تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا روجها جيش الاحتلال على أنها أسلحة ومعدات لحزب الله، سيطر عليها بقرية لبنانية، لكن أحدثها أثار الانتباه بسبب الكتابات العبرية عليه.

وفي الصور، قام الاحتلال، بتصوير سيارة جيب، داخل مخزن، وعليه رشاش، قبل أن يقوم في صور أخرى، بجلب 3 رشاشات كلاشنيكوف، وعدد من القذائف المضادة للدروع، ووضعها على مقدمة السيارة وتصويرها.



وبالتدقيق في الصور، يظهر أن الرشاش الموجود فيه الصورة، أمريكي الصنع، من طراز "أل آر إي" وهو من العيار المتوسط للطلقات، ويعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية وكان يثبت على الدبابات.



لكن المثير للانتبها في الصور الدعائية للاحتلال، أن صندوق الذخيرة المثبت على الرشاش، عليه كتابات عبرية، وهو ما يعني أنه يعود لجيش الاحتلال، ويثير تساؤلات بشأن مدى صدقية الصور والإنجازات التي يتحدث عنها، خاصة أنه سبق وقام بفبركة صور العثور على كميات كبيرة من الأسلحة بغزة وتبين زيف تلك الصور.

وأثارت الصورة سخرية واسعة عبر مواقع التواصل وعلق مشاركون:

زعمت قوات الإحتلال الإسرائيلي سيطرتها على أنفاق لحزب الله مليئة بالأسلحة.
إلا أنه وعلاوةً على ما وضحه حزب الله بهذا الشأن...
أظهر مقطع نشره الإحتلال رشاشاً إسرائيلي الصنع وسيارة جيب تحمل نقشاً بالعبرية نسوا إزالته.
مما يشير إلى أنه فيديو دعائي آخر، تم تصويره داخل فلسطين المحلتة. pic.twitter.com/4cq3aht3zH — Ansar Allah (@ansarALAAH) October 7, 2024
جيش العدو ينشر
إنه سيطر على عربة تابعة لحزب الله

لكن من التقط الصورة نسي ان يخفي مخزن الرصاص الذي كتب عليه باللغة العبرية???????? pic.twitter.com/BUuOHhzo05 — Rida El Ali رضا العلي (@RidaElAli2) October 6, 2024
نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صورة يدّعي أن هذا الجيب تابع لقوة الرضوان وتم العثور عليه في جنوب لبنان، ولكن صندوق الذخيرة الموجود هو صندوق تابع للجيش الإسرائيلي وعليه كتابة بالعبرية.

أثارت تلك الصورة ضجة وفضحت ادعاءات وأكاذيب الجيش وأثارت الشكوك أكثر في صحة ما ينشره . pic.twitter.com/JYXSBLNeLC — Tamer | تامر (@tamerqdh) October 6, 2024




المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال أسلحة حزب الله أسلحة حزب الله الاحتلال فبركة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة لحزب الله

إقرأ أيضاً:

اللواء أيمن عبدالمحسن: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف التعزيزات السورية لحزب الله

قال اللواء أركان حرب أيمن عبدالمحسن، المتخصص في الشأن العسكري والاستراتيجي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي عمل خلال الفترة الماضية على تكثيف عملياته الجوية في جنوب لبنان واستهدف المرافق المدنية وركز على بعض مقرات البلديات ليستخدم نفس النهج التي استخدمه في قطاع غزة، وهو عدم تمكين سكان هذه المناطق المتواجدة في جنوب لبنان من العودة إلى مناطقهم في المدى القريب.

أهداف إسرائيل في لبنان

وأضاف «عبد المحسن»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر حنفي عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل لديها بعض المستهدفات التي أعلن عنها رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وذكر أن تل أبيب طورت بعض أهدافها، ولم يعد الأمر يقتصر على منطقة شمال نهر الليطاني.

مشيرًا إلى أن الهدف المعلن كان سعي إسرائيل إلى إنشاء منطقة عازلة وزحزحة عناصر حزب الله إلى شمال نهر الليطاني، وتأمين سكان الشمال بإسرائيل، وتطور الأمر لمحاولة تفكيك قدرات حزب الله.

وتابع: «لتحقيق هذا الهدف الجديد، فإن القوات الإسرائيلية تعمل حاليا وتركز جهودها من خلال المحورين الشرقي والأوسط بالجنوب اللبناني، وتستهدف منع أي تعزيزات بشرية أو تسليحية تقدم لحزب الله من سوريا».

مقالات مشابهة

  • أسعار الحديد والأسمنت في مصر: تراجع ملحوظ يثير تساؤلات حول مستقبل السوق
  • استشهاد فلسطيني جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه بالضفة الغربية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: نهاجم أهدافا لحزب الله بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو سيهاجم منشآت لحزب الله في الضاحية قريبا
  • اللواء أيمن عبدالمحسن: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف التعزيزات السورية لحزب الله
  • الاحتلال الإسرائيلي: تدمير 2000 هدف لحزب الله بينها مبان عسكرية
  • رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي: سنواصل تسديد الضربات لحزب الله دون تخفيف
  • مخزن صواريخ لحزب الله... المرصد السوري يكشف معلومات جديدة عن ضربة اللاذقية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا تهاجم عشرات الأهداف لحزب الله في لبنان