قام  للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة موانئ دبي العالمية، اليوم الاثنين  بتوزيع طرود مساعدات  للطلبة غير القادرين في مدن الأقصر وإسنا، وذلك من أمام معبد الأقصر. 

 

يأتي ذلك فى إطار  تنفيذ البروتوكول الموقع اليوم بين التحالف الوطنى  مع مؤسسة موانئ دبي العالمية بمبادرة العودة إلى المدارسـ وذلك استكمالاً لجهود التحالف الوطني في موسم المدارس لتوزيع طرود ومستلزمات مدرسية على طول نهر النيل بداية من محافظة الأقصرـ ومروراً بمدينة إسنا ومدينة ادفو ومدينة كوم امبو وانتهاء بمحافظة أسوان.

 

 ويأتي ذلك تتويجاً لعلاقات التعاون القائمة بين التحالف الوطني ومؤسسة موانئ دبي العالمية، بأن هذا البروتوكول سيساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر، وسيفتح آفاقاً جديدة للتعاون المشترك في المستقبل.

 

IMG_٢٠٢٤١٠٠٧_١٥٢٦١٥٨٦ IMG_٢٠٢٤١٠٠٧_١٥٢٦١٠٩٥ IMG_٢٠٢٤١٠٠٧_١٥٢٦٠٣٥٩ IMG_٢٠٢٤١٠٠٧_١٥٢٦٠٩٥٥ IMG_٢٠٢٤١٠٠٧_١٥٢٦٠١٩١ IMG_٢٠٢٤١٠٠٧_١٥٢٥٥٧٢١ IMG_٢٠٢٤١٠٠٧_١٥٢٥٥٣٨٣ IMG_٢٠٢٤١٠٠٧_١٥٢٥٥٢٥٤ IMG_٢٠٢٤١٠٠٧_١٥٢٥٤٩٠٤

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر التنمية المستدامة محافظة الاقصر التحالف الوطني معبد الأقصر موانئ دبي العالمية IMG ٢٠٢٤١٠٠٧

إقرأ أيضاً:

عضو بـالتحالف الوطني: مستعدون لتقديم المزيد من الدعم الإغاثي لأشقائنا في غزة

كتب- محمد أبوبكر وأ ش أ:
أكد عصام عبدالرحمن عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الإثنين، الاستعداد التام لتقديم المزيد من الدعم الإغاثي لقطاع غزة، موضحا أن "الدولة المصرية تولي أهمية قصوى لدعم ومساندة أهالي غزة من خلال الاستمرار في تلبية جميع الاحتياجات الأساسية للقطاع".
وقال عبدالرحمن- في مقابلة خاصة مع قناة "الأولى" بالتلفزيون المصري- "إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ترجم توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل سريع ومنظم ومخطط في دعم الأشقاء من خلال تكوين غرفة عمليات بأفضل الآليات لتلبية جميع الاحتياجات الأساسية للقطاع".
وأوضح أن التحالف الوطني أطلق منذ بداية الأزمة قوافل إنسانية أطلق عليها اسم مبادرة "مسافة السكة"، وذلك بالتنسيق التام مع كافة المكونات والمؤسسات والأجهزة المعنية في الدولة؛ لتلبية جميع الاحتياجات للقطاع منها المساعدات الغذائية والطبية على رأسها الأدوية الخاصة بمرضى "السرطان" والفشل الكلوي.
وشدد على أن المساعدات المصرية المقدمة لأهالي قطاع غزة تخطت 80% من المرسلة من جميع أنحاء العالم، مما ينم عن نضج كبير في المستوى أداء المجتمع المدني المصري من خلال التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وترجمة دقيقة لدعم الدولة المصرية للأشقاء في قطاع غزة.
وأشار إلى الصعوبات البالغة التي تواجه قوات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لإيصال المساعدات لغزة جراء التعسف الإسرائيلي، الذي يقف عائقا أمام إدخال هذه الاحتياجات للقطاع، مضيفا أن التحالف يتعامل مع هذه الصعوبات بمرونة شديدة من منطلق الحرص على تقديم الدعم الإغاثي لأهالينا في القطاع.
ويأتي هذا التصريح بالتزامن مع حلول الذكرى السنوية الأولى لطوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023، والذي أعقبه حربا شنتها إسرائيل قتلت خلالها آلاف الفلسطينيين، وتقدر الأمم المتحدة أن أكثر من نصف القتلى من النساء والأطفال.

مقالات مشابهة

  • عضو بـالتحالف الوطني: مستعدون لتقديم المزيد من الدعم الإغاثي لأشقائنا في غزة
  • الأرصاد الجوية العالمية: عام 2023 الأكثر جفافا منذ 3 عقود
  • عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني ذراع أساسي في مسيرة البناء والتنمية بمصر
  • توقيع بروتوكول تعاوني بين التحالف الوطني ومؤسسة موانئ دبي العالمية
  • يوم مميز للدبلوماسية الإنسانية .. انطلاق التعاون بين التحالف الوطني للعمل الأهلي و موانيء دبي العالمية
  • كريم السادات: التحالف الوطني أصبح ذراعا أساسيا في مسيرة البناء والتنمية في مصر
  • عضو بالتحالف الوطني: حجم الدعم المصري لأهالينا في غزة تخطى الـ80%
  • نشاط مكثف لمؤسسات التحالف الوطني ضمن حملة «إيد واحدة»
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان