لبنان ٢٤:
2024-10-07@15:23:22 GMT

بشأن مصير هاشم صفي الدين... هذا ما قِيلَ في إسرائيل

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

بشأن مصير هاشم صفي الدين... هذا ما قِيلَ في إسرائيل

في آخر تصريح عن مصير رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله"، قالت الحكومة الإسرائيليّة إنّ "لا تأكيد لديها على مقتل هاشم صفي الدين".     وكانت إسرائيل نفّذت هجوماً كبيراً على الضاحية الجنوبية الأسبوع الماضي، حيث استهدفت صفي الدين في منطقة المريجة.     وحتّى الآن، لم يُعلن "حزب الله" عن مصير صفي الدين، بينما إسرائيل لم تُؤكّد أيضاً أنّها نجحت في اغتياله.

         

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: صفی الدین

إقرأ أيضاً:

حزب الله يضاعف الغموض حول مصير هاشم صفي الدين

أجّل تنظيم حزب الله اللبناني، حسم مصير هاشم صفي الدين، القيادي البارز والمرشح لخلافة حسن نصر الله، والذي أشارت تقارير لفقدان الاتصال معه، بعد غارة إسرائيلية استهدفت مقراً للحزب تحت الأرض، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال حزب الله في بيان له إن المواقف بشأن "مصير مسؤولي الحزب عقب الغارات الوحشية على الضاحية الجنوبية، تصدر عن الحزب في بيانات رسمية"، في تعليق على معلومات حول مصير صفي الدين بعد استهدافه.
ولم يشر بيان حزب الله لأية معلومات حول مصير صفي الدين، وحتى ما إذا كان يتواجد في الموقع المستهدف قبل يومين، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

سيناريو #حسن_نصر_الله يكشف مصير #هاشم_صفي_الدينhttps://t.co/Hh1p0zAvX0 pic.twitter.com/VlOHr0d5ku

— 24.ae (@20fourMedia) October 5, 2024 وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، إن "الجيش ما زال يفحص نتائج الهجوم على مقر حزب الله في بيروت.
ونقلت وكالة "فرانس برس"، في وقت سابق السبت، عن مصدر في الحزب تأكيده أن الاتصال مع رئيس المجلس التنفيذي للحزب هاشم صفي الدين "مقطوع" منذ سلسلة الغارات الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، الجمعة.
إسرائيل تستعد لشنّ هجوم "كبير" على إيران - موقع 24قال مسؤول عسكري إسرائيلي، السبت، إن الجيش يعدّ رداً على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف الدولة العبرية، مساء الثلاثاء.

 وأوضح المصدر، دون الكشف عن هويته، إن "الاتصال مع صفي الدين مقطوع منذ الغارات العنيفة على الضاحية"، مضيفاً "لا نعلم إذا كان موجوداً في المكان الذي استهدفته الغارات، ومن كان موجوداً معه".

وأكد مصدر ثان مقرب من الحزب انقطاع التواصل مع صفي الدين.

وقال لفرانس برس، متحفظاً عن كشف هويته،: "يحاول الحزب الوصول الى المقرّ الذي تمّ استهدافه تحت الأرض، لكن في كل مرة تعود إسرائيل لتنفّذ غارات في المنطقة في محاولة لإعاقة أي جهود إنقاذ".
وبحسب المصدر ذاته، فإن صفي الدين "كان برفقة قائد الاستخبارات في حزب الله" المعروف باسم الحاج مرتضى.

مقالات مشابهة

  • بعد 3 أيام على الضربة.. توضيح إسرائيلي رسمي بشأن مصير هاشم صفي الدين
  • بشأن مصير هاشم صفي الدين... هذا ما كشفه محمود قماطي
  • قيادي بحزب الله عن مصير هاشم صفي الدين: إسرائيل لا تسمح بتقدم عملية البحث في الأنقاض
  • مغردون: بيان حزب الله هو الفيصل بشأن مصير صفي الدين
  • لماذا تأخر حزب الله في الإعلان عن مصير هاشم صفي الدين بعد اغتيال نصر الله؟
  • أول تعليق رسمي من حزب الله بشأن مصير هاشم صفي الدين
  • فُقد الاتصال به منذ الجمعة .. غموض بشأن مصير هاشم صفي الدين
  • حزب الله يضاعف الغموض حول مصير هاشم صفي الدين
  • مصادر أمنية لبنانية تثير الجدل بشأن مصير هاشم صفي الدين