زنقة 20 ا الرباط

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الإثنين بمقر الوزارة بالرباط، مباحثات مع وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، برئاسة السيناتور جيري موران.

وبهذه المناسبة، أشاد موران بالدور القيادي الذي يضطلع به جلالة الملك محمد السادس، وبمكانة المغرب كعامل للاستقرار في المنطقة وبالعالم.

وخلال هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار المشاورات السياسية الدائمة بين البلدين، تباحث بوريطة والوفد الامريكي بشأن مختلف محاور الشراكة الاستراتيجية المغربية الأمريكية، وكذا العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، استقبل الثلاثاء الماضي، نظيره المغربي، ناصر بوريطة، بواشنطن من أجل إجراء مباحثات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعبر بلينكن عن ساعدته لاستقبال بوريطة، بقوله إنه “لمن دواعي سروري دائمًا أن أكون مع زميلي وصديقي ناصر بوريطة، وزير خارجية المغرب”.

وأكد المسؤول الأمريكي، خلال استقباله لبوريطة، أنهما “يتطلعان للتشاور بشأن مجموعة متنوعة من القضايا التي يعملان عليها معًا، وخاصة الاستقرار في الشرق الأوسط وكذلك في إفريقيا وشمال إفريقيا”.

وأكد بلينكن على تقدير بلاده للشراكة الاستراتيجية بين البلديé، حيث قال إن “المغرب شريك أساسي للولايات المتحدة، وهو يقدر كثيرًا، ليس فقط العلاقة بين بلدينا ولكن أيضًا شراكة صديقي وزير الخارجية”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من وزير الخارجية الأمريكي

المناطق_واس

تلقّى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالًا هاتفيًا، اليوم، من معالي وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية السيد أنتوني بلينكن.

وجرى خلال الاتصال بحث التصعيد في المنطقة والمستجدات على الساحة اللبنانية والجهود المبذولة بشأنها.

أخبار قد تهمك ليفربول يُسقط كريستال بالاس ويعزّز صدارته للدوري الإنجليزي 5 أكتوبر 2024 - 6:05 مساءً في ورشة عمل بكتاب الرياض .. السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام 5 أكتوبر 2024 - 6:03 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 أكتوبر 2024 - 7:05 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 5:50 مساءًناشرون عرب: تأثير معرض الرياض الدولي للكتاب تجاوز المنطقة العربية أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 5:34 مساءًمعرض الرياض للكتاب يُعيد يحيى الفخراني إلى المسرح أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 5:08 مساءًسواريز ينتقد أسلوب مدرب أوروجواي أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 5:06 مساءًاستشهاد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزلين وسط قطاع غزة أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 5:03 مساءًفرسان مسابقة “مثايل” ينثرون إبداعاتهم الشعرية على مسرح معرض الرياض الدولي للكتاب5 أكتوبر 2024 - 5:50 مساءًناشرون عرب: تأثير معرض الرياض الدولي للكتاب تجاوز المنطقة العربية5 أكتوبر 2024 - 5:34 مساءًمعرض الرياض للكتاب يُعيد يحيى الفخراني إلى المسرح5 أكتوبر 2024 - 5:08 مساءًسواريز ينتقد أسلوب مدرب أوروجواي5 أكتوبر 2024 - 5:06 مساءًاستشهاد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزلين وسط قطاع غزة5 أكتوبر 2024 - 5:03 مساءًفرسان مسابقة “مثايل” ينثرون إبداعاتهم الشعرية على مسرح معرض الرياض الدولي للكتاب ليفربول يُسقط كريستال بالاس ويعزّز صدارته للدوري الإنجليزي ليفربول يُسقط كريستال بالاس ويعزّز صدارته للدوري الإنجليزي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يلتقي بوريطة في الرباط
  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى البلاد
  • وزير الخارجية يلتقي الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية
  • وزير الخارجية السعودية بحث مع بلينكن مستجدات الأوضاع في لبنان
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من وزير الخارجية الأمريكي
  • وزير الخارجية الأمريكي: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الإعلان عن التشكيلة الأولية للمنتخب الوطني الأول
  • وزير الخارجية الإسباني يدافع عن "الشراكة الاستراتيجية" بين الاتحاد الأوربي والمغرب
  • وزير الخارجية الإسباني : سنواصل العمل من أجل الحفاظ على الشراكة بين المغرب والإتحاد الأوربي