دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أطلق الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، بالشراكة مع صانع الأفلام السوداني أمجد النور، أغنية ساخرة، عبر موقع يوتيوب، الأحد، تدور حول محاكمة افتراضية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام المحكمة الجنائية الدولية، يلعب فيها باسم دور القاضي، في حين يؤدي أمجد دور المحامي.

وتضع الأغنية من وجهة نظر صنّاعها، تصوراً افتراضياً ساخراً، لما يمكن أن يجري في جلسة محاكمة نتنياهو أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وبحسب سياق الأغنية، لا يستغرق القاضي وقتًا، في إصدار حكم على نتنياهو بـ"السجن  المؤبد"، ويقول "هذه هي البداية"، في إشارة لعدد كبير من القضايا التي يواجهها، قائلاً: "اختلطت عليّ الأرقام بسبب كل الأرواح البريئة التي تزهقها يوميًا.. إنه أسرع حكم  أنفذه".

ولكن قبل إبرام الحكم، يكتشف القاضي أن مطرقته قد سرقت، واستبدلت بمطرقة بلاستيكية، ما يضعه في موقف محرج، وهنا يأتي دور المحامي للتشكيك بالحكم.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: باسم يوسف بنيامين نتنياهو المحكمة الجنائية الدولية بوتين باسم يوسف مشاهير موسيقى

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تصدر أوامر اعتقال بحق 6 أعضاء في الكانيات بليبيا

كشفت  المحكمة الجنائية الدولية، الجمعة، في بيان عن أوامر اعتقال بحق 6 أفراد متهمين بارتكاب جرائم حرب في ليبيا.

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان قد قال العام الماضي إن قضاة المحكمة أصدروا مذكرات اعتقال تتعلق بارتكاب جرائم حرب في ليبيا منذ 2011، لكن لم تكن تفاصيل المذكرات معلنة ولم يكن من الواضح المستهدف منها أو التهم.

وأوضحت المذكرات اليوم الجمعة أن ستة أفراد، جميعهم ليبيون، وجهت إليهم تهم ارتكاب جرائم حرب تشمل القتل والتعذيب والمعاملة القاسية والعنف الجنسي، كما اتهم بعضهم بالاغتصاب.

ووفقا للمحكمة الجنائية الدولية فإن المشتبه بهم الستة الصادر بحقهم مذكرات اعتقال كانوا جميعهم أعضاء في مجموعة "الكانيات" المسلحة المتحالفة مع قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) والتي ساعدته في شن هجوم غير ناجح استمر 14 شهرا على العاصمة طرابلس في الغرب.

وفرضت الولايات المتحدة وبريطانيا عقوبات على المشتبه بهم في 2020 عندما أخفق الهجوم، وفي 2021 بسبب انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان.

وأحال مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الاضطرابات في ليبيا إلى المحكمة الجنائية الدولية في 2011، وقالت المحكمة إن تحقيقاتها ركزت على جرائم مزعومة ضد الإنسانية وجرائم حرب ارتُكبت منذ 15 فبراير من ذلك العام.

مقالات مشابهة

  • “محاكمة النتن”.. باسم يوسف يطلق أغنية ساخرة عن نتنياهو
  • باسم يوسف يطلق أغنية ساخرة لمحاكمة نتنياهو أمام الجنائية الدولية
  • الإعلامي الساخر باسم يوسف يطلق أغنية محاكمة النتن (شاهد)
  • "قاضيًا في المحكمة الجنائية الدولية".. باسم يوسف يطرح أغنية "محاكمة النتن"
  • محاكمة النتن.. أغنية ساخرة لباسم يوسف وأمجد النور تنتقد العدالة الدولية (شاهد)
  • المحكمة الجنائية الدولية تصدر مذكرات اعتقال ضد 6 ليبيين
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرات اعتقال ضد 6 ليبيين بتهم جرائم حرب
  • وظفوا أسودا لتخويف السكان.. قرار من الجنائية الدولية بحق ستة ليبيين
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر اعتقال بحق 6 أعضاء في الكانيات بليبيا