أعلنت وسائل إعلام أوكرانية مقتل أربعة أشخاص وإصابة العشرات إثر ضربات روسية استهدفت يوم أمس عدة مناطق في أوكرانيا. ونشرت القوات الجوية الأوكرانية على منصة التواصل الاجتماعي تيليجرام أن روسيا أطلقت صواريخ باليستية وجوية موجهة على عدة مناطق يوم الاثنين، بما في ذلك مناطق سومي وخاركيف وكييف.

اعلان

اعترف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالهجمات على منصة "إكس"، قائلاً إن الدفاعات الجوية لبلاده دمرت أكثر من 50 طائرة بدون طيار روسية من طراز "شاهد" أطلقت على اثني عشر هدفًا مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال زيلينسكي في المنشور: "على مدار هذا الأسبوع، استخدم العدو حوالي 20 صاروخًا من أنواع مختلفة، وأكثر من 800 قنبلة جوية موجهة، ونحو 400 طائرة بدون طيار من أنواع مختلفة". وأضاف "يمكن وقف هذا الإرهاب الجوي اليومي".

كما ذكر الرئيس الأوكراني في المنشور، أنه سيتابع طلب بلاده للحصول على أسلحة بعيدة المدى، بهدف استخدامها لضرب العمق الروسي. وستتم متابعة هذا الملف في اجتماع عسكري رفيع المستوى من المقرر عقده الأسبوع المقبل في رامشتاين بألمانيا.

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية لوزراء دفاع حلف شمال الأطلسي في مقر الحلف بـبروكسلOlivier Matthys/AP

وقال زيلينسكي في بيان إنه من المتوقع أن تناقش مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية في 12 تشرين الأول/ أكتوبر العديد من القضايا الرئيسية، مثل "تشكيل الألوية" وتزويد الجنود بالأسلحة والمعدات.

Relatedدعماً لكييف.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على روسيا وتُجري مشاوراتها مع الدول الغربية "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطلسي الجديد يزور كييفروسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية

هذا وأكدت وسائل إعلام روسية أن كييف أطلقت ضربات صاروخية على مستودع نفط في شبه جزيرة القرم التي تسيطر عليها روسيا. وذكر التقرير أن رجال الإطفاء يسعون لإخماد حريق اندلع في الموقع بعد الهجوم.

وكتبت القوات المسلحة الأوكرانية على تيليجرام أن الضربة التي وجهت على أكبر مستودع نفط في المنطقة ، كان الهدف منها إلحاق خسائر بالوقود الذي يعتبر استراتيجيا بالنسبة لموسكو.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أوكرانيا تُسقط طائرة حربية وروسيا تدعي سيطرتها على قرية في مقاطعة دونيتسك روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا أسلحة وفاة روسيا طائرة مسيرة عن بعد كييف الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" يعرض الآن Next دعم هولندي ضخم لأوكرانيا: 400 مليون يورو لتطوير الطائرات بدون طيار يعرض الآن Next جثث تحت الأنقاض ونازحون بلا مأوى ودمار هائل وأوبئة تفتك بأهل القطاع.. قصة غزة بعد عام من الخراب يعرض الآن Next عائلات وأصدقاء ضحايا هجوم مهرجان نوفا الموسيقي يجتمعون لإحياء الذكرى الأولى في جنوب إسرائيل يعرض الآن Next بعد شائعات عن اغتياله.. إيران: قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني بصحة جيدة اعلانالاكثر قراءة تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط انتقادات المعارضة وقمع المنافسين وخشية العزوف عن التصويت حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اغتيال السادات.. من هم القادة العرب الذين دفعوا حياتهم ثمنا للتقرب من إسرائيل ومن يخشى ذات المصير؟ تفاصيل جديدة حول عملية الموساد الإسرائيلي في اختراق أجهزة الاتصال 'البيجر' التابعة لحزب الله اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومطوفان الأقصىالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماسغزةفولوديمير زيلينسكيروسياإسرائيلأوكرانياضحاياهولنداإيرانقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل فولوديمير زيلينسكي طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل فولوديمير زيلينسكي أسلحة وفاة روسيا طائرة مسيرة عن بعد كييف الحرب في أوكرانيا طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فولوديمير زيلينسكي روسيا إسرائيل أوكرانيا ضحايا هولندا إيران قطاع غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أمين حلف الناتو يؤكد الوقوف مع أوكرانيا وشعبها في الأزمة مع روسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" مارك روته، وقوف الحلف خلف أوكرانيا وشعبها في الأزمة مع روسيا، مضيفا أنه من أولوياتي المضي قدمًا في هذا الدعم، والعمل على سيادة أوكرانيا، لأن أمنكم مهم بالنسبة لنا.


وتابع أمين عام حلف الناتو، في بيان، أن "الناتو" قدم لأوكرانيا دعمًا غير مسبوق منذ نشوب الأزمة مع روسيا في عام 2022، حيث قدم أكثر من 99٪ من إجمالي المساعدات العسكرية، رغم أن أوكرانيا لا تزال بحاجة للمزيد من المعدات والتدريب، والدعم.
وأوضح أن حلف "الناتو" وافق على تعهد مالي بقيمة 40 مليار يورو من المساعدات العسكرية في غضون عام، حتى يكون لدى أوكرانيا ما تحتاجه لتنتصر، لافتًا إلى أنه في الأسابيع القليلة الماضية، أعلن العديد من الحلفاء عن مزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، بما في ذلك مساهمات جديدة من الدانمارك ولاتفيا والمملكة المتحدة، وحوالي 8 مليارات دولار من المساعدات من الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • عمره 72 عاما.. محكمة روسية تقضي بسجن أميركي متهم بـالقتال في أوكرانيا
  • عمره 72 عاما.. محكمة روسية تقضي بسجن أميركي بتهمة القتال في أوكرانيا
  • أمين حلف الناتو يؤكد الوقوف مع أوكرانيا وشعبها في الأزمة مع روسيا
  • صحيفة روسية: أوكرانيا تتّبع حيلة العلم الزائف في صواريخها
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 16 شخصا في غارات روسية على خيرسون
  • أوكرانيا تُسقط طائرة حربية وروسيا تدعي سيطرتها على قرية في مقاطعة دونيتسك
  • أوكرانيا: روسيا أسقطت طائرة مقاتلة بالخطأ
  • القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك
  • معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا