تناولت برامج التوك شو خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار المهمة، نرصد أبرزها في التقرير التالي:

 

وزير الصحة يعلن مفاجأة تحدث لأول مرة بشأن عدد المواليد

 

أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان أن هناك أخبارا سارة وسيتم الإعلان عنها من الجهاز المركزي لـ التعبئة العامة والإحصاء، هو انخفاض معدل الإنجاب الكلي من 2.

8 في عام 2021 لـ 2.5 وهذا الرقم يسجل لأول مرة في تاريخ مصر.

وأضاف وزير الصحة والسكان، خلال كلمته أمام مجلس النواب اليوم، الإثنين، أنه في فترات كثيرة كان معدل الإنجاب لكل سيدة 4 و5 أطفال لكل سيدة، وكانت أفضل معدلات ثلاث أطفال لكل سيدة، وتم الوصول لـ 2.5 طفل لكل سيدة، والمستهدف 2.1 طفل لكل سيدة خلال الـ 6 سنوات المقبلة.


120 مليار جنيه| وزير الصحة يعلن أخبارا سارة للمصريين بـ 5 محافظات


 

أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، أن هناك 5 محافظات تدخل التأمين الصحي الشامل خلال الفترة المقبلة، ونستهدف إضافة 8.5 مليون مواطن لمنظومة التأمين الصحي الشامل من عمال التشييد والبناء والمنتفعين من تكافل وكرامة.

 

وأضاف وزير الصحة خلال إلقاء بيانه أمام مجلس النواب بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبل، أن المستهدف 12.8 مليون مواطن في المرحلة الثانية من التأمين الصحي، بتكلفة 120 مليار جنيه، ونحتاج إضافة 65 مستشفي في 5 محافظات لتغطية التأمين الصحي الشامل أن هناك 516 من وحدات الرعاية الأساسية يجري تقييمها وتحديثها.

 

ظاهرتان جويتان.. الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس اليوم.. وتُحذر من هذا الأمر

 

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس و أبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، الإثنين، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت الدكتورة منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن البلاد تشهد اليوم أجواء خريفية مستقرة، حيث تسجل درجات الحرارة قيم أعلى من معدلاتها الطبيعية بحوالي من درجة لدرجتين على أغلب محافظات الجمهورية.

 

 

نائب رئيس الوزراء: 1219 مشروع بنية تحتية بقطاع الصحة خلال 10 سنوات

 

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان،  إن هناك 1219 مشروعا تم الانتهاء منها خلال عشرة سنوات من 2014 حتى 2024 وبتكلفة تقدر بـ 177 مليار جنيه، وذلك في إطار حديثه عن مشروعات البنية التحتية في القطاع الصحي.
 

وأوضح وزير الصحة والسكان خلال كلمته اليوم أمام مجلس النواب بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، أن هذه المشروعات ما بين تطوير المستشفيات وإعادة هيكلة أو إنشاء مستشفيات جديدة ورفع كفاءة المنشآت الصحية.


وزير الصحة: العاصمة الطبية "ثالث" أكبر مدينة تقدم خدمات متخصصة عالميا

 

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، خلال كلمته اليوم أمام مجلس النواب بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة: إن المكان المتميز الموجود به معهد ناصر ومنذ تصديق الرئيس السيسي بالاهتمام هذا الصرح الطبي الضخم، مشيرا إلى أنه بدأ العمل فيه على قدم وساق.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان،أن هذا العمل يتطور بشكل يومي للإنتهاء منه خلال العامين القادمين، موضحا أن هناك نقلة كبيرة للإهتمام بالرعاية الإجتماعية والصحية الذين هم عماد المنظومة الصحية.

 

موعد الانتهاء من تغطية جميع المواطنين في التأمين الصحي الشامل


 

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، خلال كلمته اليوم أمام مجلس النواب بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، :"نستهدف إضافة 8.4 مليون مواطن لمنظومة التأمين الصحي الشامل من عمال التشييد والبناء والمنتفعين من تكافل وكرامة".

وأضاف وزير الصحة والسكان أن منظومة التأمين الصحي الشامل تهدف لتقديم الخدمات الطبية لكافة أنحاء الجمهورية بحلول عام 2030 /2032، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى والتي شملت محافظات أسوان والسويس وجنوب سيناء والإسماعيلية والأقصر وبورسعيد، وقد تم تسجيل ما يقرب من 5.4 مليون مواطن خلال هذه المرحلة.


أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الاثنين 7-10-2024|فيديو

 

استعرض برنامج "صباح البلد" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، تقريرًا مفصلًا عن أسعار الدولار والعملات العربية والأجنبية اليوم، الاثنين.

ويبحث المواطنون عن سعر صرف الدولار يوميًا، حيث ترتبط أسعار عدد كبير من السلع في مصر بسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه، ومن أهمها أسعار الدواء والسيارات والأجهزة الكهربائية، لذلك معرفة سعر الدولار اليوم تهم عددًا كبيرًا من الأسر.

أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الأثنين:
سعر الدولار اليوم  
سجّل سعر الدولار الأمريكي اليوم 48.27 جنيه للبيع و48.41 جنيه للشراء.

سعر اليورو
سعر اليورو 53.31 جنيه للبيع، و53.46 جنيه للشراء.

سعر الجنيه الإسترليني
سعر الجنيه الإسترليني 63.50 جنيه للبيع، و63.31 جنيه للشراء.

سعر الريال السعودي
سعر الريال السعودي 12.90 جنيه للبيع، و12.86 جنيه للشراء.

سعر الدينار الكويتي
سعر الدينار الكويتي 158.29 جنيه للبيع، و157.73 جنيه للشراء.

 

أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر.. بكام عيار 21 النهاردة


 

عرضت فضائية “صدى البلد"، تقريرا بالفيديو عن أسعار الذهب، اليوم الاثنين.

ويبحث الكثير من المواطنين عن أسعار الذهب بشكل يومي، بل كل ساعة، وذلك بسبب التحركات التي شهدتها أسعار الذهب في الفترة الأخيرة.

سعر الذهب في مصر اليوم الأثنين:

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 4097 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا 3585 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 3072 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب 28680 جنيها.


شهادة حق من سيد عبد الحفيظ بشأن تصريحات أحمد القندوسي.. فيديو

 

عرضت قناة العربية مصر تقرير فيديو بعنوان :" "دي سمعة ناس وكلام مايتسكتش عليه".. رد ناري من سيد عبد الحفيظ على تصريحات أحمد القندوسي".

وجاء أن الكابتن سيد عبد الحفيظ أن أحمد القندوسي، لاعب النادي الأهلي السابق لم يتحدث عن أشياء فنية، ولكنه تحدث عن سمعة، وأن فضل الأهلي على الجميع.

ولفت إلى أن الأهلي لم يقم بتربية القندوسي، على قواعد الأهلي، ولذلك الرد على قندوسي كان لعدم ترك الموضوع مفتوحا.

شهادة حق من سيد عبد الحفيظ
 

وتابع:" شهادة حق كونه كان مدير الكرة بالنادي الأهلي، فأن ما قله أحمد القندوسي غير صحيح".

 

الاحتلال يشن هجومًا على جميع أنحاء غزة بالتزامن مع السابع من أكتوبر


 

بدأ جيش الاحتلال هجومًا على جميع أنحاء قطاع غزة بالتزامن مع يوم السابع من أكتوبر، كما أعلن عن بدء مناورة عسكرية اليوم في منطقة الجليل الغربي شمالي إسرائيل.

وأعلن الإسعاف الإسرائيلي، أن شخصين أصيبا بجروح طفيفة نتيجة سقوط صاروخ أطلقته حركة حماس على وسط إسرائيل.

وحسب إذاعة جيش الاحتلال، قالت خدمة الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء إن المصابين هما سيدتان في الثلاثينيات من العمر أصيبتا بشظايا جراء سقوط صاروخ في كفار حباد وسط البلاد

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعبئة العامة والاحصاء معدل الإنجاب وزير الصحة الصحة خالد عبد الغفار الدکتور خالد عبد الغفار التأمین الصحی الشامل خلال الفترة المقبلة وزیر الصحة والسکان جنیه للشراء سعر سید عبد الحفیظ أحمد القندوسی ملیون مواطن أسعار الذهب خلال کلمته جنیه للبیع لکل سیدة أن هناک

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: نعمل على 54 مشروعا في 24 محافظة بتكلفة 60 مليار جنيه

قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن إجمالي تكلفة مشروعات البنية التحتية في مستشفى نجع حمادي بقنا بلغت 406 ملايين جنيه، أما تكلفة مستشفى ساقلتة المركزي في محافظة سوهاج بلغت 440 مليون جنيه.

وعن الخطة المستقبلية لوزارة الصحة، أضاف في كلمته أمام مجلس النواب عبر قناة إكسترا نيوز: «هناك 54 مشروعا في 24 محافظة بتكلفة تُقدر بـ60 مليار جنيه»، مشيرا إلى أن وزارة الصحة والسكان من الوزارات التي تحظى باهتمام كبير من خلال الموازنة العامة للدولة لأهمية هذا القطاع في تقديم خدمات صحية للمواطنين,

وأكد عدم وجود ترشيد في قطاع الصحة فيما يخص الموازنة العامة للدولة لأهمية هذا القطاع كنظيره التعليم، موضحا أن 54 مشروعا تضيف 10 آلاف و500 سرير داخل 24 محافظة.

مقالات مشابهة

  • الذهب والدولار يستقران وسط توقع خفض للفائدة الأميركية
  • أخبار تهمك.. مفاجأة بشأن أسعار الذهب والدولار.. حالة الطقس
  • وزير الصحة: إنشاء المدن الطبية المتكاملة بتكلفة 10 مليارات جنيه
  • وزير الصحة: 60 مليار جنيه تكلفة 54 مشروعا نعمل عليها في 24 محافظة
  • وزير الصحة: نعمل على 54 مشروعا في 24 محافظة بتكلفة 60 مليار جنيه
  • وزير الصحة يعلن مفاجأة تحدث لأول مرة بالتاريخ بشأن عدد المواليد
  • 120 مليار جنيه| وزير الصحة يعلن أخبارا سارة للمصريين بـ 5 محافظات
  • أسعار الذهب اليوم السبت ومفاجأة في عيار21
  • 180 جنيه.. مفاجأة في أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت