الرياض

تمكنت شابة سعودية تدعى أثير الأحمري متخصصة في حل النزاعات عن طريق الصلح، من إقناع صديقين نشب بينهما نزاع تجاري حول مبلغ يقارب عشرة ملايين دولار، بإنهائه بالتراضي فيما بينهما، بدلاً من اللجوء للقضاء.

‎واستطاعت الأحمري أن تنتهي النزاع الذي كاد يصل للقضاء، بعدما جمعت التاجرين في ثلاث جلسات خلال أسبوع واحد، قبل أن تصدر لهما عبر منصة “تراضي” الرسمية، سند صلح تنفيذيًّا أعاد الصديقين لعلاقتهما السابقة.

واحتاجت الأحمري، وهي خريجة جامعية بتخصص القانون، لساعة من النقاشات وتبادل الآراء في كل جلسة مع التاجرين، قبل أن تنتهي بصلح جنَّبهما اللجوء إلى القضاء.

‎والجدير بالذكر أن النزاع نشب بين الإثنين حول نحو 35 مليون ريال (أكثر من 9.3 مليون دولار)، ليقررا اللجوء إلى منصة “تراضي” الحكومية المعنية بحل النزاعات بعيدًا عن القضاء.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الصلح حل النزاعات شابة سعودية منصة تراضي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أرباح المراعي خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى 570.4 مليون ريال

المناطق_متابعات

ارتفعت خلال الربع الثالث من العام الحالي أرباح شركة المراعي إلى 570.4 مليون ريال مقابل 486.2 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 17.3%

ويعود سبب ذلك إلى ارتفاع صافي الربح بنسبة 17% مدفوعاً بنمو الإيرادات بنسبة 9%، التحكم في ضبط التكاليف، وتنوع مزيج المنتجات، واستقرار تكاليف السلع.

أخبار قد تهمك شركة المراعي تعلن عن توفر وظائف شاغرة لحملة الدبلوم فأعلى 9 يوليو 2023 - 8:38 صباحًا وظائف لدى شركة المراعي في 3 مدن 16 مايو 2023 - 10:56 صباحًا

حيث بلغ الربح التشغيلي 742.4 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 643.9 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بنمو 15.2%.

فيما بلغ إجمالي حقوق الملكية (بعد استبعاد الحصص غير المسيطرة) 18.5 مليار ريال في فترة الـ 9 أشهر مقابل 17.4 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة 6%.

مقالات مشابهة

  • "الثروة الزراعية" تطلق 133 مشروعا بقيمة 200 مليون ريال في 2024
  • المياه الوطنية انتهت من تنفيذ شبكات مياه بالرين بأكثر من 11 مليون ريال
  • "تأجير للتمويل" تنجح في إصدار سندات رأس المال الدائمة بـ25 مليون ريال
  • منصة "تراضي".. تسجيل 4 ملايين مستفيد و370 ألف وثيقة صلح
  • ارتفاع أرباح المراعي خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى 570.4 مليون ريال
  • بقيمة 13.8 مليون ريال.. نسيج للتقنية توقع عقدا مع مركز التعلم الإلكتروني
  • وظائف للمهندسين في شركة سعودية برواتب 9 آلاف ريال.. حوافز وتأمينات
  • استهداف الطواقم الطبية تابع.. 3 شهداء في صديقين
  • آل معمر : استلمت النصر وعليه ديون وصلت 400 مليون ريال