تابع نائب محافظ قنا الدكتور حازم عمر، جهود الأجهزة المعنية بتنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية أولاد عمرو التابعة لمركز قنا، حيث شاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفاد منها 1086 مواطنا. 


وأوضحت محافظة قنا - في بيان اليوم - أن مديرية الأوقاف شاركت بعدد من القوافل والندوات التوعوية استفاد منها 88 مواطنا، ونظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا عدد من الندوات التثقيفية لتنمية الأسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة لعدد 200 سيدة .


وأشار البيان إلى أن مديرية القوى العاملة قامت بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، وذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية والتي استفاد منها 53 مواطنا، ونظمت مديرية الزراعة بقنا، ندوة إرشادية زراعية لعدد 60 مزارعا.


كما أشار البيان إلى قيام مديرية التضامن الاجتماعى شبتلقي طلبات تكافل وكرامة، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعوية عن مشروعات التمكين الاقتصادي، و تنمية الأسرة والتي استفاد منها 1200 مواطن، كما نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عددا من الندوات التثقيفية استفاد منها 200 مواطن، وقامت الوحدة المحلية بحملات نظافة استفاد منها 5000 مواطن.


كما نظمت مكتبة مصر العامة أنشطة ترفيهيه وثقافية استفاد منها 135 مواطنا، ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعية عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لعدد 30 مواطنا.


ولفت البيان إلى أن مديرية الطب البيطري شاركت بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية لعدد 220 مواطنا، فيما قامت هيئة محو الأمية و تعليم الكبار بعمل امتحانات فورية لعدد 120 مواطنا.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استفاد منها

إقرأ أيضاً:

قنا|مبادرة "بناء الإنسان" تقدم خدماتها لـ 9 آلاف بقرية أولاد عمرو

واصلت مبادرة “بناء الإنسان” تقديم خدماتها بقري قنا، ونفذت المبادرة نشاطًا بقرية أولاد عمرو شمال مدينة قنا، واستفاد من أنشطة المبادرة نحو9 آلاف نسمة من سكان القرية. 

وتابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، جهود الأجهزة المعنية بتنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان.

 حيث شاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفاد منها 1086مواطن، وشاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل والندوات التوعوية أستفاد منها 88 مواطن، ونظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا عدد من الندوات التثقيفية لتنمية الأسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة لعدد 200 سيدة . 

كما قامت مديرية القوى العاملة بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، و ذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية والتي استفاد منها 53 مواطن ، ونظمت مديرية الزراعة بقنا، ندوة إرشادية زراعية لعدد 60 مزارع. 

وقامت مديرية التضامن الإجتماعى بتلقي طلبات تكافل وكرامه، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعويه عن مشروعات التمكين الاقتصادي، و تنميه الأسرة والتي استفاد منها 1200 مواطن. 

كما نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد من الندوات التثقيفية استفاد منها 200 مواطن، وقامت الوحدة المحلية بحملات نظافة استفاد منها 5000مواطن. كما نظمت مكتبة مصر العامة أنشطة ترفيهيه وثقافيه استفاد منها 135 مواطن.

 ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعيه عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لعدد30مواطن . كما شاركت مديرية الطب البيطري بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية لعدد 220 مواطن، فيما قامت هيئه محو الأميه و تعليم الكبار بعمل امتحانات فورية لعدد 120 مواطن.

 

أهداف المبادرة: 

 وترتكز مبادرة بداية على التنمية البشرية والاستهداف الجغرافي لتحسين خصائص السكان والارتقاء بجودة الحياه للمواطنين من خلال تكامل جوانب التنمية البشرية المتمثلة فى "التعليم - والصحة - الضمان والحماية الاجتماعية -خلق فرص العمل - والتمكين الاقتصادي"، حيث تكمن اهميتها في التوجه نحو اللامركزية.

مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان " تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف أقاليم الجمهورية، وعلى رأسها وزارات التربية والتعليم، والصحة، والأوقاف، والثقافة، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتفقد أنشطة وجهود مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • قنا|مبادرة "بناء الإنسان" تقدم خدماتها لـ 9 آلاف بقرية أولاد عمرو
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة «بداية جديدة» بقرية أولاد عمرو
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية أولاد عمرو
  • مبادرة "بناء الإنسان" تواصل نشاطها بقرية المحروسة غرب قنا
  • 142451 مواطناً بقنا يستفيدون من خدمات المبادرة الرئاسية
  • قوافل طبية وأنشطة اجتماعية.. مبادرة «بداية» تواصل أنشطتها بقري قنا
  • استفاد منها 4250 مواطنا.. «بداية» تقدم أنشطتها لبناء الإنسان بقرى قنا
  • محافظ كفر الشيخ يتابع تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"