في وقت تبحث فيه الولايات المتحدة الأمريكية عن ضحايا إعصار هيلين وتحاول لملمة جراحها بعد الإعصار، فوجئت بإعصار جديد اسمه «ميلتون» والذي يزداد قوة مع مرور الوقت ومن المتوقع أن يبدأ بخليج المكسيك ثم يواصل التقدم نحو الولايات الجنوبية الأمريكية.

إعصار جديد يضرب الولايات المتحدة 

بدأ إعصار «ميلتون» في التكون في خليج المكسيك منذ أمس الأحد، ومن المتوقع أن يستمر ميلتون في تعزيز قوته، حتي يضرب ولاية فلوريدا التي لا تزال تتعافى من الدمار الذي أحدثه إعصار هيلين، إذ أعلن المركز الوطني للأعاصير الأمريكي أن ميلتون من المتوقع أن تبدأ الأمطار الغزيرة والعواصف غدًا الثلاثاء، وسيصل الأربعاء إلى اليابسة كإعصار من الفئة 3، ثم يعزز من قوته ليصل إلى الفئة الـ4 أو الـ5، وستتجاوز رياح الإعصار 130 ميلاً في الساعة، مما يزيد من خطر الفيضانات على طول الساحل، بحسب شبكة «إن بي سي نيوز» الأمريكية.

كما أعلن حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، حالة الطوارئ في 51 مقاطعة من أصل 67 مقاطعة، وإخلاء العديد من المستشفيات ودور الرعاية الصحية، وذلك بعد تحذيرات المركز الوطني للأعاصير، الذي قال إنَّ الأمطار قد تصل إلى 10 بوصات في بعض المناطق، مع توقع حدوث فيضانات على نطاق واسع، ويمكن أن تسبب «أضرارًا مدمرة» على فلوريدا، بحسب «سي بي إس» الأمريكية.

دمار «هيلين» الواسع

تستمر الولايات المتحدة في محاولة رفع الحطام الناتج عن إعصار «هيلين» الذي وصل إلى فلوريدا، يوم 26 سبتمبر الماضي، كإعصار قوي من الفئة 4، إذ تسبب في دمار هائل وأسفر عن مقتل 232 شخصًا في الولايات الجنوبية مثل جورجيا وكارولينا الشمالية والجنوبية وفرجينيا وتينيسي، حتي أصبح واحداً من أكثر الأعاصير دمارًا في التاريخ الأمريكي منذ إعصار كاترينا عام 2005، بحسب «CNN» الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار ميلتون الولايات المتحدة إعصار هيلين فلوريدا حالة الطوارئ

إقرأ أيضاً:

ارتفاع قتلى إعصار هيلين في الولايات المتحدة إلى 227 شخصا

ارتفع أعداد ضحايا الإعصار "هيلين"، الذي ضرب جنوب شرق الولايات المتحدة، إلى 227 قتيلا على الأقل.

وقالت الشبكة في تقريرها: "ارتفع عدد القتلى جراء إعصار "هيلين" إلى 227 شخصا على الأقل في ست ولايات".

كما أدى إعصار "هيلين" إلى إلحاق أضرار جسيمة بشبكة الكهرباء الأمريكية، وتضررت أنظمة إمدادات المياه والاتصالات، وكذلك البنية التحتية للنقل.

الاستجابة للآثار المدمرة لإعصار هيلين

واتهم عضو الكونغرس الأمريكي بول غوسار الإدارة الأمريكية بالفشل في الاستجابة للآثار المدمرة لإعصار "هيلين". معتبرا أن واشنطن أدارت ظهرها للأمريكيين في أحلك لحظاتهم

 

وانتقد الصحفي والناشط السياسي الأمريكي تشارلي كيرك الحكومة الأمريكية، ودعاها إلى إنفاق الأموال على مساعدة المتضررين من إعصار "هيلين" في جنوب شرق البلاد، وليس إرسال الدعم العسكري لأوكرانيا.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • فلوريدا تستعد لإعصار جديد بعد هيلين المدمر
  • إخلاء إجباري للمستشفيات والمنازل بسبب إعصار ميلتون..ماذا يحدث في فلوريدا؟
  • إعصار ميلتون القوي يتجه نحو فلوريدا
  • تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية
  • تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية - عاجل
  • ولاية فلوريدا الأمريكية تعلن حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة “ميلتون”
  • ارتفاع عدد قتلى إعصار "هيلين" في الولايات المتحدة إلى 227 شخصا
  • ارتفاع قتلى إعصار هيلين في الولايات المتحدة إلى 227 شخصا