بوابة الوفد:
2024-10-07@15:21:43 GMT

الدولار قرب أعلى مستوى في 7 أسابيع

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

واصلت أسعار الدولار الأمريكي، ارتفاعًا مقابل العملات الأجنبية الأخرى اليوم الإثنين، ليسجل أعلى مستوى في سبعة أسابيع الذي سجله يوم الجمعة على خلفية بيانات الوظائف الأمريكية القوية وتصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

شعبة المواد الغذائية: ليست هناك أزمة بالمعروض من زيت الطعام والمخزون يكفي 6 أشهر

 

وصعد الدولار بعدما أظهر تقرير وظائف في الولايات المتحدة أكبر قفزة في الوظائف في ستة أشهر خلال سبتمبر وانخفاض معدل البطالة وزيادة الأجور بقوة، وهو ما يشير إلى متانة الاقتصاد الأميركي ويجبر الأسواق على تقليص توقعاتها بشأن خفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة مقابل عملات رئيسية أخرى، 0.05 بالمئة إلى 102.60. وكان المؤشر قد ارتفع يوم الجمعة إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 102.69 مسجلا مكاسب أسبوعية تجاوزت اثنين بالمئة وكانت الأكبر منذ عامين.

وفي الشرق الأوسط، تواصل إسرائيل قصف قطاع غزة وأهداف لحزب الله في لبنان بالتزامن مع الذكرى الأولى لهجمات السابع من أكتوبر التي أشعلت فتيل الحرب. كما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أن كل الخيارات مفتوحة للرد على إيران. واستقر اليورو عند 1.0970 دولارا، منخفضا 0.06 بالمئة.

وانخفض الين قليلا إلى 149.10 للدولار، وهو أضعف مستوى للعملة اليابانية منذ 16 أغسطس، قبل أن يقلص خسائره ليتداول عند نحو 148.60 للدولار. وجاء ذلك بعد أن هوى الين بأكثر من أربعة بالمئة الأسبوع الماضي مسجلا أكبر خسارة أسبوعية منذ أوائل عام 2009.

وتراجع الجنيه الإسترليني 0.4 بالمئة مقابل الدولار.واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداءه أمام عملات رئيسية أخرى. وارتفع 0.5 بالمئة الجمعة إلى أعلى مستوى له في سبعة أسابيع لتزيد مكاسبه عن اثنين بالمئة خلال الأسبوع، وهي الأعلى في عامين.

واستقر اليورو عند 1.0970 دولار بانخفاض 0.06 بالمئة، بحسب بيانات "رويترز".

كما استقر الجنيه الإسترليني عند نحو 1.3122 دولار بعد انخفاض 1.9 بالمئة الأسبوع الماضي، في أكبر تراجع له منذ أوائل عام 2023.

وارتفع الدولار النيوزيلندي 0.1 بالمئة إلى 0.6166 دولار، واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداءه أمام عملات رئيسية أخرى. وارتفع 0.5 بالمئة الجمعة إلى أعلى مستوى له في سبعة أسابيع لتزيد مكاسبه عن اثنين بالمئة خلال الأسبوع، وهي الأعلى في عامين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدولار أسعار الدولار ا أسعار الدولار الأمريكي العملات الأجنبية بيانات الوظائف الأميركية الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية تتراجع مع انخفاض أسهم شركات العقارات والمرافق

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية، تراجعًا بشكل جماعي خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع تلاشي الارتياح الذي أعقب صدور بيانات قوية عن الوظائف في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي وتعرض القطاعات الحساسة لأسعار الفائدة مثل العقارات والمرافق لضغوط من ارتفاع عوائد السندات.

اتحاد الأوراق المالية يسعى لحسم مصير ضريبة البورصة بالإلغاء

 

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة بحلول الساعة 0726 بتوقيت غرينتش مع انخفاض أسهم شركات العقارات واحدا بالمئة والمرافق 0.5 بالمئة. وارتفع المؤشر ستوكس 600 يوم الجمعة بعدما بددت بيانات سوق العمل الأميركية المخاوف من الركود وأدت إلى تراجع التوقعات بخفض أسعار الفائدة بشكل حاد وزيادة عوائد السندات على نطاق واسع وتداول عوائد السندات الألمانية لأجل عشر سنوات عند أعلى مستوى في شهر.

ومن بين الأسهم الفردية، صعد سهم ريتشمونت 1.3 بالمئة بعد أن وافقت الشركة المالكة لكارتييه على بيع منصة يوكس نت-إيه-بورتر الإلكترونية لمنصة الأزياء الفاخرة الألمانية ماي تيريزا. وقفز سهم شركة هايدلبرغ للمواد 5.6 بالمئة بعد تقرير يفيد بأن مجموعة أداني تجري محادثات لشراء وحدة الأسمنت الهندية التابعة للشركة في صفقة قد تبلغ قيمتها نحو 1.2 مليار دولار، بحسب وكالة رويترز.

مؤشرات البورصة المصرية

واصلت مؤشرات البورصة المصرية، ارتفاعها بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الإثنين، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين فيما مالت تعاملات العرب والأجانب للبيع، وسط تداولات بلغت 2.9 مليار جنيه خلال ساعتين.

وارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 1.38% ليصل إلى مستوى 32158 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 1.61% ليصل إلى مستوى 39807 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 1.38% ليصل إلى مستوى 13941 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 1.48% ليصل إلى مستوى 7669 نقطة، وصعد "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 1.78% ليصل إلى مستوى 10976 نقطة، وقفز مؤشر الشريعة بنسبة 3.44% ليصل إلى مستوى 3329 نقطة، وزاد مؤشر تميز بنسبة 0.43% ليصل إلى مستوى 8603 نقطة.

أعلنت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التداول على 13 سهمًا لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة الـ5% صعودًا أو هبوطًا خلال جلسة تداول اليوم الإثنين، وهم: بي أي جي للتجارة والاستثمار، والأولى للاستثمار والتنمية العقارية، وأوراسكوم كونستراكشون بي أل سي، والدولية للصناعات الطبية-إيكمى، والمالية والصناعية المصرية، والقاهرة للخدمات التعليمية، ودلتا للطباعة والتغليف، والسادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار-سوديك، والسويدي إليكتريك، والفنار للمقاولات العمومية والإنشاءات والتجارة والاستيراد، والإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، وجهينة للصناعات الغذائية، وركاز القابضة للاستثمارات المالية.

مقالات مشابهة

  • الذهب يرتفع وسط تصاعد الصراع في الشرق الأوسط‭ ‬
  • الأسهم الأوروبية تتراجع مع انخفاض أسهم شركات العقارات والمرافق
  • بيانات الوظائف الأميركية تعزز من قوة الدولار
  • أسعار الذهب في مصر اليوم الأثنين 7 أكتوبر2024
  • الدولار يتمسك بمكاسبه بفضل بيانات الوظائف الأمريكية وصراع الشرق الأوسط
  • سعر الذهب يسجل أول انخفاض منذ 3 أسابيع بسبب بيانات أمريكية
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب العالمية تسجل أول تراجع اسبوعي منذ 3 أسابيع
  • إلى أعلى مستوى..ارتفاع حوادث الكراهية ضد المسلمين في بريطانيا
  • حوادث الكراهية ضد المسلمين ببريطانيا في أعلى مستوى