البوابة نيوز:
2024-10-07@14:20:27 GMT

ثقافة كفر الشيخ تحتفل بذكرى نصر أكتوبر المجيد

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفل فرع قصر ثقافة كفرالشيخ بالذكرى الواحدة والخمسين ، لأنتصار اكتوبر المجيد ،بحضور اللواء علاء عبد المعطى محافظ كفرالشيخ،  والعميد أحمد مصطفى شوقى، والدكتور أحمد محمد الشهاوى مدير عام فرع ثقافة كفرالشيخ ، وعدد من كبير من القيادات الدينية الإسلامية و المسيحية ،والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

بدأت الاحتفالية ،بأفتتاح اللواء دكتور علاء عبد المعطى محافظ كفر الشيخ ، معرض الفن التشكيلي لفنانى كفرالشيخ ،ضم المعرض رؤى مختلفة تضمنتها الأعمال التشكيلية سواء اللوحات الزيتية، أو أعمال النحت للمحترفين أو التلقائيين ،كما تضمن جديد هذا العصر الذى تمثل فى اللوحات الفنية التى رسمت عبر الكمبيوتر.

تضمن المعرض أعمالا فنية، للفنانين ،عبد الله شنح و إيمان عزت، و أحمد الرفاعى، و دنيا سمير  و على خميس، وبيشوى يونان ،و رجب الغرباوى، ومينا ممدوح و دميانه مرقص، ونزيه عبد الحميد ،و د . جاكلين بشرى، وصلاح المليجى.

ومع بداية الحفل، كانت الكلمة الأولى للعميد  مصطفى احمد شوقى المستشار العسكرى لمحافظة كفرالشيخ، تحدث فيه عن بطولات الجيش المصرى فى حرب أكتوبر، موضحاً التحديات التى كانت تواجه  مصر، وأنه يجب استلاهم روح النصر فى عصرنا هذا لإحداث التنمية  التى تنهض بمصر.

وفى كلمته، رحب اللواء دكتور علاء عبد المعطى محافظ كفرالشيخ بالحضور خاصة قيادات وجنود القوات المسلحة، مقدما لهم التهنئة، ثم تحدث عن عظمة ما حققه المصريون فى السادس من اكتوبر.،وكيف قدموا أرواحهم فداء لوطنهم.

كما وجه تحيته لشهداء مصر ، كما أكد أنه لابد أن ندرك جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطوير القوات المسلحة، مجاراة للأحداث التى تدور بالمنطقة ، مشيرًا إلى جهود الرئيس وجهود القوات المسلحة المصرية فى الحفاظ على حدود مصر من جميع الجهات شمالا وجنوبا وشرقا وغربًا.

ثم تلا ذلك الحفل الفنى، الذى عرضته فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو محسن جاويش، ونجوم الفرقة الذين قدموا عرضا فنياً لائقا بتلك المناسبة العظيمة، والتي تضمنت الأغانى التالية ، وقف الخلق ، وبالأحصان يا بلدنا،  و يا أحلى اسم فى الوجود و اوبريت صوت بلادى.

يذكر أنه سبق ذلك عرض فيلمين تسجيليين الاول تحت عنوان ،نصر أكتوبر بعيون اسرائيلية. عرض من خلاله شهادات القيادات الإسرائيلية التى شاركت فى حرب 73 ،الذين شهدوا بالتفوق القوى للقوات المسلحة  سواء الجوية أو البرية .مستعرضاً شهادات جولدامائير رئيسة الوزراء الإسرائيلية فى ذلك الوقت وموشى ديان وزير الدفاع وكذلك رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الذين إدانتهم المحكمة فيما بعد لاتهامهم بالتقصير.

كما تضمن البرنامج الفنى، فقرة للإلقاء الشعرى قدمتها الموهوبة مريم أسامة، تحت عنوان ، نفسى ابقى ضابط ،وقد تفاعل  معها الحضور.

كما عرض فيلم تسجيلى آخر ،تضمنت إنحازات الدولة مؤخرًا ،تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى كانت فى جميع مناحي الحياة التعليمية أو الزراعية أو قطاع التعليم وغيرها من القطاعات  مثل مشروع الرمال السوداء ومشروع جامعة كفرالشيخ ،و المناطق الصناعية. والتجمعات السكنية الجديدة وراء الجامعة و مزرعة غليون و محطة الكهرباء  الكبرى  بمطوبس، و غيرها من المشروعات التى أقامتها الدولة.

IMG-20241007-WA0042 IMG-20241007-WA0066 IMG-20241007-WA0034 IMG-20241007-WA0069 IMG-20241007-WA0071 IMG-20241007-WA0073 IMG-20241007-WA0062 IMG-20241007-WA0061

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كفرالشيخ نصر أكتوبر المجيد IMG 20241007

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يهنئ الرئيس بذكرى نصر أكتوبر الـ 51

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


قدم اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان التهنئة لرجال القوات المسلحة بالذكرى الـ 51 لإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة بمقر قيادة قطاع أسوان العسكرى حيث كان فى إستقباله العميد حامد عبد الغنى قائد القطاع ، بجانب قادة الوحدات والتشكيلات العسكرية ، وقد رافق المحافظ القيادات الجامعية والدينية والتنفيذية .

ومن جانبه قدم الدكتور إسماعيل كمال التهنئة بإسم شعب أسوان وجميع أجهزته على كافة المستويات للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وللشعب المصرى وأبناء أسوان بهذه الذكرى الغالية .

مؤكداً على أن القوات المسلحة المصرية قدمت وتقدم أروع البطولات والتضحيات من أجل الوطن ، وهو الذى تواكب مع ما قدمه أبناء الشعب مع قواته المسلحة من ملحمة شهد لها العالم أجمع بأنها معجزة يحتذى بها فى تاريخ العسكرية على مر العصور .

حرب أكتوبر ستظل إنجازاً وطنياً بطولياً ورمزاً للفخر والإعتزاز 

وأشار محافظ أسوان إلى أن حرب أكتوبر ستظل إنجازاً وطنياً بطولياً ورمزاً للفخر والإعتزاز لنا لما قام به رجال القوات المسلحة المصرية البواسل من تحقيق أعظم الإنتصارات الحربية وسطروا خلالها بطولات وأمجاد خالدة أمد الدهر ليظلوا الدرع الواقى لمصرنا الغالية على مدار التاريخ ، داعياً الله عز وجل أن ينعم دائماً على أرض الكنانة بالأمن والأمان والإستقرار لتحقيق المزيد من الإنجازات داخل الجمهورية الجديدة .

وفى نهاية اللقاء قام محافظ أسوان بإهداء درع المحافظة لقائد القطاع العسكرى تقديراً لهذه المناسبة الغالية .

1000108462 1000108463 1000108460 1000108458

مقالات مشابهة

  • بحضور المحافظ.. جامعة الأزهر بأسيوط تحتفل بذكرى المولد النبوي وانتصار أكتوبر المجيد   
  • مدارس الإسماعيلية تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
  • بهذه الكلمات.. ميرنا نور الدين تحتفل بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس بذكرى نصر أكتوبر الـ 51
  • وزير الثقافة يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • انطلاق فعاليات ثقافة الغربية للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • رئيس النيابة الإدارية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد
  • "ثقافة مطروح " تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر