أعلن جهاز تنظيم الاتصالات توقيع الدفعة الثانية من تراخيص خدمات الجيل الخامس لشركات "أورانج مصر" و"فودافون مصر" و"أي آند مصر" بقيمة 675 مليون دولار، سيتم سدادهم خلال الفترة 60 إلى 90 يوم.
جاء هذا خلال مؤتمرا صحفيا للإعلان عن التعاقد مع شركات محمول لإطلاق خدمات الجيل الخامس في مصر، وذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، محمد شمروخ الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.


وكانت الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر،  أول شركة مشغل محمول في مصر يحصل على خدمات الجيل الخامس، مقابل مليون دولار وتمتد لـ 15 عامًا

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القومى لتنظيم الاتصالات ة المصرية للاتصالات وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجیل الخامس

إقرأ أيضاً:

مصر تنتقل لمرحلة متقدمة.. الإعلان رسميا عن خدمات الجيل الخامس بمجال الاتصالات

أعلن محمد شمروخ، رئيس جهاز تنظيم الاتصالات، عن اقتراب موعد إطلاق خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس في مصر، حيث من المتوقع أن تبدأ هذه الخدمات خلال الستة أشهر المقبلة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لتوقيع الدفعة الثانية من تراخيص خدمات الجيل الخامس مع شركات فودافون وأورنج و"أي آند" مصر.

وأكد محمد نصر، العضو المنتدب لشركة المصرية للاتصالات، أن الشركة أكملت استعداداتها الفنية لتشغيل خدمات الجيل الخامس وهي بانتظار موافقة الجهاز القومى  للانطلاق.

في سياق متصل، صرح ياسر شاكر، العضو المنتدب لشركة أورنج مصر، بأن الوضع في السوق شهد تحسناً ملحوظاً مقارنة بشهر يناير الماضي، حيث كانت الشركات تعاني من نقص الدولار وصعوبة استيراد المعدات الفنية.

كما أشار حازم متولي، رئيس "أي آند" مصر، إلى أن سوق الاتصالات في مصر تتميز بتنافسيتها العالية، مما يجعلها تتأثر بسرعة بالتغيرات الاقتصادية.

يذكر أن  هذه التطورات تمثل خطوة هامة نحو تعزيز البنية التحتية للاتصالات في مصر، مما يفتح المجال أمام تحسين الخدمات وتوسيع نطاق الاتصالات.

مقالات مشابهة

  • بعد إعلان وزير الاتصالات اليوم.. ما لا تعرفه عن خدمات الجيل الخامس
  • مصر تنتقل لمرحلة متقدمة.. الإعلان رسميا عن خدمات الجيل الخامس بمجال الاتصالات
  • المصرية للاتصالات توقع ضوابط تقديم خدمات الجيل الخامس
  • تنظيم الاتصالات: 675 مليون دولار إجمالي تراخيص الجيل الخامس
  • خلال 6 أشهر.. إطلاق خدمات اتصالات الجيل الخامس في مصر
  • ألو تعليق من وزير الاتصالات على تفعيل خدمات الجيل الخامس
  • «تنظيم الاتصالات» يكشف تفاصيل إصدار تراخيص الجيل الخامس للهاتف المحمول اليوم
  • اليوم.. انطلاق خدمات الجيل الخامس في مصر
  • شركات المحمول تحصل على تراخيص الجيل الخامس 5G