زنقة 20:
2024-10-07@15:27:51 GMT

حرق أزيد من 8 أطنان من المخدرات المحجوزة بآسفي

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

حرق أزيد من 8 أطنان من المخدرات المحجوزة بآسفي

زنقة 20 ا محمد المفرك

قامت مصالح الجمارك بآسفي بحرق 8,1 طن من مخدر الشيرا (القنب الهندي) ومواد مخدرة أخرى تم حجزها مؤخرا من قبل عناصر الجمارك والدرك الملكي والشرطة القضائية.

وشملت هذه العملية التي جرت بمعمل بالجماعة القروية أحد حرارة (حوالي 35 كيلومتر من آسفي)، أيضا 858 كيلوغرام من مخدر الكيف، و1240 حبة مهلوسة، و0,5 غرام من مسحوق الكوكايين، و120 غرام من مسحوق “طابا” و100 غرام من “طابا أوراق”.

وتأتي هذه العملية إثر عمل مشترك لمصالح المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بآسفي والفرقة الوطنية للشرطة القضائية، مكن من احباط نهاية الشهر المنصرم، محاولة للاتجار الدولي في المخدرات شملت 8 أطنان و125 كيلوغرام من الشيرا بميناء حاضرة المحيط.

كما تأتي ضمن الجهود المكثفة من قبل مختلف المصالح الأمنية من أجل محاربة الاتجار في هذه المواد المخدرة، بالنظر لتداعياتها السلبية على صحة وأمن المواطنين
وجرت عملية اتلاف هذه المواد المخدرة تحت إشراف النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية بآسفي، بحضور لجنة مكونة من ممثلي السلطات المحلية والوقاية المدنية ومختلف المصالح الأمنية والصحية بالإقليم.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

حجة.. السلطة القضائية تكرّم رئيس محكمة الاستئناف السلف

الثورة نت/..

كرّمت السلطة القضائية وفرع هيئة رفع المظالم في محافظة حجة، اليوم، رئيس محكمة الاستئناف السلف، القاضي عبدالملك شرف الدين، بدرع وشهادة تقديرية.

وفي الحفل، الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والتعبئة، حمود المغربي،ورئيس النيابة العامة بالمحافظة القاضي عبدالله الأحمر، أكد رئيس محكمة استئناف المحافظة الخلف، القاضي حسين حمود الحوثي، أن التكريم يأتي وفاءً وعرفانا لرئيس المحكمة السلف، القاضي عبدالملك شرف الدين، لجهوده في سبيل الارتقاء بالعمل القضائي والإداري أثناء فترة عمله.

بدوره، تمنى رئيس محكمة الاستئناف السلف، القاضي عبدالملك شرف الدين، التوفيق والنجاح الدائم للرئيس الخلف في مهامه.. مثمنا جهود كافة منتسبي السلطة القضائية في المحافظة الذي كان لهم دور رئيس في الارتقاء بالعمل القضائي، خلال الفترة الماضية.

فيما أشار رئيس فرع هيئة رفع المظالم في المحافظة، القاضي عبد المجيد شرف الدين، إلى الجهود التي بذلها القاضي شرف الدين ليل نهار، وكان رمزا للقضاء العادل والانصاف، ودوره في حلحلة القضايا الدقيقة والعويصة.. مستعرضا ما حققته محكمة الاستئناف من إنجاز خلال الفترة الماضية، وتقريب العدالة للمواطنين.

بدورها، نوهت كلمة التعبئة العامة، التي ألقاها المسؤول الاجتماعي في المحافظة،علي النعمي، بكل الجهود المبذولة من رئيس محكمة الاستئناف السلف في إنجاز القضايا، والارتقاء بالعمل القضائي في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • تنصيب مراقبين جدد في صفوف الجمارك
  • بالصورة... هذا ما طلبه مدير عام مجلس الوزراء من الجمارك
  • التحقيق مع عاطلين لحيازتهما مخدر الهيروين في أوسيم
  • سعر غرام الذهب يرتفع محلياً 10 آلاف ليرة
  • ضبط مواطنين لترويجهما مخدر "الشبو" في الشرقية
  • حجة.. السلطة القضائية تكرّم رئيس محكمة الاستئناف السلف
  • صعدة: محور آزال يُحبط محاولة تهريب حشيش مخدر ويُتلف 40 كيلوغراماً
  • تطوان .. حجز واتلاف أزيد من 1470 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك
  • 5 آلاف قرص مخدر داخل حلوى المولد.. والداخلية تضبط المتهمين