يأسف الأزهر الشريف أسفًا بالغًا من استمرار آلة القتل والدمار في غزة على مدار عام كامل، ويُدين بأقسى العبارات العدوان الإرهابي المتواصل الذي يمارس أبشع صور الإبادة الجماعية والمذابح التي لا تزال تُرتكب على مرأى ومسمع من العالم، مخلفةً آلاف الشهداء والجرحى، وسط صمت دولي مخجل وتخاذل عن تحمل المسؤولية تجاه هذه المأساة المستمرة.

ويؤكد الأزهر أن استمرار هذا العدوان جريمة كبرى ضد الإنسانية، يجب على العالم كله أن يقف في وجهها، وأن يعلم أن الصمت والتخاذل الدولي ليسا إلا مباركة ومشاركة وتشجيع للمحتل على مواصلة ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الأبرياء من شعب فلسطين المكلوم صاحب الحق والأرض، الذي يعاني ويلات الحصار والدمار كل يوم، ويحتاج إلى نصرة عاجلة ووقف فوري لهذا العدوان الجائر.

وفي ذكرى مرور عام كامل على العدوان الإرهابي على غزة؛ يجدِّد الأزهر تحيته لكل المقاومين والشرفاء المرابطين للدفاع عن أرضهم وعرضهم، والمتشبثين بتراب وطنهم، الذين آثروا الاستشهاد والتضحية بأنفسهم، ورفضوا الخروج من بلادهم وتركها للمحتل الغاصب، معربًا عن تقديره لكل الأصوات المنصفة التي ناصرت حقوق الفلسطينيين وخرجت في مختلف عواصم العالم وجامعاته لفضح انتهاكات المحتل، والمطالبة بوقف عدوانه على المدنيين الأبرياء، مجددًا مطالبته للمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في وقف العدوان على فلسطين ولبنان، ومحاسبة مرتكبي هذه الجرائم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإبادة الجماعية الازهر الشريف الدمار في غزة العدوان الإرهابي شعب فلسطين صمت المجتمع الدولي الابادة الجماعي إبادة الجماعية

إقرأ أيضاً:

"المجاهدين" تؤكد مواصلة المقاومة حتى استعادة حقوق شعبنا

غزة - صفا قالت حركة المجاهدين الفلسطينية إن عامًا كاملًا مر وشعبنا الفلسطيني المجاهد يخوض معركته دفاعًا عن الأرض والمقدسات في وجه العدو الإسرائيلي الغاصب المدعوم من كل قوى الشر في العالم. وأضافت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، في الذكرى السنوية الأولى لمعركة "طوفان الأقصى"، أن "عامًا مر وفصائل المقاومة تواجه وما زالت للعدو النازي الضربات النوعية وتسطر أروع ملاحم الصمود والتحدي وتثخن في هذا العدو النازي". وتابعت أن "عامًا مر من الثبات والتضحية لشعبنا الصابر في وجه آلة الإبادة الصهيونية في وسط خذلان وصمت عربي مطبق وتآمر تواطؤ دولي مفضوح". وجددت عهدها على مواصلة درب ذات الشوكة وطريق المقاومة حتى استرداد أرضنا واستعادة كل حقوق شعبنا. ووجهت التحية للشعب الفلسطيني الصامد، لا سيما أهالى غزة، الذين صمدوا شامخين لعام كامل في وجه العدوان الإسرائيلي الوحشي المدعوم أمريكيًا وغربيًا. وأكدت أن شعبنا ثبت رغم كل التضحيات وصمد وأفشل مخططات التهجير الإسرائيلية، رغم تعمد الاحتلال قتل النساء والشيوخ والأطفال وتدمير المشافي والمساجد والمدارس لأنه متمسك بعقيدته وأرضه ووطنه ومصمم على النصر والخلاص الشامل. وأشادت الحركة بتضحيات الشعب اللبناني الشقيق وموقف المقاومة الإسلامية في لبنان المشرف من نصرة الشعب الفلسطيني في غزة بالرغم من العدوان والتآمر وعظيم التضحيات. كما أشادت بدور وتضحيات جبهات الاسناد في اليمن والعراق. وأكدت على موقف المقاومة الثابت بضرورة انسحاب العدو ووقف العدوان على شعبنا وعودة النازحين لديارهم وإغاثة شعبنا وفك الحصار وإعادة الإعمار وصفقة أسرى مشرفة. ودعت الحركة لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني على أسس شراكة حقيقية نستطيع فيها تجاوز التحديات والتصدي لكل المؤامرات والمخططات التي تستهدف شعبنا ومقاومته. وطالبت مجاهدي الكتائب ومقاتلي شعبنا بمزيد من النكاية في الاحتلال وتكثيف الضربات ضد مواقع وآليات جيش الاحتلال في كل مكان والتحام كل المجاهدين في كل الجبهات. ودعت شعوب الأمة لأخذ دورها في نصرة فلسطين وشعبها، "فهذا العدو هو خطر يهدد أمتنا بكل مكوناتها ومقدراتها".  كما دعت أحرار وشرفاء العالم لمواصلة التظاهر والضغط الشعبي لوقف حرب الإبادة الإسرائيلية المدعومة من أمريكا والقوى الغربية.

مقالات مشابهة

  • ذكرى مرور عام على العدوان.. الأزهر يستنكر استمرار الإبادة الجماعية في غزة
  • في ذكرى حرب غزة.. الأزهر يوجه رسالة للمقاومة والمجتمع الدولي
  • عام على طوفان الأقصى.. الأزهر يستنكر استمرار الإبادة الجماعية في غزة
  • "المجاهدين" تؤكد مواصلة المقاومة حتى استعادة حقوق شعبنا
  • هل تواجه لبنان نفس مصير غزة؟.. أرواح الأبرياء عالقة في برودة الواقع المدمر.. وحزب الله صامد في وجه العدوان
  • العراق يطالب المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • السفير غملوش: لبنان يواجه آلة الحرب الإسرائيلية وحيداً وسط تراخي المجتمع الدولي
  • «سلامة»: العدوان الإسرائيلي على غزة كشف عدم مصداقية المجتمع الدولي
  • المقاومة العراقية تستهدف ثلاثة أهداف حيوية للاحتلال الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة