القرن العشرين.

كتب في العديد من المجالات ومن أهم الموضوعات التي تناولها

كيف تعيش حياة سعيدة وخالية من الأمراض طوال العمر؟ يقول: لا شك أن الظروف التي نعيش فيها الآن من زيادة تغير المناخ وحدوث ظاهرة الاحتباس الحرارة وغيره وهو ما نشاهده من فساد وتلوث البيئة الطبيعية التي خلقها الله سبحانه بحكمة واقتدار كما في قوله تعالي (إن كل شيء خلقناه بقدر) سورة القمر الآية 49.

ولقد اصبحت الطبيعة الآن تعاني من العديد من صور التلوث (سواء تلوث الهواء أو الماء أو الغذاء أو الأخلاق وغيره).

وذلك كما في قوله تعالي (ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون) سورة الروم الآية 41، ومن أجل ذلك سوف نتحدث عن كيف تحمي نفسك وجسمك من جميع الأمراض وتعيش حياتك سعيدا.

تابع: نظرا لأن الغذاء هو أساس الحياة للإنسان ويمكن أن يسبب سوء التغذية أو أن التغذية بغذاء ملوث يؤدي إلى إصابته بالعديد من الأمراض وقد يؤدي إلى وفاته.. ..

ويضيف أرنؤوط: كما أن تناول الغذاء الصحي والمتوازن يمكن أن يعالج الإنسان من جميع الأمراض ويعيش سليما معافى طوال عمره.

واستطرد: نبدأ بأهم صور التلوث للغذاء والسموم التي نتناولها كل يوم بدون أن نشعر، ولكن السؤال: كيف نأكل طعاما صحيا ومتوازنا في جميع عناصره ومكوناته؟ وكيف نصل إلى الوقاية والعلاج من الأمراض بالغذاء وبالطبيعة والأعشاب؟ وما هي الوصايا العشر لرفع جهاز المناعة؟

يوضح العالم الدكتور محمد أرنؤوط أن أهم صور تلوث الطعام تكمن في التلوث الكيميائي أو الميكروبي والذي يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة وتتراوح الإصابة بملوثات الطعام بين تأثير حاد للتلوث ويحدث نتيجة التعرض لجرعه كبيرة من الملوثات (سواء كانت كيميائية او ميكروبية) وهذه تظهر أثارها مباشرة علي الجسم سواء في صورة قيء شديد وإسهال أو أعراض تتناول الجهاز العصبي وبعضها قد يؤدي إلى الوفاة في حالة عدم علاجها في الوقت المناسب.

أما النوع الثاني فهو التأثير التراكمي للتلوث: وهو الذي ينتج عن تلوث الطعام بمستويات منخفضة من هذه الملوثات وغالبا ما تكون الأعراض غير واضحة ولكن تتراكم هذه السموم داخل جسم الإنسان وتتفاقم الحالة حتي يصاب الإنسان بالأمراض المختلفة (مثل تضخم الكبد أو تليفه أو فشل كلوي أو السرطان أو غيره) وينتج عن ذلك عدم القدرة على العمل وزيادة تكلفة العلاج وضعف النمو البدني والذهني للأطفال والشباب مما يهدد مستقبل هذه الأمة ويقلل من تقدمها وازدهارها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحوث الزراعية الإرشاد الزراعي الإعجاز العلمي من الأمراض یؤدی إلى

إقرأ أيضاً:

سفير الصين يؤدي زيارة وداع لرئيس الجمهورية

إستقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية لي جيان.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فإن السفير الصيني أدى زيارة وداع لرئيس الجمهورية غداة انتهاء مهامه في الجزائر.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يؤدي زيارة رسمية لدولة الكويت غداً
  • بمواصفات خيالية.. سيارة لاعب شهير سعرها 2 مليون دولار
  • عبد الله الشقليني والغوص في عالم مدينة امدرمان
  • سفير الصين يؤدي زيارة وداع لرئيس الجمهورية
  • البرازيل التي أقصت المغرب من ربع نهائي مونديال الفوتسال تتوج بكأس العالم
  • ما الفظائع التي يجب أن ترتكبها إسرائيل ليخرج قادتنا عن صمتهم؟
  • الريشة التي حركت ضمائر العالم
  • مصري يجازف بحياته لإنقاذ كلب
  • الخارجية الفلبينية: لا فلبينيين على متن ناقلة النفط التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر