دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشف مسؤول إيراني، الاثنين، معلومات عن مصير قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، اللواء إسماعيل قاآني، بعد تقارير تكهنت بتواجده في لبنان إثر غارة إسرائيلية استهدفت أحد مقرات حزب الله منذ أيام، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وقال مساعد الشؤون التنسيقية لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، العميد إيرج مسجدي، إن "قائد فيلق القدس اللواء، إسماعيل قاآني بصحة جيدة ويواكب عمله بنشاط"، طبقا لما أوردته إرنا.

وأضاف العميد مسجدي: "كثيرا ما يسألوننا عن مصير قاآني، هو في صحة جيدة ويتابع نشاطه، البعض يطلب منا إصدار بيان بشأن ذلك. لماذا نصدر بيانا؟ لا ضرورة لذلك"، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية.

وكانت تقارير إعلامية تكهنت بأن إسماعيل قاآني، سافر إلى لبنان بعد مقتل الأمين العام السابق لحزب الله حسن نصرالله في غارة جوية إسرائيلية، وانقطعت أخباره منذ أيام، وأنه كان متواجدًا في الضاحية الجنوبية لبيروت أثناء غارة ذكرت مصادر إسرائيلية أنها استهدفت القيادي بحزب الله، هاشم صفي الدين الخليفة المحتمل لحسن نصرالله في الحزب.

وجاءت تصريحات مسجدي، الاثنين، على هامش مؤتمر لتكريم أصحاب المواكب والهيئات الحسينية النموذجية، حسب إرنا.

وزعم المسؤول الإيراني أن "هجوم إسرائيل البري على حزب الله كبدها خسائر فادحة"، وأن "حماس أصبحت جاهزة للقتال بنسبة 90% بعد مرور عام من الحرب في غزة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحرس الثوري الإيراني بيروت حركة حماس حزب الله حسن نصرالله غزة إسماعیل قاآنی

إقرأ أيضاً:

في لبنان أم إيران؟ هذا هو مكان قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني

أكد التلفزيون الإيراني نقلًا عن مصادر مطلعة، أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الجنرال إسماعيل قاآني في العاصمة طهران ولم يسافر إلى لبنان.

ونقلت القناة "الثالثة" الإيرانية عن المصادر رداً على ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة الجنرال قاآني في هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت قولها: "ننفي رسمياً التقارير التي تتحدث عن وجود قاآني في لبنان، فهي غير صحيحة. إن قاآني موجود في العاصمة طهران".

وأضافت المصادر أن "التقارير التي تحدثت عن إصابة قائد فيلق القدس الجنرال إسماعيل قاآني بجروح في لبنان شائعات وأكاذيب".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت في وقت سابق بإصابة الجنرال قاآني بجروح خلال وجوده في الضاحية الجنوبية من بيروت مع القيادي في حزب الله هاشم صفي الدين، الذي تشير التقارير إلى أنه قضى إبان غارة إسرائيلية يوم الخميس الماضي.   وظهر قاآني في مكتب حزب الله بالعاصمة طهران، بعد يومين من إعلان استشهاد أمينه العام السيد حسن نصر الله إثر غارة إسرائيلية طالت الضحية الجنوبية لبيروت يوم 27 أيلول الماضي. (إرم نيوز)  

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري يحسم الجدل حول مصير قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني
  • بعد أيام من القلق.. الكشف عن مصير قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني
  • عاجل | وكالة أنباء فارس عن مساعد قائد فليق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني: اللواء قاآني بصحة جيدة ويواصل عمله
  • عكس سليماني .. ما لا تعرفه عن إسماعيل قاآني قائد فيلق القدس
  • جدل وتضارب حول مصير قائد فيلق القدس.. أين إسماعيل قاآني؟
  • من هو إسماعيل قاآني.. قائد فيلق القدس الإيراني المفقود؟
  • نيويورك تايمز تتساءل عن مصير قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني
  • نيويورك تايمز تتساءل عن مصير قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قآني
  • في لبنان أم إيران؟ هذا هو مكان قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني