فى ضوء خطة التنمية الشاملة التي تنتهجها الدولة المصرية لجذب مزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة بمناطق الجذب السياحي المصري، وفي إطار الجولات التفقدية لكافة مواقع العمل بقطاع الطيران المدني للوقوف على جميع الخدمات المقدمة للمسافرين، وتماشيًا مع رؤية التطوير التى تتبناها وزارة الطيران المدني لرفع الطاقة الإستيعابية بالمطارات المصرية؛ قام الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدني بجولة تفقدية لمطار العلمين الدولى وذلك لمعاينة المواقع المتوقع توسعتها بالمطار ومتابعة حركة التشغيل خلال الفترة الحالية.

وزير الطيران المدني الأسبق يكشف كواليس التحضير لـ حرب أكتوبر 1973 (فيديو) وزير الطيران: أهمية التنسيق الدائم للوقوف على طبيعة التشغيل.. والالتزام بمعايير السلامة والأمن الدوليين

حيث تفقد خلالها كافة مرافق المطار ومتابعة انسيابية الإجراءات خلال مرحلتي السفر والوصول، بالإضافة إلى مراجعة المنظومة   الأمنية والتدابير المُتبعة بمناطق التفتيش، والوقوف على جاهزية المعدات و أجهزة الكشف عن الحقائب والأجهزة البيومترية الحديثة التي تم الاستعانة بها مؤخرًا، كما تفقد منطقة سيور الحقائب؛ والاطمئنان على انتظامية العمل ومدى الالتزام بتنفيذ العمليات التشغيلية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.

كما تابع وزير الطيران ما تم التوجيه به من ملاحظات خلال الجولات الميدانية السابقة والتي تمت بالمطار، وكذا الاطلاع على ما تم تنفيذه من آليات جديدة بما يساهم في تعزيز انسيابية حركة التشغيل داخل المطار  وبخاصة خلال فترات الذروة والتي من المتوقع أن تشهدها مدينة العلمين كونها أحد أهم الوجهات الجديدة على خريطة السياحة العالمية. 

وخلال الجولة، التقى الدكتور سامح الحفنى بالعاملين بالمطار، حيث أشاد بجهودهم الحثيثة والملموسة والتي كان لها دور كبير في إنجاح معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، والذي نال إشادات دولية واسعة من الوفود المشاركة، لما لمسوه من حسن الإعداد والتنظيم خلال استقبال وتوديع ضيوف مصر من مختلف أنحاء العالم. 

وفي ختام الجولة، وجه وزير الطيران المدنى بضرورة الالتزام بتقديم أعلى جودة من الخدمات المقدمة للمسافرين عبر المطار، مع الاستمرار بإيجاد رؤى ومقترحات فعالة تتناسب مع احتياجات التشغيل الفعلي والمرتقبة التي سيشهدها المطار خلال الفترة القادمة، لضمان تقديم أفضل تجربة للمسافرين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الطيران سامح الحفني وزارة الطيران المدني الدولة المصرية التنمية الشاملة الطیران المدنی وزیر الطیران

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يبحث مع وزير الدولة السعودي سُبل تعزيز العمل المشترك

 في إطار تعزيز جهود التعاون بين جمهورية مصر العربية وجميع الدول العربية الشقيقة في مختلف المجالات ، استقبل  الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدني بمقر ديوان عام الوزراه الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي،  وعبد العزيز الدعيلج، رئيس هيئة الطيران المدني السعودي والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والوفد المرافق لهم وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطيران المدني. 


حضر اللقاء  الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، والمحاسب أماني متولي الوكيل الدائم لوزاره الطيران المدنى  والطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني والملاح محمد حسن نائب رئيس السلطه .


حيث تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين سلطة الطيران المدني المصري وهيئة الطيران المدني السعودي لدعم مزيد من مجالات التعاون المستقبلي والتي يأتي من بينها دفع جهود آليات إدارة المجال الجوي والتنسيق بين البلدين وبخاصة في الأوقات الاستثنائية، بالإضافة إلى استغلال الفرص الواعدة التي تخدم مصالح الشعبين الشقيقين.


وفى هذا السياق ، رحب وزير الطيران المدني بوزير الدولة السعودي والوفد المرافق له؛ مشيدًا  بقوة وعمق العلاقات الثنائية  الممتده  بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية؛ مؤكدًا على أن هذا اللقاء يعكس مدى حرص الجانبان على تعزيز  العمل المشترك في ضوء توافق جهود ومساعي القيادة السياسية بكلا البلدين.


ومن جانبه أعرب الدكتور عصام بن سعد عن سعادته بهذا اللقاء وحفاوة الاستقبال التي تعكس أواصر الترابط بين مصر والمملكة العربيه السعوديه  على مر التاريخ، مشيدًا بالجهود التنسيقية بين البلدين على كافة الأصعدة، وبخاصة في مجال الطيران المدني ،  مشيرًا إلى أهمية التواصل والتنسيق الدائم من خلال تبادل الرؤى والمقترحات  مما يعزز من النتائج الاقتصادية المرجوة التي يتطلع إليها الجانبين ، لافتًا الى أن المملكة ترحب بمزيد من التعاون الثنائى  بما يدعم الممارسات التشغيلية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ويسهم بدوره في تعزيز مكانة البلدين كمركزين إقليميين للطيران المدني بمنطقة الشرق الأوسط .

مقالات مشابهة

  • الطيران المدني: الالتزام بتقديم أعلى جودة من الخدمات لمسافري مطار العلمين الدولي
  • وزير الطيران يتفقد أعمال التوسعة والتطويرات بمطار العلمين الدولي
  • وزير الطيران يوجّه بتقديم أعلى جودة من الخدمات للمسافرين بمطار العلمين
  • وزير الطيران يتفقد استعدادات مطار العلمين لأعمال التوسعة المرتقبة
  • وزير الطيران يجري جولة بمطار العلمين الدولي لمتابعه حركه التشغيل ومعاينة المواقع التوسعية
  • وزير الطيران المدني الأسبق يكشف كواليس التحضير لـ حرب أكتوبر 1973 (فيديو)
  • وزير الطيران المدني الأسبق يكشف كواليس التحضير لحرب أكتوبر 1973
  • وزير الطيران المدني يلتقي وزير الدولة السعودي لتعزيز التعاون في مجال الطيران المدني
  • وزير الطيران المدني يبحث مع وزير الدولة السعودي سُبل تعزيز العمل المشترك