كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلنت الإدارة العامة للطلاب الوافدين بمجمع البحوث الإسلامية، غلق باب التقدم للالتحاق بمرحلتي رياض الأطفال وأولى ابتدائي بالمعاهد الأزهرية، بدءا من اليوم، بعد ظهور حالات مرضية بالإدارة.

وأوضحت الإدارة، أنه بناء على توجيهات الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وفي ضوء ما تم رصده من ظهور حالات مرضية بالادارة، فقد تم غلق باب التقديم للالتحاق بالمعاهد الأزهرية لمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية بداية من اليوم الاثنين الموافق ٧ أكتوبر ٢٠٢٤م.

وتابعت: "على الطلاب الوافدين وأولياء أمورهم الالتزام الكمال بالإجراءات الاحترازية حفظا على صحتهم وصحة العاملين بالإدارة العامة للطلاب الوافدين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي مجمع البحوث الإسلامية حالات مرضية

إقرأ أيضاً:

هذه خطة اليوم التالي في لبنان بعد الحرب.. مسؤولون أميركيون يكشفون

كشف مسؤولون في الإدارة الأميركية لموقع "إرم نيوز" أن الرئيس الأميركي جو بايدن يتجه إلى تفعيل خطة بديلة للوضع في لبنان.

تفاصيل هذه الخطة تتعلق بتقدير الإدارة أن قوة "حزب الله" تلاشت، وأنه لن يكون في مقدوره إعادة تجميع عناصره مجدداً بعد القضاء على قياداته من الصف الأول والثاني.

وأضاف المسؤولون أن هذا الوضع الجديد سوف يسمح لها بالعمل على تفعيل وتعزيز قوة الجيش اللبناني في المرحلة المقبلة.

المسؤولون أشاروا إلى أن "البنتاغون" كان بصدد التحضير لسيناريو مماثل منذ وقت غير قصير، وذلك من خلال التنسيق مع قيادات عسكرية لبنانية، واستقدامها إلى واشنطن والتنسيق معها للتحضير للمرحلة الجديدة.

الخطة تشير أيضاً إلى أن الإدارة سوف تعمل على مد الجيش اللبناني بالمساعدات التي يحتاج إليها من معدات وتدريب وتأهيل عناصره، وأن دوره سوف يكون شاملاً لمختلف جهات البلاد بما في ذلك منطقة الجنوب بهدف جعل منطقة الحدود مع إسرائيل تحت سيطرة شريك أمني وجزء من منظومة عمل رسمية وحكومية تعمل بالشراكة مع المجتمع الدولي.

وتراهن إدارة الرئيس بايدن على أن هذه الخطة سوف تؤمن الحدود اللبنانية مع إسرائيل وتسمح بإنهاء حالة النزاع الطويلة في المنطقة، على أن يكون ذلك من خلال اتفاق مع الشركاء الإقليميين والدوليين.

خطة الرئيس بايدن لـ"اليوم التالي"، كما يقال عنها، صاحبتها مجموعة أسئلة طرحت في واشنطن بشأن الوقت المتبقي أمام هذه الإدارة من هنا إلى 5 من تشرين الثاني المقبل، وهو موعد إجراء الانتخابات الرئاسية الأميركية، وحينها سوف تكون البلاد أمام سيناريو مختلف حيث يصبح الرئيس بايدن رئيساً منتهية ولايته وهناك رئيس منتخب يعمل على إتمام إجراءات استلام السلطة في كانون الثاني المقبل.

هذه الفترة المتبقية والتي لا تتعدى الثلاثين يوماً قد لا تكون كافية أمام الرئيس بايدن لوضع هذه الترتيبات التي يعتزم تنفيذها في لبنان، بعد عقود من الحروب والأزمات المتجددة في الجنوب. (إرم نيوز)

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «بداية».. قوافل اجتماعية ومنافسات رياضية بالمعاهد الأزهرية بالقليوبية
  • «تنمية الصادرات» يفتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة عن الدورة 2025/2028
  • أخبار السيارات| أرخص سيارة «فبريكا» موديل 2022 .. أسعار 5 سيارات SUV ألمانية.. ماذا تقدم سيارة RISING R7 الكهربائية؟
  • بريطاني يعاني حالة مرضية غريبة.. يحمل كتلة ضخمة في بطنه تصل إلى ركبتيه
  • برج الثور.. حظك اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024: الإدارة داعمة لعملك
  • الخريطة الزمنية للدراسة بالمعاهد الأزهرية.. موعد الامتحانات والإجازة
  • انطلاق مسابقة القبول بالمعاهد الأزهرية للقراءات بالإسكندرية
  • أكاديمية شرطة دبي تستعرض برنامج «القادة المُساعدين» للعام 2024-2025
  • هذه خطة اليوم التالي في لبنان بعد الحرب.. مسؤولون أميركيون يكشفون