يأسف الأزهر الشريف أسفًا بالغًا من استمرار آلة القتل والدمار في غزة على مدار عام كامل، ويُدين بأقسى العبارات العدوان الإرهابي المتواصل الذي يمارس أبشع صور الإبادة الجماعية والمذابح التي لا تزال تُرتكب على مرأى ومسمع من العالم، مخلفةً آلاف الشهداء والجرحى، وسط صمت دولي مخجل وتخاذل عن تحمل المسؤولية تجاه هذه المأساة المستمرة.

شيخ الأزهر: العدوان على غزة ولبنان فضح المجتمع الدولي

ويؤكد الأزهر أن استمرار هذا العدوان جريمة كبرى ضد الإنسانية، يجب على العالم كله أن يقف في وجهها، وأن يعلم أن الصمت والتخاذل الدولي ليسا إلا مباركة ومشاركة وتشجيع للمحتل على مواصلة ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الأبرياء من شعب فلسطين المكلوم صاحب الحق والأرض، الذي يعاني ويلات الحصار والدمار كل يوم، ويحتاج إلى نصرة عاجلة ووقف فوري لهذا العدوان الجائر.

الأزهر يجدد تحيته لكل المقاومين والشرفاء المرابطين للدفاع عن أرضهم وعرضهم

وفي ذكرى مرور عام كامل على العدوان الإرهابي على غزة؛ يجدِّد الأزهر تحيته لكل المقاومين والشرفاء المرابطين للدفاع عن أرضهم وعرضهم، والمتشبثين بتراب وطنهم، الذين آثروا الاستشهاد والتضحية بأنفسهم، ورفضوا الخروج من بلادهم وتركها للمحتل الغاصب، معربًا عن تقديره لكل الأصوات المنصفة التي ناصرت حقوق الفلسطينيين وخرجت في مختلف عواصم العالم وجامعاته لفضح انتهاكات المحتل، والمطالبة بوقف عدوانه على المدنيين الأبرياء، مجددًا مطالبته للمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في وقف العدوان على فلسطين ولبنان، ومحاسبة مرتكبي هذه الجرائم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر غزة العدوان الإرهابي الإنسانية

إقرأ أيضاً:

مشاركة عُمانية في المهرجان الدولي للفيلم العربي بالجزائر

 

 

الجزائر- الوكالات

بدأت في مدينة وهران غرب الجزائر فعاليات النسخة الـ12 للمهرجان الدولي للفيلم العربي، بمشاركة عربية متنوعة، فيما ستتنافس العديد من الأفلام الوثائقية والسينمائية على جائزة الوهر الذهبي.

ويشهد المهرجان مشاركة عُمانية، حيث ينافس المخرج هيثم سليمان بفيلم "ديانة الماء" في فئة الأفلام الروائية القصيرة ضمن المنافسة الرسمية.

ويتنافس في المهرجان41 فيلما منها 11 فيلما روائيًّا طويلًا، و10 أفلام وثائقية طويلة و8 أفلام وثائقية قصيرة و12 فيلما روائيا قصيرًا تُشرف عليها لجان تحكيم يترأسها كل من الفنان سامي بوعجيلة والمخرج العراقي عباس فاضل والمخرج السوري جود سعيد. كما تم تخصيص لجنة للتحكيم لجائزة النقاد تتشكل من ثلاثة أعضاء مختصين.

وخصصت إدارة المهرجان في هذه الدورة برنامجًا فنيًّا للسينما الفلسطينية، من خلال تقديم برنامج يحمل عنوان "المسافة صفر من غزة إلى وهران" وهو عبارة عن إبداعات لـ22 مخرجًا فلسطينيًّا من قطاع غزة.

وتحتفي هذه النسخة بالفن السابع العراقي؛ حيث سيتم عرض 5 أفلام عراقية ضمن برنامج تحت عنوان "نظرة على السينما العراقية"، كما يتضمن عروض "وثائقيات وهران" و"السجادة الحمراء" و"كلاسيكيات وهران" وإقامة حلقات عمل في التمثيل والتقطيع التقني وغيرهما.

مقالات مشابهة

  • ذكرى مرور عام على العدوان.. الأزهر يستنكر استمرار الإبادة الجماعية في غزة
  • في ذكرى حرب غزة.. الأزهر يوجه رسالة للمقاومة والمجتمع الدولي
  • عام على طوفان الأقصى.. الأزهر يستنكر استمرار الإبادة الجماعية في غزة
  • "المجاهدين" تؤكد مواصلة المقاومة حتى استعادة حقوق شعبنا
  • مشاركة عُمانية في المهرجان الدولي للفيلم العربي بالجزائر
  • هل تواجه لبنان نفس مصير غزة؟.. أرواح الأبرياء عالقة في برودة الواقع المدمر.. وحزب الله صامد في وجه العدوان
  • العراق يطالب المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • السفير غملوش: لبنان يواجه آلة الحرب الإسرائيلية وحيداً وسط تراخي المجتمع الدولي
  • «سلامة»: العدوان الإسرائيلي على غزة كشف عدم مصداقية المجتمع الدولي