تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء وائل مصطفى، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير سيناء ومدن القناة، إن مشروع التجلي الأعظم هو أحد المشروعات التي تنفذها الدولة حاليًا وهو ما تم تنفيذه بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي لوضع سانت كاترين على خريطة السياحة العالمية نظرًا لمكانتها الفريدة وموقعها الجغرافي المتميز.

وأضاف "مصطفى" في مداخلة هاتفية لفضائية "dmc" اليوم الاثنين، أن مدينة سانت كاترين تتمتع بمقومات سياحية ودينية وروحانية عديدة من ضمنها جبل التجلي وهو المكان الوحيد الذي تجلى فيه الله سبحانة وتعالى، ودير سانت كاترين الذي يعد من أقدم الأديرة على مستوى العالم وبه مكتبة من ثاني أقدم المكتبات على مستوى العالم وتحتوي على نسخ أثرية غير موجودة في العالم.

وتابع، أنه تم الانتهاء من 90% من عمليات البناء بمشروع التجلي الأعظم، ومن المفترض أن ينتهي العمل ويبدأ التشغيل في أبريل عام 2025، حيث يجري العمل على قدم وساق، على مساحة 1500 فدان، لافتًا إلى أن المشروع متكامل من خلال تطوير البنية التحتية والمرافق الخاصة بالمياه والصرف الصحي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مشروعات تعمير سيناء مشروع التجلي الأعظم الرئيس عبدالفتاح السيسي مدينة سانت كاترين الصرف الصحى

إقرأ أيضاً:

تشغيل تجريبى لقطارات السكة الحديد اليوم بخط الفردان بئر العبد فى سيناء

اعلنت وزارة النقل عن إطلاق التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية بخط سكة حديد الفردان – بئر العبد اليوم الإثنين وذلك بطول 100كم بسيناء.

كما يشهد الإطلاق الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، وقيادات وزارة النقل وهيئة السكة الحديد.
 

الجدير بالذكر أن وزارة النقل انتهت من تطوير وتجديد خط سكة حديد الفردان – بئر العبد بطول 100كم، بسيناء، كما انتهت من استعادة كفاءة محطاته كمرحلة اولى من مشروع إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط سكة حديد الفردان/ شرق بورسعيد/ بئر العبد/ العريش/ طابا بطول إجمالي حوالي 500 كم والذي يعتبر أحد المكونات الرئيسية للممر للمر اللوجيستي العريش/طابا الممر التنموي الجديد.

مقالات مشابهة

  • انطلاق تشغيل قطار التنمية من جديد في ربوع سيناء الحبيبة.. صور
  • مصر تبدأ تشغيل قطار سيناء لأول مرة منذ 50 عاما
  • نائب رئيس الوزراء يجري حواراً مع أهالي سيناء بعد عودة تشغيل القطارات
  • نائب رئيس الوزراء يعلن تشغيل قطار «الفردان - بئر العبد» مجانا لمدة أسبوع
  • تشغيل تجريبى لقطارات السكة الحديد اليوم بخط الفردان بئر العبد فى سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ مشروع التجلي الأعظم
  • مصطفى عمار: علاقات مصر مع العالم أصبحت أكثر قوة بعد نصر أكتوبر (فيديو)
  • تشغيل خط الفردان بئر العبد.. القطارات تدخل سيناء بعد توقف أكثر من 10 سنوات
  • ما هو أقدم عطر في العالم ؟