قال الصحفي الأيرلندي ديفيد كرونين، إنّ الروايات والمقالات الموجودة في الصحف الغربية تحتوي على أكاذيب ومعلومات مضللة، إذ إنّها تعطي انطباع أنّ التاريخ قد بدأ للتو في 7 أكتوبر 2023.

واضاف أنّ الإعلام الغربي، ايضا، يروج إلى أنّ العمليات التي تنفذها حماس خرجت من لا شيء، لكن لا يوجد محتوى حول ما حدث على مدار عقود ماضية قبل 7 أكتوبر، معلقا: «عملت  في مجال التقارير الصحفية لسنوات وأفهم كيف يمكنك إعطاء دروس تاريخية شاملة في 800 كلمة».

سفير الاحتلال في الاتحاد الأوروبي: أنجزنا مهمتنا في غزة وأضعفنا حماس عام على طوفان الأقصى.. الأزهر يستنكر استمرار الإبادة الجماعية في غزة جرائم حرب في غزة 

وأضاف «كرونين»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد عاشور، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الأدلة التاريخية الحقيقية تثبت أنّ الشعب الفلسطيني يعاني من هذا القمع والتطهير العرقي وجرائم الحرب منذ عقود طويلة، مشيرا إلى أنّ الحرب على قطاع غزة بدأت منذ وقت أطول بكثير من السابع من أكتوبر الماضي.

وتابع، أنّ التقارير الصحفية الغربية لم ترصد تفاصيل بداية الحرب على غزة، لافتا إلى أنّ الصحفيين الفلسطينيين الشجعان في غزة يتعرضون للقتل المستمر من قبل الاحتلال الإسرائيلي، إذ قُتل ما يزيد عن 100 صحفي على مدار العام السابق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة اخبار التوك شو لبنان الاحتلال فی غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 175

#سواليف

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في #غزة بارتفاع عدد #الشهداء_الصحفيين إلى 175 منذ بدء #حرب_الإبادة على القطاع.

وبدعم أميركي مطلق تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 إبادة جماعية على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل هجومها على قطاع غزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات ذات صلة إعلام عبري: هجوم “السابع من أكتوبر” حطم شعور الإسرائيليين بالأمن والاستقرار 2024/10/06

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تكشف عدد عمليات الإطلاق التي حاولت استهدافها على مدار عام من الحرب
  • بالتزامن مع ذكرى 7 أكتوبر.. إسرائيل تفرض طوقا على الضفة الغربية
  • احتجاجا على حرب الإبادة بغزة.. صحفي يضرم النار بنفسه قرب البيت الأبيض
  • كاتب صحفي: مصر اتبعت «الذكاء الاستراتيجي» لتحقيق نصر أكتوبر
  • غزة.. 51870 شهيداً ومفقوداً منذ بداية الحرب
  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 175
  • إسرائيل والصحفيون بغزة.. إستراتيجية قتل الشهود لطمس مسرح الجريمة
  • حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة تتجاوز 138 ألف فلسطيني