أعلنت الهيئة العامة للأوقاف عن توقيعها 23 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع عدد من الجهات الحكومية والقطاعات ذات العلاقة خلال النصف الأول من عام 2024، بإجمالي استثمارات تجاوزت 4 مليارات ريال. تهدف هذه الاتفاقيات إلى تعزيز تنمية القطاع الوقفي وتطويره، بما يعزز استدامة العوائد الوقفية ويسهم في تحقيق أثر اجتماعي واقتصادي واسع.

أهم الاتفاقيات

ومن أبرز الاتفاقيات التي وقعتها الهيئة اتفاقية مع شركة أم القرى بقيمة 2.5 مليار ريال، التي تستهدف تطوير مشاريع كبرى تساهم في نمو الأصول الوقفية. كما شملت الاتفاقيات مذكرة تفاهم مع مؤسسة العليم وأولاده بقيمة مليار ريال لتعزيز التعاون في مجالات التنمية الوقفية. وأبرمت الهيئة اتفاقية شراكة مع الهيئة العامة للعناية بالمساجد ومؤسسة متعب بن عبد العزيز بقيمة 100 مليون ريال، لدعم مشاريع تعزز من جودة الخدمات المقدمة للمساجد.

أخبار متعلقة أرقامًا قياسية في إنتاج الاستزراع السمكي تقفز لـ 56.4% منذ 2021م"الكشافة السعودية" تنظم لقاءًا افتراضيًا لتعزيز مهارات 150 منسوبًا الثلاثاء

تأتي هذه الجهود في إطار استراتيجية الهيئة لتعزيز مساهمة الأوقاف في تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال تطوير القطاع الوقفي وتوسيع شراكاته مع الجهات المختلفة بما يدعم تحقيق أثر مستدام ومستمر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري جدة الهيئة العامة للأوقاف مذكرة تفاهم الجهات الحكومية القطاع الوقفي

إقرأ أيضاً:

"التعليم" توقع اتفاقية لتعزيز الوعي المالي والادخار بين الطلبة

أعلنت وزارة التعليم توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة ريالي للوعي المالي والادخار، بهدف تمكين المعرفة والمهارات المالية، وتعزيز الوعي المالي، ونشر ثقافة الادخار لدى طلاب وطالبات التعليم.
وقّع الاتفاقية من جانب وزارة التعليم وكيل الوزارة للتعليم العام الدكتور حسن بن محسن خرمي، ‏ومن جانب مؤسسة "ريالي" رئيس مجلس أمناء المؤسسة ياسر بن محفوظ.زيادة الوعي ‏الماليوأوضح الدكتور خرمي أن الاتفاقية تأتي في إطار تحقيق الأهداف ‏الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030م للتعليم من خلال زيادة الوعي ‏المالي ونشر ثقافة الادخار في ‏المجتمع التعليمي.
أخبار متعلقة نائب وزير الخارجية وسفير إيران بالمملكة يناقشان أبرز المستجدات"أبرق الرغامة".. رمز تاريخي لتوحيد المملكة على يد الملك عبد العزيزبالإضافة إلى إكساب الطلبة المهارات المالية وتعزيز ثقافة الادخار، وتحفيز روح المبادرة والطموح وريادة الأعمال لديهم، عبر عددٍ من البرامج التثقيفية والتدريبية والتنافسية.
وأشار إلى أن البرنامج يستهدف الطلاب والطالبات في جميع ‏المدارس الحكومية ‏والأهلية بمختلف المراحل الدراسية.
وتتضمن مجالات التعاون التركيز على التوعية والتثقيف بمهارات الوعي المالي ومهارات سوق العمل وريادة الأعمال، كما تتناول إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية والأنشطة المدرسية الخاصة بالوعي المالي والمعرفة المالية.إشراك الأسرة في المنظومة التعليميةهذا إلى جانب إشراك الأسرة في المنظومة التعليمية، وتعزيز دورها بما يحقق الأهداف المرجوة من البرنامج.
وتهدف الاتفاقية لتأهيل سفراء الوعي المالي والادخار ومن المعلمين والمعلمات، وتعزيز قيم المسؤولية لدى الطلبة، ورفع مستوى الوعي المالي لديهم، بالإضافة إلى إثراء المحتوى التعليمي في مجال الوعي المالي. ‏
وتقدر جوائز البرنامج أكثر من 500 ألف ريال، وسيجرى تكريم الطلاب والطالبات الفائزين، وكذلك ‏المدارس والسفراء المميزون في تفعيل البرنامج.
ودعت الوزارة جميع المدارس إلى تفعيل أنشطة وفعاليات برنامج "ريـالـي" للوعي ‏المالي ‏‏‏والادخار وفق إطاره التنفيذي، مع حث الطلاب والطالبات على التسجيل والمشاركة في الأنشطة التدريبية والتثقيفية وتحديات ومنافسات البرنامج.

مقالات مشابهة

  • "الثروة الزراعية" تطلق 133 مشروعا بقيمة 200 مليون ريال في 2024
  • اطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي لمنتدى السياسات الصناعية.. تحقيق أهداف التنمية ورؤية المملكة 2030
  • "التعليم" توقع اتفاقية لتعزيز الوعي المالي والادخار بين الطلبة
  • 884 سجلًا تجاريًا في جنوب الشرقية بالنصف الأول
  • ياسمين فؤاد: نشجع النماذج الملهمة للقطاع الخاص في تحقيق الاستدامة والاستثمار البيئي والمناخي
  • وزيرة البيئة: نشجع النماذج الملهمة للقطاع الخاص في تحقيق الاستدامة البيئية
  • 3 مليارات ريال عُماني دخل "تنمية طاقة عُمان" بنهاية يونيو
  • وزيرة البيئة: نشجع النماذج الملهمة للقطاع الخاص في تحقيق الاستدامة والاستثمار البيئي
  • البيئة: نشجع النماذج الملهمة للقطاع الخاص في تحقيق الاستدامة والاستثمار البيئي والمناخي