بحثت لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية في المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة سارة محمد فلكناز، رئيسة اللجنة، خلال اجتماع افتراضي مع لجنة الصداقة البرلمانية في الجمعية الوطنية المجرية، برئاسة روبيرت سايمون، رئيس اللجنة، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني

وشارك في الاجتماع، أعضاء لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوربية، مروان عبيد المهيري، نائب رئيس اللجنة، وخالد عمر الخرجي، وشيخة سعيد الكعبي، وميرة سلطان السويدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسعود الشامسي، سفير دولة الإمارات لدى المجر، وكاروي باناش، سفير المجر لدى الدولة.


وأكدت سارة فلكناز، خلال الاجتماع عمق العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات وجمهورية المجر في المجالات المختلفة، وأهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في العمل المؤسسي البرلماني، والتنسيق حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل البرلمانية الدولية.
ناقش الجانبان، خلال الاجتماع، أهمية توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان المجري، بهدف تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية، على اعتبار أن التعاون بين الهيئات التشريعية يسهم في تعزيز المصالح المشتركة بين البلدين والبرلمانين.
بدوره أكد روبيرت سايمون، عمق علاقات الصداقة والتعاون بين المجر والإمارات، وأنها تمثل نموذجاً متميزاً للعلاقات الثنائية بين الدول في القطاعات المختلفة، معرباً عن تطلعه إلى تطوير العلاقات البرلمانية عبر الزيارات والاجتماعات المتبادلة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المجلس الوطني الاتحادي الإمارات الإمارات المجر لجنة الصداقة

إقرأ أيضاً:

وزارة الاقتصاد تبحث التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

اجتمع وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، مع مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، صوفي كيم خاذزه.

وتناول الاجتماع “بحث أوجه التعاون في تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والتنويع الاقتصادي في ليبيا”.

واستعرض الطرفان “آلية التعاون والدعم الفني الذي يقدمه برنامج الأمم المتحدة للمؤسسات الحكومية الليبية، بهدف تعزيز تنفيذ خطة التنمية وتحسين الأوضاع الاقتصادية في البلاد وفقاً لأهداف التنمية المستدامة سبعة عشر للأمم المتحدة لرؤية 2030”.

وشدد الحويج،  خلال الاجتماع على “أهمية تطبيق حزمة من الإصلاحات الاقتصادية عبر آلية موحدة بين المؤسسات المالية والاقتصادية الليبية، مع الإشارة إلى ضرورة الاستفادة من التجارب الدولية الناجحة في هذا السياق،  مما يساعد في تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد”.

هذا وحضر اللقاء عدد من المسؤولين من وزارة الاقتصاد والتجارة، منهم مديرو إدارة الدراسات والإصلاحات الاقتصادية، إدارة تنمية القطاع الخاص والاستثمار، ومدير إدارة التجارة الداخلية .

مقالات مشابهة

  • وزارة الاقتصاد تبحث التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • تعاون بين “أكاديمية الفجيرة للفنون” والمجلس الوطني للموسيقى في المغرب
  • المملكة تشارك في اجتماع لجنته الـ 122.. تعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين دول مجلس التعاون
  • لجنة «الأمن البيولوجي» تناقش مستجدات الإطار الوطني
  • جمعية الصداقة الإيطالية العربية تبحث تطوير التعاون المشترك مع رابطة العالم الإسلامي
  • نوكيا الفنلندية تبحث تعزيز التعاون مع مصر.. فرص استثمارية واعدة
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي الخليجي
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول «التعاون»