تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السفيرة إيفون باومان، سفيرة سويسرا لدى مصر؛ وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم قبل الجامعى.

وثمن الوزير، في بداية اللقاء، العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وسويسرا في مختلف المجالات، خاصة في مجال التعليم قبل الجامعى، معربًا عن تقديره للدعم السويسري لقطاع التعليم قبل الجامعى في مصر، والذي يتمثل في برامج التعاون المختلفة التي يتم تنفيذها، متطلعًا إلى مزيد من التعاون فى مختلف ملفات التعليم وتبادل الخبرات بين البلدين.

وقد استعرض الوزير جهود الوزارة خلال الفترة الماضية في مواجهة التحديات المزمنة التي تواجه المنظومة التعليمية على مدار سنوات طويلة، مشيرا في هذا الإطار إلى الآليات التي تم تنفيذها لخفض الكثافات الطلابية في الفصول على مستوى مدارس الجمهورية وسد العجز في المعلمين، وذلك من خلال حلول واقعية تمت بناء على زيارات ميدانية للمدارس في ٢٠ محافظة ولقاءات مكثفة مع مديري المدارس والإدارات التعليمية.

ومن جهتها، أشادت السفيرة إيفون باومان، بنجاح جهود الوزارة في مواجهة هذه التحديات، كما أكدت على أهمية استمرار التعاون في تنفيذ المشروعات المشتركة بين البلدين، مثمنة دور وزارة التربية والتعليم فى تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، ومتطلعة إلى مزيد من التعاون الثنائي في المرحلة المقبلة فيما يتعلق بملفات التعليم وخاصة فيما يتعلق بالتعليم الفنى والمهنى.

وخلال اللقاء، تم بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، من بينها تعزيز التعاون في إنشاء مجموعة من المدارس في مجالات الفندقة والزراعة الحديثة وبعض الصناعات الدقيقة، فضلا عن مجال التدريب والتعليم المهني، بما يسهم في تأهيل الشباب المصري لسوق العمل، حيث أن سويسرا لديها خبرة طويلة فى مجال تنمية المهارات والتعليم التقنى والفنى وتجهيز الكوادر لاحتياجات سوق العمل.

وقد حضر من جانب وزارة التربية والتعليم الدكتورة إيمان صبرى مساعد الوزير للتعليم الخاص وشيرين حمدى مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة إدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وحضر من جانب سفارة سويسرا  إليزابيث جيلجن نائب البعثة الدبلوماسية بسفارة سويسرا، وسارة نور نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السويسرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم والتعليم الفني الاهتمام المشترك التعليم قبل الجامعي السويسري الخبرات بين البلدين التعلیم قبل

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

اليوم العالمي للمعلم.. تقدم محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بخالص التهنئة والتحية والتقدير والاحترام للمعلم المصري، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم الذي يوافق يوم 5 أكتوبر من كل عام.

اليوم العالمي للمعلم

وأعرب وزير التربية والتعليم، عن تقديره للمعلم المصري صاحب الرسالة السامية والعماد الأساسي الذي تضع الدولة على عاتقه بناء الأمة وإعداد أجيال تقود المستقبل.

اليوم العالمي للمعلم اليوم العالمي للمعلم

وتوجه وزير التعليم، برسالة إعزاز وتقدير لكل معلم يقدم رسالة العلم لأبنائنا الطلاب، ويغرس بداخلهم القيم والمبادئ بكل إخلاص وتفاني ويمهد لهم الطريق لمستقبل أفضل، مؤكدا دعم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والدولة المصرية بمختلف الجهات ومؤسساتها للمعلم المصري وحرصها على تقديم كافة سبل الدعم له لتقديم رسالته على الوجه الأمثل.

موعد الاحتفال باليوم العالمي للمعلم

اليوم العالمي للمعلم هو يوم دولي يتم الاحتفال به سنويًا في يوم 5 أكتوبر، تم تأسيس يوم المعلم العالمي في عام 1994، لوبدأ الاحتفال به في عام 1966 على توصية اليونسكو منظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين.

الهدف من اليوم العالمي للمعلم

ويهدف اليوم العالمي للمعلم إلى التركيز على «تقدير وتقييم وتحسين المعلمين في كافة أنحاء العالم» وإتاحة الفرصة للنظر في القضايا المتعلقة بالمعلمين والتدريس في كافة الأرجاء.

اليوم العالمي للمعلم مناسبة يحتفل بها أكثر من 100 دولة

وأوضحت منظمة اليونسكو أنه يمكن للجميع المساعدة من خلال الاحتفال بمهنة التعليم، من خلال نشر الوعي حول قضايا المعلم والتأكيد على أن احترامه جزء لا يتجزأ من النظام الطبيعي للأشياء، و تحتفل أكثر من 100 دولة باليوم العالمي للمعلم، حيث تقام الحفلات الخاصة به، لتهنئته والثناء على مجهوده.

اقرأ أيضاًبمناسبة اليوم العالمي للمعلم.. الحكومة تزف بشرى بخصوص مسابقة جديد للتوظيف

«التعليم العالي» تعلن منح دراسية في اليابان مقدمة من البنك الدولي

رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يبحث الاستفادة من التجربة السويسرية
  • عبد اللطيف وسفيرة سويسرا لدى مصر يبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم قبل الجامعي
  • «التعليم»: إنشاء مجموعة مدارس في مجالات الفندقة والزراعة الحديثة
  • وزير التعليم يستقبل سفيرة سويسرا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون
  • وزير التعليم يبحث مع سفيرة سويسرا إنشاء مدارس فندقة وزراعة حديثة
  • وزير التربية والتعليم يستقبل سفيرة سويسرا
  • وزير التربية والتعليم يجري جولة تفقدية في مدارس عين شمس
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم