البوابة نيوز:
2024-10-07@14:29:57 GMT

7 أكتوبر| عام من القهر والألم وإبادة غزة.. أرقام

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سنة كاملة على إبادة الاحتلال لـ غزة بالقتل والإبادة والتدمير والتهجير؛ ليبلغ عدد الضحايا 150 ألف بينهم 51 ألف شهيد ومفقود؛ وإبادة 902 عائلة فلسطينية ومسحها من السجلات؛ بعد إبادة أحياء سكنية كاملة بأكثر من 3600 مجزرة ونزوح 2 مليون فرد يعيشون حياة قاسية وظروفاً صعبة منذ الـ7 من أكتوبر.

 

وحسب بيان المركز الإعلامي الحكومي في غزة، فالاحتلال الإسرائيلي قصف 187 مركزا للإيواء قُتل خلالها أكثر من 1060 شهيدا؛ إضافة إلى قتل 986 طبيبا وممرضا وكادرا صحيا؛ ومنع خرج 25 ألف جريح ومريض للعلاج بالخارج. 

إبادة الاحتلال طال قوات الدفاع المدني؛ فخلال عام من إبادة غزة؛ قتل 85 ضابطا بالدفاع المدني و700 من الشرطة و175 صحفيا وإعلاميا بدون أية أسباب؛ إلى جانب اعتقال وأسر 5 آلاف مواطن قُتل منهم 37 أسيرا. 

أما الجامعات المدارس؛ فدمرت قذائف الاحتلال 125 جامعة مدرسة تدميرا كليا وقتل 750 معلما وموظفا تربويا في التعليم وأعدم 130 عالما وأكاديميا وأستاذا جامعيا؛ بالإضافة إلى قتل 12 ألف طالب وحرمان أكثر من 780 ألف من التعليم. 

واستمرارا لسياسة الخراب والأرض المحروقة التي ينفذها الإحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر 2023، فدمر الاحتلال 814 مسجدا بالإضافة إلى تدمير 19 مقبرة وسرقة 2300 جثمان؛ وهدم 150 ألف وحدة سكنية. 

وعلى مدار العام بين 7 أكتوبر 2023 و7 أكتوبر 2024، دمر الاحتلال الإسرائيلي 3 آلاف كيلو متر لشبكات الكهرباء ودمر 330 آلاف متر طولي من شبكات المياه؛ فالإضافة إلى تدمير 655 متر طولي لشبكات الصرف الصحي وتدمير أكثر من 2835 كيلو متر طولي من شبكات الطُرق؛ إلى جانب تدمير أكثر من 200 موقع أثري وتراثي وتدمير أكثر من 35 منشأة وملعباً وصالة رياضية. 

وحسب بيان المركز الإعلامي الحكومي في غزة؛ فإن القيمة الأولية للخسائر في غزة بسبب إبادة الاحتلال الإسرائيلي بلغت 35 مليار دولار بين 7 أكتوبر 2023 و7 أكتوبر 2024. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة القتل الإبادة إبادة غزة 7 اكتوبر طوفان غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

مع مرور الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى.. نتنياهو: ملتزمون بإعادة الرهائن

زعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل مرت بمجـ ـزرة فظيعة، مشددًا على التزامه بإعادة الرهائن.

 

جاء ذلك في كلمة له مع مرور الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى، خلال زيارته مع رئيس بلدية القدس المحتلة موشيه ليون النصب التذكاري لتكريم المدنيين والعسكريين الذين سقطوا منذ السابع من أكتوبر.

 

وقال نتنياهو "نتذكر قتلانا ورهائننا - الذين نلتزم بإعادتهم إلى الوطن - وأبطالنا الذين سقطوا للدفاع عن البلاد" على حد ادعائه، وأن تل أبيب مرت بمـ ـذبحة رهيبة قبل عام.

وشنت حركة حماس في مثل هذا اليوم من العام الماضي، هجومًا على إسرائيل، وتبعته تل أبيب بحملة إبادة عسكرية على قطاع غزة.

 

قتلى جيش الاحتلال في غزة

من جانبه، اعترف جيش الاحتلال بأعداد من فقدهم من جنود خلال سنة من معارك غزة ومن شنه حرب إبادة على السكان المدنيين في القطاع.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه قُتِل 726 جنديا بينهم 346 بالمعارك البرية في غزة  بينما أصيب 4576 منذ بداية "الحرب" على القطاع  وحتى الوقت الراهن.

واستشهد في قطاع غزة نحو 42 ألف شخص معظمهم من الأطفال والنساء، في غارات للاحتلال هدمت المنازل فوق رؤوسهم وقتلت الأطفال في مواقعهم دون سابق إنذار ، في وحشية كبيرة.

مقالات مشابهة

  • مع مرور الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى.. نتنياهو: ملتزمون بإعادة الرهائن
  • منظمة حقوقية تدعو إلى ضغط عالمي لوقف إبادة العصر في قطاع غزة
  • السيد القائد: أكثر من ربع مليون غارة وقصف مدفعي للعدو الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • 30 قصة حزينة عصية على النسيان من حرب إبادة غزة
  • عام من العدوان الإسرائيلي على غزة.. إبادة جماعية وتدمير شامل
  • أبصر النور يوم السابع من أكتوبر.. فكان عامه الأول شاهداً على الدمار والألم
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: قضينا على أكثر من 440 من عناصر حزب الله منذ بدء العملية البرية في لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المقدسات الإسلامية والمسيحية في غزة.. أرقام صادمة
  • فؤاد السنيورة: إسرائيل ترتكب جرائم إبادة بشرية في لبنان