موقع 24:
2024-10-07@15:20:32 GMT

خفض عقوبة بوغبا إلى 18 شهراً

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

خفض عقوبة بوغبا إلى 18 شهراً

أكدت محكمة التحكيم الرياضي اليوم الإثنين تخفيض عقوبة اللاعب الفرنسي بول بوغبا من أربعة أعوام إلى 18 شهراً، وذلك بعد أن اعتبرت أن تناول المادة التي أدت إلى إيجابية اختباره لمنشطات التستوستيرون لم يكن مقصوداً.

وقبلت اللجنة المشرفة على القضية جزئياً الطعن المقدم بول بوغبا ضد العقوبة التي فرضتها عليه الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات في سبتمبر (أيلول) 2023، وخفضت مدة الإيقاف وإلغاء الغرامة المالية البالغة خمسة آلاف يورو.


واستندت محكمة التحكيم الرياضي في قرارها إلى الأدلة والحجج القانونية التي قدمها بوجبا حول تناوله لمادة (دي إتش إي إيه) التي أدت إلى إيجابية الاختبار، حيث أكد أنه لم يتناولها عمدا وأن النتيجة الإيجابية كانت نتيجة خطأ في تناول مكمل غذائي وصفه له طبيب في فلوريدا.
ووفقا للدفاع عن بوغبا، فإن الطبيب يعالج العديد من الرياضيين الأمريكيين والدوليين من المستوى العالي وكان على دراية بالتزامات اللاعب الفرنسي بمكافحة المنشطات وفقا للائحة العالمية لمكافحة المنشطات.
وقررت اللجنة في النهاية أن بوغبا ليس بريئاً تماماً، وبصفته لاعبا محترفاً، كان يجب عليه توخي الحذر بشكل أكبر في ظل هذه الظروف.
وكان اللاعب أظهر نتيجة إيجابية في اختبار المنشطات التستوستيرون خلال مباراة ضد أودينيزي، وهي المباراة الأولى في الدوري الإيطالي موسم 2023-2024 في شهر أغسطس (آب).
وطعن بوغبا على القرار، ولكن المحكمة الإيطالية لمكافحة المنشطات أبقت على العقوبة، والتي أكدتها النيابة العامة الإيطالية لمكافحة المنشطات في فبراير/شباط من هذا العام، وبعد ذلك رفع اللاعب قضيته إلى محكمة التحكيم الرياضي التي أكدت تخفيض العقوبة، وهو ما أعلنه اللاعب بنفسه على وسائل التواصل الاجتماعي قبل أيام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بول بوغبا لمکافحة المنشطات

إقرأ أيضاً:

مبابي يتفاعل مع تخفيض عقوبة بوغبا

تفاعل قائد منتخب فرنسا ومهاجم ريال مدريد كيليان مبابي مع خبر تخفيض عقوبة بول بوغيا إلى 18 شهراً فقط.

وعلق مبابي على صورة لبوغبا قائلاً: "يارب".

وسيعود بول بوغبا إلى الملعب في غضون أشهر قليلة، بعدما توقفت مسيرته الكروية منذ اختباره الإيجابي في أغسطس (آب) 2023 في مباراة يوفنتوس ضد أودينيزي.

وقررت محكمة التحكيم الرياضية تخفيف عقوبة لاعب خط الوسط الفرنسي بشكل كبير. ومن الإيقاف لمدة أربع سنوات، وهو مرادف لنهاية حياته المهنية، تم تخفيض العقوبة إلى ثمانية عشر شهراً.

وكتب مبابي تغريدة مثيرة تفاعلاً مع الأخبار الجيدة بشأن زميله السابق في منتخب "الديوك".

وسيتمكن بول بوغبا من استئناف التدريب في يناير (كانون الثاني) مع يوفنتوس (أو نادٍ آخر إذا تغير وضعه بحلول ذلك الوقت) قبل استئناف المنافسة في مارس (آذار).

مقالات مشابهة

  • محكمة التحكيم الرياضية تمنح بوغبا “قبلة الحياة”
  • تقليص إيقاف بوغبا بسبب المنشطات إلى 18 شهراً
  • مبابي يتفاعل مع تخفيض عقوبة بوغبا
  • «التحكيم الرياضي» تسجل استئناف «وادا» ضد سينر
  • أول تعليق من بوغبا بعد تخفيض عقوبة الإيقاف
  • بوغبا يقترب من العودة للملاعب بعد تخفيض عقوبة إيقافه بسبب المنشطات
  • تخفيض عقوبة بوغبا من 4 سنوات إلى 18 شهرا
  • تخفيض عقوبة بوغبا من 4 أعوام إلى 18 شهرا
  • من 4 أعوام إلى 18 شهراً.. تخفيض عقوبة بوغبا