أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع، اليوم الإثنين، قرار رئيس مجلس إدارتها بشأن تعديل رسوم الخدمات الفنية المستحقة للهيئة.

وأوضحت الهيئة، في قراراها الصادر اليوم أنه تقرر استحداث رسم مقابل تقديم خدمة "تسجيل الأدوات المالية المورقة لغرض الإدراج".
وأشارت إلى أن هذا التعديل سيضاف إلى قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة رقم "32/ ر.

م" لسنة 2018، بشأن رسوم الخدمات الفنية المستحقة للهيئة.
وأوضحت الهيئة أن دراسة الطلب لهذه الخدمة تبلغ 2000 درهم، بينما إلغاء الموافقة ستكون بواقع 1000 درهم، بينما تحسب النسبة المحددة لرسم التسجيل من قيمة الإصدار وبحد أقصي 30 ألف درهم.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الهيئة الإمارات هيئة الأوراق المالية والسلع

إقرأ أيضاً:

«الأوراق المالية» تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة

أبوظبي (الاتحاد)
أطلقت هيئة الأرواق المالية والسلع، النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة في الشركات المساهمة العامة المحلية المدرجة، لما قبل مارس 2015، وذلك بالتعاون مع «بنك أبوظبي الأول» الذي سيتولى عملية صرف الأرباح للمساهمين.

أخبار ذات صلة 72 مليار درهم إدراجات السندات والصكوك الإسلامية في سوق أبوظبي «الأوراق المالية» تُصدر وتُعدل 32 قراراً تشريعياً وتحيل 10 مخالفات للنيابة العامة

وقالت الهيئة، في بيان اليوم، إن الهدف من إطلاق النسخة الإلكترونية هو تنويع القنوات أمام الجمهور للوصول للخدمة، وتسهيل حصولهم على أرباحهم بشكل أسرع وأكثر كفاءة، تماشياً مع تطلعات الحكومة الرشيدة والرامية إلى الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية إلى أعلى مستويات التميز في العالم، وبما يلبي توقعات واحتياجات الجمهور.
وتتيح الخدمة أمام المساهمين تقديم طلباتهم ومتابعتها في أي وقت واحد من خلال الموقع الإلكتروني لبنك أبوظبي الأول، الذي سيقوم بدراسة الطلب وتحويل الأرباح إلى حساب المساهم خلال عشرة أيام عمل من تقديمه للطلب مستوفياً كافة المستندات المطلوبة.
وأكدت الهيئة أنها ستواصل جهودها للعمل على تيسير حصول المساهمين على كل أرباحهم غير المستلمة لما قبل مارس 2015 في الوقت المحدد.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس حزب المؤتمر: تعديل قانون صندوق مصر السيادي خطوة لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة
  • «الأوراق المالية» تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة
  • توجيه عاجل من رئيس الامارات بشأن الشعب اللبناني
  • دغيم: سنتجه للقضاء ضد قرار رئيس البرلمان بشأن فرض رسوم على بيع النقد الأجنبي
  • "الأوراق المالية" تطلق النسخة الإلكترونية من صرف الأرباح غير المستلمة
  • الإمارات.. تحذير من التعامل مع شركة "غير مرخصة"
  • رئيس الوزراء: الحكومة تضع الخدمات الصحّية في مقدمة الأهداف وأولويات الخدمات
  • رئيس مجلس الوزراء يطلع على الخدمات الطبية المجانية المقدمة للمرضى بهيئة المستشفى الجمهوري
  • «نعيم للوساطة فى الأوراق المالية» تحصل على رخصة شهادات الانبعاثات الكربونية