بوابة الوفد:
2024-10-07@15:15:26 GMT

3 مسؤولين بديوان عام قنا يستقبلون أصحاب الشكاوي

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

استقبل الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد، عدد من المواطنين بديوان عام المحافظة، للاستماع لشكواهم، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وكذا توفير مزيد من سبل تحسين الحياة ومساعدة الفئات الأولى بالرعاية، بحضور القيادات التنفيذية.

 

واستمع نائب محافظ قنا، لطلبات وشكاوى المواطنين، التى تنوعت ما بين طلبات قوي عاملة، وصحة، وتربية وتعليم، وانتدابات، وتضامن اجتماعي ومراكز تكنولوجية، موجها بسرعة فحص عدد آخر من الطلبات وإيجاد الحلول لها، يأتى ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بضرورة التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم،وتوطيد جسور الثقة بين المواطنين والحكومة.

 الهوية البصرية: 

في سياق أخر، وجه الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، في وقت سابق، بالإسراع في إعداد دليل الهوية البصرية للمحافظة، والتركيز علي إظهار قنا بشكل عصري جديد، يجمع بين عراقة الماضي وأصالة الحاضر، علي أن تتماشى الهوية البصرية للمحافظة مع رؤية مصر ٢٠٣٠، والعمل على توظيفها لدعم النمو الاقتصادي المحلى وجذب الاستثمارات، وتعزيز التنمية المجتمعية، وزيادة الوعى الثقافي. 

 كما شدد على المتخصصين بإعداد دليل قابل للتطبيق ليكون مرجعية للتراخيص والتأصيل الحضارى والثقافى للمحافظة من خلال تشكيل فريق عمل متخصص لدراسة تطوير عناصر الهوية البصرية المقترحة، وإعداد خطة زمنية لتنفيذ المقترحات.

وناقش بعض المقترحات المختلفة لدليل الهوية البصرية والتى شملت التصميمات وألوان واجهات المبانى التى يمكن تنفيذها بالميادين العامة، بالإضافة إلى شكل حاويات القمامة، والمخلفات الصلبة، وأنواع الأشجار التى تزين الطرق السريعة داخل وخارج المدينة والحدائق، واشارات المرور، و أعمدة الإنارة، و الأرصفة ولونها. 

وكلف المحافظ، فى وقت سابق، لجنة التنمية العمرانية والبيئية برئاسة اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد، بتفقد موقع الحديقة العامة بميدان محطة السكة الحديد بمدينة قنا، وذلك ضمن خطة تطوير وتجميل الميادين والقضاء على العشوائيات، ورفع كفاءة الطرق ورصف الشوارع الرئيسية والفرعية والحفاظ على الوجه الحضارى للمحافظة، وإظهارها بالشكل الذي يليق بها أمام الزائرين.

وشدد المحافظ، على ضرورة أن تشمل جميع البرامج التى يتم تنفيذها على المراحل الأساسية للتخطيط الناجح وهي:"التنظيم والتخطيط والتنفيذ ثم المتابعة"، لافتا أن المخططات الاستراتيجية والتفصيلية سوف تساعد مجموعات عمل بين الإدارات المعنية بالموضوع والغرض منها التنسيق بين المجموعات والإدارات لتبادل المعلومات بينهما والتشاور الفنى والمنسق العام لهذه المجموعات السكرتير العام المساعد والأمانة الفنيه للمجموعات من خلال التخطيط العمراني والبيئة وهدفها تنظيم العمل للمجموعات.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا ديوان عام محافظة قنا ديوان عام قنا شكاوي أصحاب الشكاوي 3 مسؤولين الهویة البصریة السکرتیر العام محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

الحديدة: دفن 66 جثة مجهولة ومعلومة الهوية

وأوضح رئيس نيابة الاستئناف في محافظة الحديدة القاضي هادي عيضة أن دفن هذه الجثث جاء بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية بما فيها تقارير الطب الشرعي والأدلة الجنائية والنشر عنهم في الصحيفة الرسمية .

من جانبه، أوضح مدير الطب الشرعي في مكتب النائب العام، الدكتور علاء الضبيعي، أن الدفن جاء تنفيذاً لتوجيهات واهتمام النائب العام بهذا الجانب الإنساني ، بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر .

وأشار إلى أن عملية الدفن هي الطريقة الوحيدة لإبقاء المعلومات الوراثية، وخصائص حمضها النووي، التي من خلالها يمكن استحضارها والرجوع إليها لفحص الرُّفات؛ في حال ظهور من يطالب بها.

وأكد أن النيابة تنجز هذه المهام حسب المعايير المعتمدة محلياً ودولياً، التي تشمل الفحص السريري وعمل التعريفات لخصائصها الوراثية، والترقيم للقبور، والصور.

حضر عملية الدفن ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بشير طاهر، والطبيبان الشرعيان، ماجد الحكيمي، ومحمد عباس ، وممثل فرع الأدلة الجنائية في الحديدة ارسلان عوام.

مقالات مشابهة

  • خلال اللقاء الأسبوعي.. قيادات محافظة قنا يبحثون حل مشكلات وطلبات المواطنين
  • محافظ أسيوط: تطوير ورفع كفاءة مرسى أسيوط السياحي بحى شرق   
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمزرعة الوادي الأسيوطي   
  • الحديدة: دفن 66 جثة مجهولة ومعلومة الهوية
  • السكرتير العام يتابع قانون 187 لتلقي طلبات التصالح بأسوان
  • احتفالًا بالذكرى لانتصارات أكتوبر المجيدة.. محافظ الشرقية يستقبل المهنئين بالديوان العام
  • محافظ أسوان يكلف السكرتير العام والمساعد بمتابعة طلبات التصالح في مخالفات البناء بمركز كوم أمبو
  • محافظ الدقهلية يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إصلاح المركبات والسيارات التابعة للمحافظة