لبنان ٢٤:
2024-10-07@15:25:41 GMT

سلام : كلمات الشكر قليلة في حق الامارات

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

سلام : كلمات الشكر قليلة في حق الامارات

 كتب وزير الاقتصاد و التجارة أمين سلام على منصة "اكس": "لدولة الامارات وشعبها الشقيق في العطاء سبقٌ، ولصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، في بذل الجهد عهد، عند كل أزمة تعصف بلبنان، فكيف اليوم بتوجيهاتكم الكريمة بإطلاق حملة "الإمارات معك يا لبنان" كمبادرة إغاثة وطنية من الدولة والشعب الاماراتي لدعم لبنان وشعبه في ظل التصعيد الإسرائيلي، وتعبيراً عن عمق العلاقات الأخوية بين بلدينا خاصة في هذه الظروف الحرجة، وتجسيداً لرؤية دولة الإمارات الإنسانية ولمبادئ الأخوة التاريخية في تقديم العون وقت الأزمات".



وقال: "فكلمات الشكر قليلة في حقكم، وانتم كنتم من المبادرين الأوائل لتقديم حزمة مساعدات اغاثية عاجلة فاقت الـ 100 مليون دولار أميركي اضافة الـ 40 طن من الامدادات الطبية".

وختم: "حفظ الله دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة رجالها ونسائها حاملي امانة الشيخ زايد ال نهيان الحكيمة، وشعبها الشقيق الكريم".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حمدان بن زايد: لن ندخر وسعاً في دعم حملة "الإمارات معك يا لبنان"

أكد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بإطلاق حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني، تأتي في إطار مبادراته الإنسانية المستمرة تجاه لبنان، وتجسيداً للدور المتنامي لدولة الإمارات في منح المساعدات الإنسانية والتنموية لمختلف الدول.

وقال الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، إن "حملة "الإمارات معك يا لبنان" من شأنها تعزيز مجالات الاستجابة الإنسانية تجاه المتأثرين من الأوضاع الراهنة في لبنان، من خلال توفير الاحتياجات الضرورية خاصة الطبية والغذائية والإيوائية".
وأكد أن "الوضع الراهن في لبنان يحتاج لتضافر كافة الجهود، للحد من تداعياته الإنسانية على المتأثرين، والوقوف بجانبهم حتى تنجلي ظروفهم الراهنة".
وأضاف: "تعودنا من شعب الإمارات والمقيمين على أرضها، التجاوب الكبير مع مثل هذه الحملات، والتضامن مع إخوتهم في الإنسانية، لذلك كلنا ثقة في أن الحملة ستحقق أهدافها، في إحداث الأثر المطلوب في جهود الإغاثة الإنسانية، لصالح اللبنانيين".
وقال إن "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لن تدخر وسعاً في تعزيز فعاليات الحملة، وتقديم كل ما من شأنه أن يسهم في الحد من وطأة المعاناة الإنسانية التي تشهدها الساحة اللبنانية".

بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة إغاثية لدعم لبنان بمشاركة المجتمع - موقع 24بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، أطلق الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، حملة إغاثية لدعم ...

 

#محمد_بن_زايد يوجه بـ6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني#الإمارات_معك_يا_لبنان
https://t.co/PMSYJZ5igP pic.twitter.com/9Pxn4GzJvp

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 7, 2024

مقالات مشابهة

  • توجيه عاجل من رئيس الامارات بشأن الشعب اللبناني
  • حمدان بن زايد: لن ندخر وسعاً في دعم حملة "الإمارات معك يا لبنان"
  • منظمة الصحة العالمية: شكراً محمد بن زايد على دعمكم لبنان
  • منظمة الصحة العالمية تشكر محمد بن زايد على دعمه لبنان
  • محمد بن زايد: الإمارات تقف إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف الراهنة
  • الرئيس ميقاتي اتصل برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لشكره على وقوفه الدائم الى جانب لبنان
  • بتوجيهات محمد بن زايد.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • نهيان بن مبارك يحضر حفل سفارة مالطا بيومها الوطني
  • الامارات تؤكد استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثتها في الخرطوم