كوبنهاغن-سانا

أعلنت الشرطة الدنماركية اليوم عن وقوع انفجار بالقرب من سفارة الكيان الإسرائيلي في الدنمارك، وهو التفجير الثاني من نوعه في أقل من أسبوع.

وذكرت وسائل إعلام دنماركية أن الانفجار وقع ليلاً على بعد نحو 500 متر من السفارة.

ولفتت مفتشة شرطة كوبنهاغن ترين مولر إلى أن التحقيقات تتركز على بحث الصلة بين الانفجار وانفجار آخر وقع بالقرب من مبنى سفارة “إسرائيل” قبل نحو أسبوع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مقتل شخصين في انفجار قرب مطار كراتشي استهدف مواطنين صينيين

أكتوبر 7, 2024آخر تحديث: أكتوبر 7, 2024

المستقلة/- قال مسؤولون إن انفجار وقع بالقرب من المطار الدولي بمدينة كراتشي جنوب باكستان أسفر عن مقتل مواطنين صينيين وإصابة عدة أشخاص آخرين.

وقالت الشرطة والحكومة الإقليمية إن ناقلة نفط انفجرت خارج المطار، وهو الأكبر في باكستان، مساء الأحد. ونقلت محطة جيو نيوز المحلية عن مسؤول إقليمي قوله إن طبيعة الانفجار لم تتضح على الفور.

وفي بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إلى الصحفيين، زعمت جماعة جيش تحرير بلوش الانفصالية المسلحة أن الانفجار كان هجوما نفذته باستخدام عبوة ناسفة بدائية الصنع محمولة على مركبة استهدفت “قافلة رفيعة المستوى من المهندسين والمستثمرين الصينيين” قادمة من مطار كراتشي.

وقالت السفارة الصينية في باكستان إن قافلة تقل موظفين صينيين من شركة كهرباء ميناء قاسم تعرضت لهجوم في حوالي الساعة 11 مساءً. وأدانت ما قالت إنه “هجوم إرهابي”، وحثت على إجراء تحقيق شامل لمعاقبة الجناة.

وقالت السفارة الصينية والقنصليات العامة في باكستان في بيان “إن السفارة والقنصليات العامة الصينية في باكستان تدين بشدة هذا الهجوم الإرهابي، وتعرب عن تعازيها العميقة للضحايا الأبرياء من كلا البلدين وتعرب عن تعاطفها الصادق مع الجرحى وأسرهم”.

وأظهرت مقاطع فيديو ألسنة اللهب تلتهم السيارات وعمود كثيف من الدخان يتصاعد من مكان الحادث. وكان هناك انتشار عسكري كثيف في الموقع الذي تم تطويقها.

وقال المسؤول المحلي أظفر ماهيسار للصحفيين إنه يبدو وكأنه انفجار ناقلة نفط. “نحن نحدد طبيعة وأسباب الانفجار. يستغرق الأمر بعض الوقت”. وأضاف أن ضباط الشرطة كانوا من بين المصابين.

وقال راحت حسين، الذي يعمل في إدارة الطيران المدني، إن الانفجار كان كبيرًا لدرجة أنه هز مباني المطار.

يوجد آلاف العمال الصينيين في باكستان، وكثير منهم يعملون في مشروع “الممر الاقتصادي” بين البلدين وهو قسم رائد من مبادرة الحزام والطريق التي تبلغ قيمتها عدة مليارات من الدولارات، والتي تسعى إلى ربط العاصمة الصينية بجنوب ووسط آسيا وخارجها.

يسعى جيش تحرير بلوشستان إلى استقلال إقليم بلوشستان الواقع في جنوب غرب باكستان والمتاخم لأفغانستان وإيران. وفي أغسطس/آب، شن هجمات منسقة في الإقليم، قُتل فيها أكثر من 70 شخصًا.

يستهدف جيش تحرير بلوشستان على وجه التحديد المصالح الصينية، وخاصة ميناء جوادر الاستراتيجي على بحر العرب، متهمًا بكين بمساعدة إسلام آباد في استغلال الإقليم. كما قتل مواطنين صينيين يعملون في المنطقة وهاجم قنصلية بكين في كراتشي.

وقالت هيئة الطيران المدني الباكستانية إن الرحلات الجوية من كراتشي مستمرة “كالمعتاد” و”تجري الوكالات تحقيقات في سبب وقوع الحادث/الانفجار”.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الدنماركية: انفجار جديد بالقرب من السفارة الإسرائيلية
  • انفجار جديد قرب السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن
  • مقتل شخصين في انفجار قرب مطار كراتشي استهدف مواطنين صينيين
  • انفجار جديد قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك
  • في الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر.. انفجار قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك
  • باكستان: قتلى ومصابون في انفجار بالقرب من مطار كراتشي
  • انفجار مولد كهربائي في سيئون: قتيل وجرحى في حادث مأساوي
  • مقتل شخص وإصابة آخرين جراء انفجار ضخم في باكستان
  • ضحايا.. انفجار خزان بمحطة كهرباء في وادي حضرموت