مريم بوخطامين (أبوظبي) 
 أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، حرصها على تسهيل وتبسيط إجراءات تصحيح الأوضاع خلال مهلة تسوية أوضاع المخالفين التي تنتهي في 31 أكتوبر الجاري، بما يسهل على المستفيدين الاستفادة من المزايا التي توفرها المهلة من الإعفاء من الغرامات وعدم الحصول على ختم الحرمان من الدخول مرة أخرى عند مغادرة الدولة.

وشدد اللواء سهيل سعيد الخييلي، مدير عام الهيئة، على أن الهيئة ستكثف الحملات التفتيشية على المخالفين في أماكن وجودهم بالدولة بالتعاون مع الشركاء من الجهات الحكومية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يُضْبَطُون في حالة انتهاء المدة الزمنية المقررة للمهلة، مع إعادة قيد الغرامات السابقة على المخالفين الذين تقاعسوا عن تصحيح أوضاعهم خلال فترة المهلة. 

ولفت إلى أنه يتبقى من المدة الزمنية للمهلة أقل من 24 يوماً، داعياً المخالفين إلى استغلال تلك الفرصة لتسوية أوضاعهم، إما بالمغادرة الآمنة دون الحصول على ختم الحرمان من دخول الدولة مرة أخرى، أو الحصول على عقد عمل واستخراج إقامة جديدة والعمل والعيش بطريقة قانونية في الدولة.

وقال إن فرق العمل بالهيئة تقوم بدراسة نبض المتعاملين المخالفين وقياس ردود الأفعال على الخدمات المقدمة وتحديد التحديات التي تواجه المتعاملين ووضع الحلول المناسبة لها بالتعاون مع الشركاء من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وشركات القطاع الخاص وسفارات الدول الأجنبية المعنية، موضحاً أن فرق العمل المعنية بالهيئة تقوم يومياً بمتابعة سير العمل ميدانياً في شركات الطباعة المعتمدة ورصد التحديات التي تواجه تلك المكاتب وتوعية العاملين فيها بضوابط وشروط وحلول تسوية الأوضاع، إضافة إلى رصد التجاوزات التي تقوم بها بعض مكاتب الطباعة عند حدوثها واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها، وذلك بهدف تهيئة بيئة العمل في جميع قنوات تقديم خدمات تسوية الأوضاع، وضمان حصول المخالفين المستهدفين على فرصتهم كاملة في تسوية أوضاعهم.

لا تهاون
بدوره، قال اللواء سلطان النعيمي، مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، لـ «الاتحاد» إنه لا توجد فرصة لتمديد المدة، ولا تهاون مع الأفراد الذين لم يستفيدوا من المهلة المحددة، وهناك حملات تفتيشية مستمرة لضبط المخالفين والأشخاص المشغلين لهم أيضاً.ونوه بأن هناك تعاوناً مع الشركات الوطنية وشركات الطيران، وهناك تعاون مع جميع وسائل الإعلام لتسهيل وصول المعلومة لكل الفئات والاستفادة من المهلة.

أخبار ذات صلة «خليفة الإنسانية»: «الإمارات معك يا لبنان» تنطلق من قيم الرسالة الحضارية للدولة برئاسة حامد بن زايد.. فريق العمل الاستثماري المشترك بين الإمارات والهند يعقد اجتماعه الـ 12 في مومباي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الغرامات الهوية والجنسية

إقرأ أيضاً:

12 يومًا فقط للاستفادة من تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50%

أعلنت الإدارة العامة للمرور أن فترة تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50% تقترب من نهايتها، إذ يتبقى فقط 12 يومًا على انتهاء المهلة التي حددت بتاريخ 18 أكتوبر المقبل.
وحثت المرور جميع المخالفين، سواء من المواطنين أو المقيمين أو الزوار، على المسارعة في سداد المخالفات المتراكمة قبل انتهاء المهلة للاستفادة من هذا التخفيض.
أخبار متعلقة "الزراعة" توصي مربي "الرومي" برفع السياج وقص الريش لتربية آمنةمنصة "تراضي".. تسجيل 4 ملايين مستفيد و370 ألف وثيقة صلحويشمل هذا التخفيض جميع المخالفات المرورية المسجلة قبل تاريخ 18 أبريل 2024، على أن يتم سداد جميع المخالفات المتراكمة في الفترة المحددة من الستة أشهر.الإدارة العامة للمروروأكدت الإدارة العامة للمرور أن الاستفادة من هذا التخفيض تتطلب تسديد كافة المخالفات، مشيرة إلى أن بعض المخالفات التي تؤثر على السلامة العامة، مثل التفحيط أو القيادة تحت تأثير المخدرات، لا تشمل هذا التخفيض.
كما شددت المرور على أهمية اغتنام هذه الفرصة لتسوية المخالفات المرورية وتجنب تراكم المزيد من المخالفات في المستقبل، محذرة من أن عدم السداد خلال المهلة المتبقية قد يؤدي إلى تطبيق الإجراءات القانونية المتبعة والتي تشمل الغرامات والإيقاف المحتمل لبعض الخدمات الحكومية.
يذكر أن التخفيض بنسبة 50% جرى إطلاقه في 18 أبريل 2024، ويهدف إلى تسهيل إجراءات السداد على المخالفين وتحفيزهم على تسوية أوضاعهم، في إطار جهود الإدارة العامة للمرور لتعزيز الالتزام بالأنظمة المرورية وتحقيق السلامة على الطرق.

مقالات مشابهة

  • لا تمديد لمهلة تعديل الأوضاع في الإمارات.. وحملات مكثفة على المخالفين مطلع نوفمبر
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمنطقة
  • 12 يومًا فقط للاستفادة من تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50%
  • «الجنسية» تحدد إجراءين في حال تعديل وضع أو مغادرة مواليد الإمارات المخالفين
  • كيف يتم التعامل مع مواليد الإمارات المخالفين؟
  • تمديد تاشيرة العمرة 1446.. تفاصيل التحديثات الجديدة للائحة تأشيرات العمل المؤقتة لخدمات الحج والعمرة
  • المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: سب وقذف الأزواج في المحاكم يُعالج بأدلة موثقة.. ولا تهاون في حق الضحايا
  • محكمة العدل الأوروبية: الجنس والجنسية كافيان لمنح النساء الأفغانيات حق اللجوء
  • المالية الاتحادية: رواتب موظفي كوردستان لشهر أيلول ستصرف قريباً