سحبت الأجهزة الأمنية 1451 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة.


يذكر أن أبرز مزايا الملصق الإلكتروني:

وجود شريحة تحتوي علي رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلي، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية من خلالها بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة في إدارة وتنظيم حركة المرور.

ويحدد الملصق مسار حركة المركبات وتصنيفها "سيارة - دراجة نارية - نقل - مقطورة" ويكشف مدى أحقية المركبات في السير بالمسار المخصص لها "الحارة المرورية" مع توجيه وإرشاد مستخدمي الطرق.

ويُتيح لأجهزة الأمن وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا ويمكن من خلاله التعرف علي المركبات المطلوبة أمنيًا والمنتهية التراخيص من خلال الربط مع قاعدة بيانات السيارات، وتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة علي كل المواطنين بأنحاء الجمهورية ويساهم في التعرف علي المركبات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذا مركبات المناطق الحرة.

كما يهدف الملصق الإلكتروني إلي التسهيل علي جمهور المواطنين في تنقلاتهم واستخدامهم للطرق من خلال سداد الرسوم المستحقة بأنواعها المختلفة "المرور علي الطرق - الانتظار وغيرها" دون توقف، ويتم إرسال رسالة نصية عقب كل عملية "خصم - مخالفة - رسوم"  تشير إلي رسوم العملية والرصيد المتبقي لدى تفعيل هذه المنظومة.

ويساهم الملصق في رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني يضمن سرعة ضبطها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية الكثافات المرورية الملصق الالكتروني من خلال

إقرأ أيضاً:

داخلية غزة تدعو المواطنين لعدم الإستجابة لتهديدات الاحتلال بالإخلاء

غزة - صفا أهابت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، بأبناء الشعب الفلسطيني شمالي القطاع بعدم الاستجابة لتهديدات الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء منازلهم والانتقال إلى مناطق الجنوب.  ودعت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا"، تعقيبًا على العملية العسكرية شمالي القطاع، المواطنين بأنه عند الشعور بالخطر المباشر الانتقال إلى أقرب منطقة سكنية مجاورة لحين زوال الخطر، كي يتمكنوا من العودة إلى منازلهم في أقرب وقت. وأكدت على كذب ادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة في جنوب القطاع. وأشارت إلى أن جميع محافظات القطاع تتعرض للاستهداف ويرتكب الاحتلال جرائمه ومجازره بحق المواطنين في جميع المناطق دون استثناء، بما في ذلك خيام النازحين، بالإضافة إلى الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعانيها النازحون في مناطق الجنوب. 

مقالات مشابهة

  • المرور تحرر 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • المرور: ضبط 1451 مخالفة ملصق إلكتروني خلال 24 ساعة
  • رادار المرور يلتقط 1165 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • المرور تحرر 25 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • سحب 1624 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة
  • داخلية غزة تدعو المواطنين لعدم الإستجابة لتهديدات الاحتلال بالإخلاء
  • 15 حالة تؤدي إلى سحب رخصة سياراتك من ضابط المرور؟
  • رادار المرور يلتقط 1021 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • تحرير 591 مخالفة «عدم ارتداء الخوذة».. وسحب 1536 رخصة بسبب «الملصق الإلكتروني»