أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اليوم عن أسماء الفائزين في المرتبتين الأولى والثانية من مسابقة المشاريع الزراعية الرائدة " EBRD AgVenture"، التي تستهدف الشركات الناشئة التي تعمل على تطوير التكنولوجيات المبتكرة لتعزيز التنمية الخضراء في قطاع الأغذية الزراعة.

جاء الإعلان عن الفائزين خلال القمة العالمية للابتكار في مجال التكنولوجيا الزراعية، التي استضافتها العاصمة البريطانية لندن.

وشملت المعايير التي استندت إليها لجنة التحكيم خلال عملية اختيار الفائزين درجة أهمية القضية التي تحاول الشركة معالجتها، وما تتميز به المنتجات أو الخدمات التي تقدمها عن مثيلاتها في الأسواق، واستراتيجية الدخول إلى السوق التي اعتمدتها، والتقدم الذي أحرزته وطريقة جذبها للعملاء ومدى تفاعل مستخدميها، وخبرة كل فريق، والطريقة التي استخدمتها في التمويل، وغيرها من المعايير.

وتستفيد الشركات الناشئة الفائزة من دعم استشاري مخصص بقيمة تصل إلى 80 ألف يورو من خلال برنامج المشاريع الريادية "Star Venture" التابع للبنك. كما ستتلقى منحة بقيمة 10 آلاف يورو مقابل الحصول على خدمات إضافية، بما في ذلك جلسات توجيهية مع خبراء في مجال نمو الأعمال، وفرص التواصل والتعريف بها خلال المنتديات العالمية لتكنولوجيا الأغذية الزراعية.

صندوق النقد العربي يتوقع تراجع التضخم في قطر ليستقر عند 2% سعر الدولار اليوم في بنك مصر .. وصل كام؟

ويتلقى الفائزون بالمركز الثاني ما يصل إلى 50 ألف يورو على شكل خدمات استشارية مخصصة، ومنحة أخرى قدرها 10 آلاف يورو لتلبية احتياجات نمو الأعمال.

وتألفت لجنة التحكيم من ثلاثة خبراء من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية هم: ناتاليا زوكوفا، رئيسة قسم الأغذية والأعمال الزراعية، وإرفين لوغا، رئيس برنامج استثمار رأس المال الاستثماري، وييلينا إركر، كبير المصرفيين في البنك؛ ومستثمرين اثنين هما: أندرو دي إيف ، وجان كوبلر، وأدار الفعالية نيمانيا جريجيتش، المدير المساعد واستشاري القطاع المؤسسي في البنك.

يشار إلى أن برنامج EBRD AgVenture يدعم الشركات الناشئة التي تعمل في مجال تطوير التكنولوجيا بهدف تعزيز التنمية الخضراء والاستدامة لقطاع الأغذية الزراعية والغذائية.

ويسعى البرنامج إلى مساعدة تلك الشركات في معالجة المشاكل الرئيسية التي تواجهها أنظمة الغذاء، مثل زيادة كفاءة إنتاج الغذاء، والتصدي لتغير المناخ، وإدراج الفئات المستهدفة والأعمال الصغيرة في سلاسل القيمة العالمية.

وتقدم إسبانيا التمويل لمسابقة EBRD AgVenture من خلال فرص التمويل التي أطلقها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للشراكة عالية التأثير بشأن العمل المناخي (HIPCA)، التي تدعمها أيضاً النمسا وكندا وفنلندا وهولندا وكوريا الجنوبية وسويسرا وصندوق تايوان للتعاون الدولي والتنمية (TaiwanICDF) والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية).

مصر والبنك الأوروبي لإعادة الأعمار

قام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بدعم مصر والتعاون طويل الأمد بين الطرفين في مجالات متعدده ومن أهمها المشروعات المرتبطة بالتنمية البشرية والبيئة والتحول الأخضر والطاقة المتجددة.

وساهم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في ارتفاع حجم الاستثمارات للقطاعين الحكومي والخاص في مصر لأكثر من 12 مليار يورو في 174 مشروعًا، و أكثر من 80% من تلك التمويلات تم توجيهها للقطاع الخاص، وخلال مايو الماضي، شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، في الاجتماعات السنوية للبنك بأرمينيا حيث تولت منصب نائب رئيس الاجتماعات لأول مرة في إطار الشراكة بين مصر والبنك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشركات الناشئة المملكة المتحدة دعم الشركات الناشئة البنك الاوروبي المشاريع الريادية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية البنک الأوروبی لإعادة الإعمار والتنمیة

إقرأ أيضاً:

عضو لجنة التحكيم بمسابقة «مئذنة الأزهر» للشعر يؤكد أهمية الأنشطة والمسابقات في دعم قضايا الأمة والمجتمع

أعرب الدكتور عبده إبراهيم، العميد السابق لكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر وعضو لجنة التحكيم بمسابقة «مئذنة الأزهر» للشعر، عن شكره لفضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على جهوده المتواصلة في إعلاء اللغة العربية ونشرها، من خلال هذه المسابقات والجهود المستمرة، وأن الأزهر يظل دائمًا صرحًا علميًّا وثقافيًّا يسعى إلى تعزيز الهوية والقيم والأخلاق في نفوس الأجيال الجديدة.

وأكد الدكتور عبده إبراهيم خلال كلمته اليوم الإثنين، في حفل تكريم أوائل الفائزين في مسابقة «مئذنة الأزهر» للشعر، أن المؤسسات التعليمية في الأزهر لم تكن يومًا محصورة في المحاضرات العلمية أو المناهج الموجهة للطلاب، بل كان لها دور فعّال في المجتمع، حيث كانت «يدًا داخل المؤسسة والأخرى في المجتمع»، وعبّر عن سعادته بأن مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر قد تبنى قضايا تعزز قيم المجتمع وتعلي من شأنه، من خلال مجموعة من الأنشطة والمسابقات، وأهمية هذه الأنشطة والمسابقات في تعزيز الهوية والقيم ودعم قضايا الأمة والمجتمع والتعريف بها.

وأوضح أن مسابقة مئذنة الأزهر، التي شرف بعضويتها في لجنة التحكيم منذ الموسم الأول، كان موضوعها هذا العام في موسمها الرابع عن تمكين المرأة، والحفاظ على حقوقها ووضعها في المكانة التي تليق بقيمتها وقدراتها وتضحياتها على مدى التاريخ، وكانت كل مواسم المسابقة تجسيدًا لهذا الجهد الذي يبذله الأزهر ومركز تعليم الطلاب الوافدين، حيث إن الشعراء المشاركين يمثلون نبض الأزهر وقيمه، ولا بد في المتسابق أن يكون قد تشبع بالفكرة التي يعبر عنها.

وأكد الدكتور عبده إبراهيم أن جميع المشاركين في المسابقة هم فائزون، حتى لو لم يتمكنوا من الحصول على مراكز متقدمة، حيث إن الفائزين ليسوا وحدهم الذين يستحقون التكريم، بل إن كل من شارك هو فائز بحد ذاته، مشيرًا إلى أن معايير المسابقة كانت دقيقة ومرتبطة بجذور التجربة الشعرية، مما أسهم في انتقاء الأفضل من بين المتسابقين.

مقالات مشابهة

  • عضو لجنة التحكيم بمسابقة «مئذنة الأزهر» للشعر يؤكد أهمية الأنشطة والمسابقات في دعم قضايا الأمة والمجتمع
  • عضو لجنة التحكيم بمسابقة «مئذنة الأزهر» للشعر: الأزهر يعزز الهوية والقيم والأخلاق
  • عضو لجنة التحكيم بمسابقة «مئذنة الأزهر» للشعر يؤكد أهمية الأنشطة في دعم قضايا الأمة
  • عضو لجنة التحكيم بمسابقة «مئذنة الأزهر» للشعر: الأزهر يعمل على تعزيز الهوية
  • الأوقاف مرشح الوزارة بمسابقة ماليزيا للقرآن يبهر المشاركين والمحكمين
  • توقعات بخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في 17 أكتوبر
  • مصر: زيادة طلبات تصدير مواد البناء إلى ليبيا لإعادة الإعمار
  • قطاع الزراعة الآلية يستقبل وفد خبراء الاتحاد الأوروبي في الميكنة الزراعية
  • قطاع الزراعة الآلية يستقبل وفد خبراء الاتحاد الأوروبي في مجال الميكنة الزراعية