مسقط - الرؤية

أفادت هيئة الدفاع المدني -عبر حسابها الرسمي على تويتر- اليوم، وبالتعاون بين إدارتي الدفاع المدني والإسعاف، وقيادة الشرطة بمحافظتي البريمي و شمال الباطنة، أنه تم العثور على الثلاثة المفقودين وهما مفارقين للحياة، في حادث انجراف مركبة يوم أمس، في مجرى أحد الأودية بولاية البريمي.

وتشكر الهيئة المواطنين على تعاونهم مع رجال الدفاع المدني والإسعاف أثناء عمليات البحث.


 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محافظ النبطية تسلمت من اليونيفيل تجهيزات للدفاع المدني

تسلمت محافظ النبطية هويدا الترك في السراي الحكومي، من المسؤول في قسم الشؤون المدنية في اليونيفيل سلطان سليمان، معدات وتجهيزات خاصة لمراكز الدفاع المدني في المنطقة الحدودية مقدمة من اليونيفيل، بحضور المدير الاقليمي للدفاع المدني في محافظة النبطية حسين فقيه .

الترك

وبعد الاطلاع على قسم من المعدات والتجهيزات، قالت محافظ النبطية: "اليوم نتسلم هذه المساعدات من وحدة الشؤون المدنية في اليونيفيل مشكورة وهي مقدمة للدفاع المدني، إنها مجموعة من المعدات والتجهيزات التي يحتاجها الدفاع المدني في عمله اليوم وخاصة في ظروف الحرب والعدوان الاسرائيلي الذي يستهدف المناطق الحدودية، وايضا يمكن استخدامها لمواجهة الحرائق التي تحصل".

اضافت: "نتمنى ان تستمر هذه المساعدات لكي نتمكن من تغطية اكبر عدد ممكن من المراكز التابعة للدفاع المدني، ولا بد ان نثمن التعاون القائم مع اليونيفيل وهم يسعون دائما معنا لتأمين قدر كبير من المساعدات".

وتابعت: "من هنا اود ان اوجه التحية والتقدير لكل متطوع وعامل في الدفاع المدني على ما يبذلونه من جهود جبارة في مهامهم، وتحية ايضا لكل من يقدم ويضحي من اجل هذه الارض".

سليمان

بدوره، قال سليمان: "اليوم يقدم قسم الشؤون المدنية في اليونيفيل مساعدات مخصصة للدفاع المدني اللبناني، وقد تم رفع طلب طارىء لنا بهذا الخصوص لكي تتم هذه المساعدات اليوم، لا سيما ان عناصر الدفاع المدني يقومون بمهمات خطيرة جدا في الاماكن الساخنة التي تشهد حربا على الحدود اللبنانية، وبالتالي هذه المعدات هي بدلات مخصصة، وخوذات، وخراطيم مياه وحقائب اسعاف اولي".

اضاف: "انها مساهمة متواضعة من اليونيفيل لكنها تأتي في سياق تطبيق اليونيفل للقرار 1701 الذي يدعو الى تعزيز سلطات الدولة اللبنانية ومؤسساتها في منطقة جنوب الليطاني. هذه المساعدات للدفاع المدني هي بالتحديد لعناصر الدفاع المدني الموجودين في المراكز الحدودية والتي تتعرض فيها البلدات الى قصف يومي وغارات".

وتابع: "تحية للدفاع المدني بكل عناصره والعاملين فيه، حماهم الله، واليونيفيل ستبقى تعمل على تعزيز هذه المؤسسات الرسمية التي تقوم بمهمات خطيرة في ظل الاوضاع الصعبة التي يعيشها جنوب لبنان".

فقيه

من جهته، قال فقيه: "نشكر محافظ النبطية على ما تبذله من جهود، ولوقوفها الى جانبنا وتواصلها مع اليونيفيل والجمعيات الدولية الموجودة في المنطقة. كما نشكر مكتب الشؤون المدنية في اليونيفيل لتقديمه هذه الدفعة من المساعدات وهي عبارة عن ألبسة حماية وخوذات سيتم توزيعها على مراكز الدفاع المدني في ميس الجبل، الطيبة ومركبا، وسنبقى ونستمر لخدمة اهلنا وناسنا".

اضاف: "أرواح الناس امانة في اعناقنا والمواطن ينظر الينا على اننا شبكة امان له، وسنكون على قدر المسؤولية".

وختم: "كل التحايا لرجال الدفاع المدني من متطوعين وموظفين، فهم ابطال بما يقومون به، والرجال المجهولون في الارض والمعروفون في السماء". 

مقالات مشابهة

  • نشوب حريق بمصنع في "صناعية سمائل".. وعمليات الإطفاء مستمرة
  • حريق كبير على طريق حالات... ماذا يحدث؟
  • عبدالله شكر الدفاع المدني على جهوده في اخماد الحرائق في الاقليم
  • حريق في كترمايا يمتدّ الى معرض سيارات (صورة)
  • الدفاع المدني بميسان يخمد حريقًا في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية دون إصابات
  • الدفاع المدني يخمد حريقًا في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية وعرة بميسان
  • الدفاع المدني: السيطرة على النيران المندلعة في محاذاة مرفأ طرابلس
  • محافظ النبطية تسلمت من اليونيفيل تجهيزات للدفاع المدني
  • الرياض .. اجتماع مدراء الدفاع المدني بدول الخليج
  • الدفاع المدني بغزة: شهيدان و7 مصابين باستهداف منازل بـ«حي الدرج»