تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تكثف أجهزة محافظة بورسعيد التنفيذية، جهودها، لانطلاق بطولة العالم للخماسي الحديث غدا الثلاثاء، بمدينة بورفؤاد، وذلك بالتعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية بالإشراف على تنظيم البطولة، والتجهيز الجيد لتظهر المدينة بالمظهر الذي يليق بأصالتها وعراقتها.

غدا.. انطلاق بطولة العالم للخماسي الحديث 

وأنهت الأجهزة التنفيذية كافة جوانب الاستعدادات، بما في ذلك المنشآت والمرافق والتأكد من جاهزية القاعات وأماكن الإقامة وموقف التأشيرات للمشاركين، وحفل الافتتاح وتوفير كافة الخدمات اللوجستية اللازمة، بالإضافة إلى البرنامج الزمني التفصيلي للمؤتمر الصحفي للبطولة إلى جانب خطة تنفيذ البطولة بمدينة بورفؤاد.

وتمثل بطولة العالم للخماسي الحديث حدثًا رياضيًا متميزًا، يساهم في تنشيط صناعة السياحة الرياضية، وتشمل على ألعاب: (الجرى و السباحة للشواطئ والرماية بالليزر، وسلاح الشيش المبارزة، اللياقة البدنية، وبديل الفروسية)، كما يشارك في البطولة حوالي 400 متسابق من داخل مصر و خارجها، و يشارك بها أيضا متسابقين من ذوي الهمم.

IMG-20241007-WA0029 IMG-20241007-WA0030 IMG-20241007-WA0032 IMG-20241007-WA0031

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بورسعيد محافظة بورسعيد أخبار بورسعيد الخماسي الحديث بطولة العالم بطولة العالم للخماسی الحدیث IMG 20241007

إقرأ أيضاً:

انطلاق بطولة الصعيد للسباحة بنادي سينزو بالغردقة

شهدت ماجدة حنا نائب محافظ البحر الأحمر وفراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر ، اليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، انطلاق بطولة الصعيد للسباحة  بنادي سينزو، وذلك بمشاركة قرابة 1100 سباح وسباحة يمثلون مختلف أندية الصعيد، بالإضافة إلى 25 حكمًا متخصصًا بحضور ممدوح خليفة علي وكيل المديرية للرياضة، أدهم دهب رئيس منطقة جنوب الصعيد للسباحة، صلاح عبد العزيز مدير عام شركة سينزو والمدير التنفيذي للنادى.

حيث نقلت حنا تحيات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر للحضور والمشاركين، مؤكدًا على أهمية هذه البطولة في اكتشاف المواهب الشابة في مجال السباحة وتشجيعهم على ممارسة الرياضة .

وفي ذات السياق افادت حنا أن هذة البطولة تأتي ضمن فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان مبادرة  رئيس الجمهورية للتنمية البشرية والتي تهدف للارتقاء بالمواطن المصري في كافة مجالات الحياة.

وعلى صعيد آخر وجهت الشكر والتقدير  لفراج عبد المقصود وكيل الوزارة وممدوح خليفة وكيل المديرية للرياضة على الدعوة الكريمة لحضور انطلاق البطولة وأشادت بالأنشطة المشرفة والدور الفعال الذى تقدمه مديرية الشباب والرياضة لابناء المحافظة في مختلف الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية والدينية.

وأفاد دهب ان البطولة تتضمن العديد من المسابقات المتنوعة التي تناسب مختلف الفئات العمرية، والتي تستمر حتى يوم 13 أكتوبر الجاري. وتشمل هذه المسابقات سباقات حرة، وسباحة ظهر، وسباحة صدر، وسباحة فراشة، وسباقات التتابع.

وقد صرح عبد المقصود أن للبطولة عدة أهداف منها اكتشاف المواهب الشابة في مجال السباحة، تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة واعتماد نمط حياة صحي، رفع مستوى السباحة في صعيد مصر وتعزيز التعاون بين الأندية الرياضية في صعيد مصر.

وأشاد بأن بطولة الصعيد للسباحة من أهم البطولات الرياضية في صعيد مصر، حيث أنها تساهم في تطوير رياضة السباحة وتوفير فرصة للسباحين الصاعدين لإبراز مواهبهم والتنافس مع أقرانهم.

وفى نهاية حفل الافتتاح اهدى أدهم دهب رئيس منطقة جنوب الصعيد للسباحة درع المنطقة   لماجدة حنا تعبيراََ عن الشكر والامتنان لتشريفها انطلاق البطولة

بطولة السباحة

 

مقالات مشابهة

  • رباعى التوكيلات الملاحية فى بطولة العالم للخماسي
  • تواصل منافسات بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • «الفجيرة» يتصدر بطولة النخبة للمصارعة في أبوظبي
  • انطلاق بطولة الصعيد للسباحة بنادي سينزو بالغردقة
  • مدير بوروسيا دورتموند: كأس العالم للأندية بطولة مرموقة ولن نعتبرها ودية
  • بعثة نادي البريد المصري تصل كرواتيا للمشاركة في بطولة العالم للرواد للمصارعة
  • «مياه مطروح»: استعدادات مكثفة لاستقبال موسم الأمطار
  • 50 لاعبا في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • ممر شرفي وتكريم لـ "عبد الرحمن أشرف رشاد" ابن بورسعيد بعد تحقيقه بطولة إفريقيا مع منتخب اليد