يعزّز مجمّع ستيلانتس إلتزامه بتطوير نسيج جزائري فعال للتعاهد من الباطن في مجال السيارات. من خلال اختيار مزوّدين جدد لقطع الغيار والمعدّات، بعد بضعة أشهر فقط من تدشين مصنعه في طفراوي في ديسمبر 2023. وتنظيم مؤتمره الدولي للمزوّدين في وهران أفريل 2024.

خلال حفل ترأسه في وهران علي عون، وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني وسمير شرفان، مدير عمليات منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

أمضى مجمع ستيلانتس إتفاقيات شراكة مع أربعة مصنّعين لمعدّات السيارات
شركة فرّوز لتجميع العجلات التي ستشيّد مصنعا جديدا بالقرب من مصنع فيات في طفراوي وتخلق 45 منصب عمل مباشر.

شركة ايريس تيريس لتوريد الإطارات وتعدّ الرائد الوطني في سوق الإطارات الاحتياطية والتي ستوفّر الإطارات لطرازات فيات 500 وفيات دوبلو.

شركة ايدي نيت لتوريد الحزم التي ستوفر مجموعة من الحزم الخاصة بفيات دوبلو، من مصنع جديد في طور البناء قرب مصنع فيات. بالإضافة كذلك إلى شركة غزال لتوريد وتركيب معدّات غاز البروبان المميّع بالشراكة مع مصنّع المعدّات الإيطالي لانديرانزو الذي سينطلق انتاجه في جانفي 2025. وسينتج عن هذه الموجة الأولى من الإندماج أزيد من 250 منصب عمل مباشر.

ترمي الإستراتيجية الطموحة لشراء قطع غيار السيارات ومكوّناتها في الجزائر إلى تشييد نسيج محلي للمزوّدين القادرين على التنافس والمستدامين. بهدف الوصول إلى 45 بالمائة من محتوى العربات المنتجة في مصنع طفراوي.

نحن فخورون بتخطّي هذه المرحلة الجديدة الحاسمة في إقامة نظام بيئي مزدهر للسيارات في الجزائر. وابرام هذه الشراكات الأربع يدل على إرادة وعزم مجمع ستيلانتيس على الاستثمار على المدى البعيد في تطوير صناعة السيارات كما يدلّ على التزامه بتحويل الجزائر الى ركيزة استراتيجية لنشاطه في افريقيا والشرق الأوسط. وهذه الشبكة من المتعاهدين من الباطن ستجعل من الجزائر بوتقة صناعية حقيقية بالنسبة لمجمّع ستيلانتيس” كما صرّح السيد سمير شرفان مدير العمليات للشرق الأوسط وإفريقيا بمجمّع ستيلانتيس.

بالإضافة لهذه الشراكات الأولى، يجري التحضير للعديد من المناقصات لتحديد مزوّدين آخرين يستجيبون لمعايير التصنيع المطلوبة ورفع نسبة الادماج المحلي لمصنع فيات طفراوي. ومن جهة أخرى، سيشارك مجمّع ستيلانتيس في معرض التعاهد من الباطن الجيست في الفترة من 2 الى 5 أكتوبر 2024 في الجزائر العاصمة للالتقاء بين المنتجين الجزائريين للمكونات وبحث ما يوفّره هذا القطاع من فرص.

نبذة عن Stellantis

NV Stellantis(NYSE : STLA / Euronext Milan : STLAM / Euronext Paris : STLAP) هي واحدة من الشركات الرّائدة في العالم المختصّة في صناعة السيارات وتوفير خدمات التنقل. تجسد علاماتها التجارية ذات التاريخ والرمزية الكبيرين شغف مؤسسيها ذوي الرؤية وزبائنها اليوم بمنتجاتها وخدماتها المبتكرة. بما في ذلكAbarth, Alfa Romeo, Chrysler, Citroën, Dodge, DS Automobiles, Fiat, Jeep®, Lancia, Maserati, Opel, Peugeot, Ram, .Vauxhall, Free2move,و.Leasys أقوياء بتنوعنا. نحن نفتح الطريق للآخرين - نتطلع إلى أن نصبح أفضل شركة تكنولوجيا في النقل المستدام. وليس الأكبر مع خلق قيمة مضافة لجميع الفاعلين وكذلك للمجتمعات التي نعمل فيها.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: ع ستیلانتیس

إقرأ أيضاً:

تراجع حاد في أسعار الحديد في السوق المصري: هل يشير إلى تحول اقتصادي؟

تراجع حاد في أسعار الحديد في السوق المصري: هل يشير إلى تحول اقتصادي؟.. شهدت الأسواق المصرية يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 انخفاضًا ملحوظًا في أسعار الحديد، حيث تراجع سعر الحديد الاستثماري بمقدار 1467 جنيهًا للطن، ليصل إلى 39،390 جنيهًا للطن، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 3.59% وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

تراجع حاد في أسعار الحديد في السوق المصري: هل يشير إلى تحول اقتصادي؟

كما شهد سعر حديد عز الدخيلة تراجعًا بقيمة 830 جنيهًا، ليبلغ 41،946 جنيهًا للطن، مع نسبة انخفاض تقدر بنحو 0.2%.

وفي التفاصيل، إليك أسعار بعض الأنواع الأخرى من الحديد في السوق اليوم:

- مصنع الجارحي: 38،600 جنيه للطن
- مصنع المصريين: 39،100 جنيه للطن
- مصنع المركبي: 38،100 جنيه للطن

وعلى الصعيد العالمي، تشير البيانات إلى أن متوسط سعر حديد التسليح وصل إلى 496 دولارًا للطن، في حين بلغ متوسط سعر الحديد الخام 108 دولارات للطن. بالإضافة إلى ذلك، سجل متوسط سعر خام البيلت نحو 460 دولارًا للطن.

هذا التراجع في الأسعار قد يحمل في طياته دلالات اقتصادية متعددة، مما يثير تساؤلات حول تأثيره على السوق المحلي ومشاريع البناء والتشييد في المستقبل القريب.

مقالات مشابهة

  • بنك نزوى يموّل مصنع ظفار للصناعات الدوائية
  • شركة عسير للاستثمار توقع شراكة استثمارية مع القطاع الخاص للتطوير السياحي
  • ضربة مؤلمة للكابرانات.. شركة ستيلانتيس لصناعة سيارات فياط تغادر الجزائر وتختار المغرب
  • ضبط مصنع لإنتاج وتصنيع مخدر الشابو فى حلوان
  • شراكة إستراتيجية بين شركة حرف السعودية والشركة السعودية للقهوة
  • تراجع حاد في أسعار الحديد في السوق المصري: هل يشير إلى تحول اقتصادي؟
  • تراجع أسعار الحديد في السوق المصري اليوم
  • خصم 10 آلاف جنيه.. تخفيضات على السكوتر الكهربائي من مصنع قادر
  • “نيو العالمية” و”سايفن” تطلقان شراكة في السيارات الكهربائية من "رأس الحكمة"