تستعد كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة الزقازيق لاستقبال دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها بشعبتيها علمي رياضة وعلوم للعام الأكاديمي 2023-2024 في البرامج الجديدة. 

كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة الزقازيق 

ونستعرض أبرز المعلومات عن كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة الزقازيق، ومنها البرامج المطروحة للدراسة ومصاريف الالتحاق بالكلية؛ لإفادة الطلاب والطالبات الذين يسعون لتقديم أوراقهم والالتحاق بالكلية.

 

مصارف كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة الزقازيق

وبحسب بيان بجامعة الزقازيق، تبلغ مصارف كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة الزقازيق 20 ألف جنيه، تسدد على قسطين خلال العام الدراسي، فيما اعتمد التنسيق 336 درجة.

وتنقسم الدراسة في كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة الزقازيق إلى 4 أقسام، ويصل عدد الساعات التي يدرسها الطالب على مدار السنوات الأربعة نحو 141 ساعة. 

- قسم البرمجة الآلة واسترجاع المعلومات

- قسم الروبوتات والآلات الذكية.

- قسم تكنولوجيا أنظمة الشبكات المدمجة.

- قسم علوم البيانات

ووفقًا لكلية الحاسبات والمعلومات في جامعة الزقازيق، جميع البرامج تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة علمي رياضة أو علوم أو ما يعادلها من الشهادات بشرط أن يكون الطالب حاصلًا على الحد الأدنى للقبول بكليات الحاسبات والمعلومات كالتالي:

- الطلاب الحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها بشعبتيها علمي رياضة وعلوم الذين قُبلوا في حاسبات الزقازيق عن طريق مكتب التنسيق، يمكنهم الالتحاق بالبرنامج عن طريق تقديم طلب بمكتب وكيل الكلية للتعليم والطلاب.

- الطلاب الحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها بشعبتيها علمي رياضة وعلوم الذين التحقوا بكليات أخرى يمكنهم الالتحاق بالبرنامج عن طريق مكتب التحويلات المركزي بجامعة الزقازيق ويُقدم طلب تحويل إلى البرنامج الذي يرغب الالتحاق به بشرط أن يكون الطالب حاصل على الحد الأدنى للقبول بكليات الحاسبات والمعلومات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الذكاء الاصطناعي كلية الذكاء الاصطناعي البرامج المصروفات تنسيق على الثانویة العامة بجامعة الزقازیق علمی ریاضة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط اليوم الأربعاء، مشاريع التخرج الخاصة بطلاب الفرقة الرابعة بكلية الفنون التطبيقية، وذلك بحضورالدكتورة غادة الصياد عميد الكلية، والدكتور حاتم إدريس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق، والسادة الوكلاء، ورؤساء الأقسام، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وأشاد رئيس الجامعة بالمستوى المتميز لمشروعات التخرج التي قدمها الطلاب، وتنوعت المعروضات المصممة والمنفذة وكانت عبارة عن أقمشة مفروشات، وسجاد، وتريكو، وملابس، ومفروشات، ومعلقات مطبوعة، وأعمال خزفية، ومنتجات نفعية عبارة عن دواليب للطلاب وركن للمشروبات، وأعمال نحتية بارزة ومجسمة، وجداريات زخرفية متعددة المستويات.

مؤكدًا أهمية مشروعات التخرج التي ينفذها الطلاب تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس والتي تبنت أفكار تصميمية وإبداعية وإنتاجية تقوم على ترسيخ الهوية التراثية والإرتقاء بأنماط الحياة والإحتياجات البشرية.

كما أكد رئيس الجامعة على أهمية تحويل تلك الأفكار الإبداعية لمشروعات تنفذ على أرض الواقع ، الأمر الذي يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى لها الدولة المصرية .

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة بجامعة المنصورة.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • مدرسة ابتدائية خاصة تمكّن طلبتها من مهارات الذكاء الاصطناعي
  • انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الثالث للتغذية وصحة العظام بنوعية الزقازيق
  • كيف سيُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في التعليم؟
  • تفاصيل انتحار روبوت بسبب ضغط العمل (شاهد)
  • فتح باب الالتحاق بكليات «بنها الأهلية» للطلبة الوافدين.. رابط التقديم
  • هل تعلم؟ 94% من أوراق الاختبارات التي يتم إعدادها بواسطة الذكاء الاصطناعي لا يمكن اكتشافها
  • أفكار ابتكارية لمشاريع تخرج طلاب جامعة سمنود التكنولوجية
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية