صحيفة الاتحاد:
2024-10-07@14:18:49 GMT

بدء فترة اكتتاب «ايه دي ان اتش للتموين»

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT


أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت شركة «ايه دي ان اتش للتموين» بي ال سي، عن النطاق السعري لبيع أسهمها وبدء فترة الاكتتاب لطرحها العام الأولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

أخبار ذات صلة "سوق أبوظبي" يعلن تنفيذ صفقتين كبيرتين بـ210.5 مليون درهم "سوق أبوظبي"يعلن تنفيذ 15 صفقة كبيرة على "أدنوك للغاز" و"مدن" بـ2.66 مليار درهم

وقالت الشركة، في بيان اليوم، إنه تم تحديد النطاق السعري للطرح بين 0.

91 و0.96 درهم للسهم الواحد، حيث من المتوقع أن يتراوح إجمالي حجم الطرح بين 819 مليون درهم «223 مليون دولار»، و864 مليون درهم «235 مليون دولار»، مما يعني أن القيمة السوقية وقت الإدراج ستتراوح بين 2.05 مليار درهم «557 مليون دولار»، و2.16 مليار درهم «588 مليون دولار».
وستطرح شركة أبوظبي الوطنية للفنادق جزءاً من مساهمتها في «ايه دي ان اتش للتموين»، يتألف من 900 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.10 درهم، والذي يمثل 40% من إجمالي رأسمال ايه دي ان اتش للتموين المصدر.
وبدأت فترة الاكتتاب اعتباراً من اليوم، ومن المتوقع أن تنتهي الاثنين 14 أكتوبر الجاري بالنسبة لعرض الأفراد والموظفين المؤهلين في دولة الإمارات، وفي يوم الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري بالنسبة للمستثمرين المحترفين، وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي من خلال عملية البناء السعري، ومن المتوقع الإعلان عنه «الأربعاء» 16 أكتوبر الجاري.
ومن المتوقع أن يتم قبول الأسهم للتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية، يوم «الأربعاء» في 23 أكتوبر الجاري، رهناً بظروف السوق والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات، من ضمنها قبول إدراج وتداول الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
وقال كلايف كولي، الرئيس التنفيذي لشركة ايه دي ان اتش للتموين: «تم الإعلان عن بدء عملية البناء السعري لطرحنا العام الأولي، حيث يقدم مساهمنا البائع حصة 40% من أسهم الشركة للمستثمرين المحليين والدوليين الذين يودون أن يكونوا جزءاً من مسيرة النمو المتسارع للشركة».
وأضاف: «بفضل وجودنا في قطاعات عالية النمو مثل الرعاية الصحية والتعليم، وتوسيع نطاق أعمالنا في أبوظبي ودبي، فإننا نرى أيضاً آفاقاً واعدة في المملكة العربية السعودية، وخاصة في المنطقة الشرقية وجدة والرياض، حيث نحقق بالفعل تقدماً ممتازاً في توسيع أعمالنا».
وفيما يتعلق بالطرح، ستقوم الشركة والمساهم البائع بتعيين شركة بي إتش إم كابيتال للخدمات المالية كمدير استقرار سعري، والذي يجوز له، ضمن الحدود المسموح بها بموجب القانون المعمول به، ولأغراض الاستقرار السعري، الدخول في صفقات الاستقرار السعري بهدف دعم سعر الأسهم في السوق، وفي كل حالة عند مستوى أعلى من ذلك الذي قد يسود في السوق المفتوحة وبسعر الطرح النهائي نفسه أو أقل.
وستتم إتاحة ما يصل إلى 10% من إجمالي أسهم الطرح، وسيتم تخصيصها للمساهمين الحاليين في مجموعة أبوظبي الوطنية للفنادق، والذين يتقدمون بطلبات اكتتاب في أي من الشريحة الأولى أو الشريحة الثانية فقط، بحيث سيتمتع هؤلاء المساهمون بأولوية على مقدمي طلبات الاكتتاب الآخرين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سوق أبوظبي للأوراق المالية سوق أبوظبی

إقرأ أيضاً:

“هيئة الأوراق المالية” تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة من خلال “بنك أبوظبي الأول”

أعلنت هيئة الأرواق المالية والسلع عن إطلاقها النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المطالب بها في الشركات المساهمة العامة المحلية المدرجة (لما قبل مارس 2015)، وذلك بالتعاون مع “بنك أبوظبي الأول” والذي عينته هيئة الأرواق المالية والسلع – في فبراير من العام الجاري – ليتولى عملية صرف الأرباح للمساهمين.
ويهدف إطلاق النسخة الإلكترونية إلى تنويع القنوات أمام الجمهور للوصول للخدمة، وتسهيل حصولهم على أرباحهم بشكل أسرع وأكثر كفاءة، تماشيًا مع تطلعات الحكومة الرشيدة والرامية إلى الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية إلى أعلى مستويات التميز في العالم وبما يلبي توقعات واحتياجات الجمهور.
وتتيح الخدمة أمام المساهمين تقديم طلباتهم ومتابعتها في أي وقت من خلال الموقع الإلكتروني لبنك أبوظبي الأول (bankfab.com) ، الذي سيقوم بدراسة الطلب وتحويل الأرباح إلى حساب المساهم خلال 10 أيام عمل من تقديمه للطلب مستوفياً كافة المستندات المطلوبة.
ويتعين على المساهمين مستخدمي الخدمة إرفاق المستندات المطلوبة والتي تشمل صورة الهوية الإماراتية (للمواطنين والمقيمين)، وصورة جواز السفر (لغير المواطنين)، وشهادة من البنك توضح رقم حساب المساهم وآي بان (IBAN)، شهادات الأسهم أو دعوات الجمعيات العمومية أو أي مستندات أخرى تثبت ملكية الأسهم (إن وجدت).
ولأي شكاوى تتعلق بالخدمة، يمكن إرسالها مباشرة إلى البريد الإلكتروني scadividendscomplaints@bankfab.ae، وسيقوم الفريق المعني بالبنك بمتابعة الشكوى وإغلاقها خلال 15 يوم عمل من تاريخ التقديم، وفي حال تجاوز إغلاق الشكوى المدة المذكورة، فيمكن لمقدم الشكوى إحالتها للهيئة عبر البريد الإلكتروني sca_dc@sca.ae، مع إرفاق كافة المستندات المتعلقة بالشكوى الأولى المقدمة لبنك أبو ظبى الأول.
وتؤكد الهيئة أنها ستواصل جهودها للعمل على تيسير حصول المساهمين على كافة أرباحهم غير المطالب بها لما قبل مارس 2015 في الوقت المحدد.


مقالات مشابهة

  • “هيئة الأوراق المالية” تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة من خلال “بنك أبوظبي الأول”
  • الإمارات.. "الأوراق المالية والسلع" تعلن تعديل رسوم الخدمات الفنية
  • تغطية اكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج" بالكامل.. والإقبال يتجاوز حجم الطرح.. عاجل
  • “du Pay” تطلق سحوبات للفوز بجوائز بقيمة نصف مليون درهم على التحويلات المالية الدولية
  • دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي ومكتب أبوظبي للاستثمار يُنظِّمان النسخة الرابعة من جلسات «الملتقى» ربع السنوية
  • “ايه دي ان اتش للتموين” تعلن النطاق السعري للطرح وبدء فترة الاكتتاب
  • تفاصيل الحالة الجوية على أبوظبي
  • ماكرون: المؤتمر الدولي لدعم لبنان سيعقد في أكتوبر الجاري في فرنسا
  • 421 مليون درهم القيمة السوقية لقمة الأهلي والهلال