أجرى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، جولة تفقدية في مطار العلمين الدولي لمعاينة المواقع المتوقع توسعتها في المطار ومتابعة حركة التشغيل الفترة الحالية، في ضوء خطة التنمية الشاملة التي تنتهجها الدولة المرية لجذب مزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة بمناطق الجذب السياحي المصري، وفي إطار الجولات التفقدية لمواقع العمل بقطاع الطيران المدني، للوقوف على الخدمات المقدمة للمسافرين، وتماشيًا مع رؤية التطوير التى تتبناها وزارة الطيران المدني لرفع الطاقة الاستيعابية بالمطارات المصرية.

 

مراجعة إجراءات السفر والوصول

وتفقد الوزير خلال جولته مرافق المطار لمتابعة انسيابية الإجراءات في رحلتي السفر والوصول، إضافة إلى مراجعة المنظومة الأمنية والتدابير المُتبعة بمناطق التفتيش، والوقوف على جاهزية المعدات وأجهزة الكشف عن الحقائب والأجهزة البيومترية الحديثة التي تم الاستعانة بها مؤخرًا، كما تفقد منطقة سيور الحقائب للاطمئنان على انتظام العمل ومدى الالتزام بتنفيذ العمليات التشغيلية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.

كما تابع وزير الطيران ما تم التوجيه به من ملاحظات خلال الجولات الميدانية السابقة التي تمت بالمطار، واطلع على ما تم تنفيذه من آليات جديدة بما يساهم في تعزيز انسيابية حركة التشغيل داخل المطار، خاصة خلال فترات الذروة المتوقع أن تشهدها مدينة العلمين كونها أحد أهم الوجهات الجديدة على خريطة السياحة العالمية.

وخلال الجولة، التقى الدكتور سامح الحفني، العاملين في المطار، حيث أشاد بجهودهم الحثيثة والملموسة والتي كان لها دور كبير في إنجاح معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، والذي نال إشادات دولية واسعة من الوفود المشاركة، لما لمسوه من حسن الإعداد والتنظيم خلال استقبال وتوديع ضيوف مصر من مختلف أنحاء العالم.

وفي ختام الجولة، وجه وزير الطيران المدني بالالتزام بتقديم أعلى جودة من الخدمات المقدمة للمسافرين عبر المطار، مع الاستمرار بإيجاد رؤى ومقترحات فعالة تتناسب مع احتياجات التشغيل الفعلي والمرتقبة التي سيشهدها المطار خلال الفترة المقبلة، لضمان تقديم أفضل تجربة للمسافرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطيران المطارات المطارات المصرية الطیران المدنی وزیر الطیران

إقرأ أيضاً:

غدا.. بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم إدارة الجودة والاعتماد بمديرية الصحة والسكان بمحافظة المنيا، غدًا السبت والأحد، برنامجًا تدريبيًا بعنوان (التعريف بمعايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية GAHAR)، وذلك في تمام العاشرة صباحًا بقاعة اللواء فؤاد سعد الدين، بديوان عام المحافظة.

يهدف البرنامج إلى تأهيل وتدريب الكوادر الطبية في المنشآت الصحية، بهدف رفع كفاءة الفريق الطبي وتحسين جودة الخدمات الصحية، يأتي هذا الإجراء في إطار الاستعدادات لتطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل في المحافظة، والذي يسعى لتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

يتضمن البرنامج حضور كل من الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة، والدكتور عاصم كامل، مدير إدارة الطب العلاجي، والدكتور هاني راضي، مدير إدارة الجودة والمحاضر بالبرنامج

ويتناول التدريب المعايير المختلفة التي يجب الالتزام بها لضمان جودة الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المجتمع.

من جانبه، قال الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار انطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"، التي تهدف إلى تطوير القطاع الصحي في مصر وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار وكيل الوزارة، انه من المقرر أن يسهم البرنامج التدريبي في تعزيز قدرات العاملين في المجال الصحي، مما ينعكس إيجاباً على جودة الرعاية الصحية المقدمة في المنيا.

وأضاف الدكتور هانى راضى استشاري ومدرب الجودة الصحية والاعتماد، انه من المتوقع أن يشهد البرنامج تفاعلًا كبيرًا من المشاركين، حيث يسعون للاستفادة من المعرفة والخبرات الجديدة لتعزيز جودة الخدمات الصحية في المنطقة، مضيفا انه سيحاضر بهذا البرنامج علي مدار اليومين.

مقالات مشابهة

  • الطيران المدني: الالتزام بتقديم أعلى جودة من الخدمات لمسافري مطار العلمين الدولي
  • وزير الطيران يتفقد أعمال التوسعة والتطويرات بمطار العلمين الدولي
  • وزير الطيران يتابع حركة التشغيل والمواقع التوسعية بمطار العلمين
  • وزير الطيران يتفقد استعدادات مطار العلمين لأعمال التوسعة المرتقبة
  • وزير الطيران يجري جولة بمطار العلمين الدولي لمتابعه حركه التشغيل ومعاينة المواقع التوسعية
  • وزير الطيران المدني الأسبق يكشف كواليس التحضير لـ حرب أكتوبر 1973 (فيديو)
  • وزير الطيران المدني الأسبق يكشف كواليس التحضير لحرب أكتوبر 1973
  • بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا
  • غدا.. بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا