أعلن جيش الاحتلال شن هجمات واسعة النطاق في جنوب لبنان، وفقًا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

إذاعة جيش الاحتلال: إطلاق 14 صاروخًا من غزة منذ صباح اليوم جيش الاحتلال يحقق في فشل منظومات الدفاع اعتراض صواريخ حزب الله

وفي إطار آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة في المعارك الدائرة مع حزب الله على الحدود مع لبنان.

 

ونقلت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) الإسرائيلية، اليوم الإثنين عن الجيش قوله - في بيان له - "إن الجندي إيتاي أزولاي (25 عاما) قتل وأصيب جنديان آخران بجروح خطيرة في معركة على الحدود اللبنانية"، مشيرا إلى أن الجنديين أصيبا بقذيفة هاون، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي.

 

الجيش الإسرائيلي: إصابة سيدتين نتيجة إطلاق صواريخ من قطاع غزة على تل أبيب

 

أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق عدة صواريخ من قطاع غزة على تل أبيب بوسط إسرائيل بالتزامن مع ذكرى السابع من أكتوبر.

ونقلت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) اليوم الإثنين عن خدمة الإسعاف الإسرائيلية قولها "إن الهجمات الصاروخية أسفرت عن إصابة سيدتين بجروح طفيفة وأكدت أنهما بحالة جيدة".

وذكر الجيش الإسرائيلي أن خمسة صواريخ أطلقت من خان يونس جنوبي قطاع غزة في هذا الهجوم.. وأدى إطلاق الصواريخ إلى انطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب والبلدات المحيطة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد حذر أمس من أنه من المرجح أن تطلق حماس صواريخ على وسط إسرائيل في الذكرى الأولى للسابع من أكتوبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الاحتلال لبنان جنوب لبنان بيروت الجیش الإسرائیلی جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن تكبيد الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة جنوب لبنان

أكتوبر 6, 2024آخر تحديث: أكتوبر 6, 2024

المستقلة/- في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد، كشف ضابط ميداني في حزب الله آخر المستجدات حول المواجهات الدائرة بين الحزب والجيش الإسرائيلي على جبهة جنوب لبنان. وأفاد الإعلام الحربي لحزب الله في بيان رسمي أن مجموعات الإسناد الناري تواصل قصف مواقع الجيش الإسرائيلي، مستهدفة ثكنات عسكرية ومستوطنات قرب الحدود اللبنانية باستخدام قذائف المدفعية والصواريخ والرشاشات الثقيلة، محققةً إصابات مباشرة.

وأعلن الضابط أن القوة الصاروخية التابعة للحزب تواصل إطلاق صواريخ بمديات مختلفة نحو عمق شمال إسرائيل، بالإضافة إلى استهداف مواقع إسرائيلية بواسطة طائرات مسيرة هجومية.

من جانبه، أفاد الجيش الإسرائيلي بأنه رصد حوالي 30 قذيفة أطلقت من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية بعد منتصف الليل، مشيراً إلى أن بعض القذائف تم اعتراضها، فيما سقط بعضها الآخر في منطقة كريات شمونة. كما أعلن الجيش عن اعتراض ثلاث مسيرات هجومية فوق البحر المتوسط.

وفي السياق نفسه، أكد حزب الله أن مقاتليه يواصلون التصدي للقوات الإسرائيلية في محاور العديسة ومارون الراس، مكبدين الجيش الإسرائيلي خسائر في الأرواح والعتاد. وذكر الحزب أن أكثر من 25 جنديًا وضابطًا من نخبة الجيش الإسرائيلي قُتلوا منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية جنوب لبنان، فيما أصيب أكثر من 130 آخرين.

وأشار الحزب إلى أن “الأيام القادمة ستكشف ما يخفيه الجيش الإسرائيلي عن جمهوره” في إشارة إلى تقديراته بشأن حجم الخسائر التي تكبدتها إسرائيل.

تستمر المواجهات العسكرية العنيفة على جبهة الجنوب اللبناني، وسط تصاعد في التوترات واستمرار استهداف القوات الإسرائيلية من قبل مقاتلي حزب الله، مما ينذر بمزيد من التصعيد في الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن شن موجة واسعة من الهجمات على جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: إصابة سيدتين نتيجة إطلاق صواريخ من غزة على تل أبيب
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 5 صواريخ من غزة تجاه تل أبيب
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 5 صواريخ من خان يونس جنوبي قطاع غزة تجاه تل أبيب
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن حصيلة خسائر الجيش منذ هجوم «7 أكتوبر».. قتلى بالمئات
  • حزب الله يعلن تكبيد الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة جنوب لبنان
  • قتلى وجرحى في هجمات واسعة النطاق وغير مسبوقة على شمال قطاع غزة
  • العاصفة الشمسية.. المعهد القومي للبحوث الفلكية يعلن تحذيرات من تأثيرات واسعة النطاق
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتراض 3 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان