أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، مشاركة 9 معيدين بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة في برنامج التبادل الطلابي «إيراسموس» مع كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة بانونيا الألمانية.

تبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أن مشاركة طلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة بجامعة بانّونيا يأتي في إطار تنفيذ الجامعتين لمذكرة التفاهم لتبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس والطلاب الممول من برنامج ايراسموس بلاس بالإتحاد الأوروبي، ويهدف البرنامج لتبادل الخبرات بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبناء قدرات الطلاب وتدريب طلاب الدراسات العليا.

تعزيز التعاون مع الجامعات

وأشار «الجيزاوي» إلى تطوير العلاقات الدولية مع الجامعات الأخرى في مجال دعم التبادل الدولي للخبرات الأكاديمية والتكنولوجية، بما يعزز من تنافسية خريجي جامعة بنها على المستوى العالمي، ويسهم في رفع التصنيف الدولي للجامعة حيث أنها تسعى دائما إلى المضي قدما للوصول إلى العالمية بتحسين جودة مخرجاتها التعليمية والبحثية والخدمية لما له من أثر كبير في سمعتها الأكاديمية.

وأضافت الدكتورة جيهان عبد الهادي، نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الزيارة تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب في المجالات التكنولوجية المتقدمة وتعزيز التعاون الأكاديمي بين جامعة بنها وجامعة بانّونيا في إطار برنامج «إيراسموس» لتبادل الطلاب. 

يذكر أن المعيدين المشاركين في البرنامج هم أحمد ماهر جمعة، وعبدالله عادل إبراهيم السباعي، وأحمد رضوان جودة عبدالحليم، وشيماء ماهر أحمد أبو العينين، وحسام فارس السيد، وفرح محمد كامل، وهبة وليد محمد، وفادي ماهر.

وسيقوم الطلاب بدراسة مجموعة من المقررات المتقدمة لمدة ستة أشهر، وتشمل مقررات عن الذكاء الاصطناعي، ومختبر الذكاء الاصطناعي، والتحليل الرياضي للمهندسين والمختبرات المشروعاتية، وبرمجة وحدة معالجة الرسوميات، وأمن المعلومات، وبحوث العمليات المتقدمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة بنها الذكاء الاصطناعي إيراسموس الإتحاد الأوروبي جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تنجح فى محو أمية 854 مواطنا فى دورة يوليو

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة نجحت فى محو أمية 854 مواطنا، وفقاً لنتائج دورة يوليو 2024، والتى أعلنتها الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأكد "الجيزاوى"، أن الجامعة تولي ملف محو الأمية اهتماماَ كبيراَ وتتولى تنفيذ المشروع وذلك من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمحو أمية لمواطني محافظة القليوبية بإشراف المتخصصين بالجامعة والمشاركين في المشروع، وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع المحلي ومتابعة تنفيذ خطة الدولة لإعلان "مصر بلا أمية" تحقيقا لأهداف خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

من جانبه أشار الدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الجامعة حريصة على المشاركة في الحملة القومية لمحو الأمية التي تتبناها الدولة، والتي تشارك فيها الجامعة بكلياتها المختلفة.

وأوضح "فودة"، أن جامعة بنها كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك إيمانا بدور الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يفتتح مهرجان الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد 2024-2025 م
  • 9 معيدين بحاسبات بنها يدرسون بجامعة بانونيا ببودابست ضمن برنامج تبادل طلابي
  • معيدو الحاسبات والذكاء الاصطناعي ببنها يدرسون في جامعة بانونيا
  • «التعليم العالي»: 3.3 مليار جنيه تكلفة إنشاءات جامعة الإسماعيلية الأهلية
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين بقليوب
  • رئيس الدولة يصل صربيا في زيارة عمل
  • جامعة بنها: محو أمية 854 مواطنا فى دورة يوليو
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 854 مواطنا فى دورة يوليو
  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال