أنقرة (زمان التركية) – استهدف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في ذكرى مرور عام على حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، والتي انطلقت في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2023، ردا على هجمات طوفان الأقصى لحركة حماس.

وخلال العام الأخير، نفذ الجيش الإسرائيل 3650 مذبحة داخل القطاع راح ضحيتها 41 ألف و870 فلسطينيا، من بينهم 17 ألف طفل و11 ألف سيدة، وفقد نحو 26 ألف طفل أحد أبويه أو كليهما وحُذفت 902 عائلة من السجل المدني كليا، بينما بقى فرد واحد على قد الحياه من أفراد 1364 عائلة وتبقى فردان على قيد الحياه من أفراد 3472 عائلة، وحُكم على سكان القطاع بالمجاعة.

وقال أردوغان في تغريدة، على منصة X: “اليوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول… قُتل بوحشيه نحو 50 ألف من أشقائنا أغلبهم من النساء والأطفال ممن كانوا على قيد الحياه قبل 365 يوما بوحشية، لم يعد هناك مستشفيات ومدارس ودور عبادة لمختلف الديانات في قطاع غزة. ولم يعد بيننا العديد من الصحفيين وممثلي منظمات المجتمع المدني وسفراء السلام”.

Bugün 7 Ekim… Tam 365 gün önce hayatta olan, çoğu çocuk ve kadın 50 bin kardeşimiz vahşice katledildi. Gazze’deki hastaneler, farklı inançlara ait ibadethaneler, okullar artık ayakta değil. Pek çok gazeteci, sivil toplum kuruluşu temsilcisi, barış elçisi artık aramızda değil.… pic.twitter.com/qX6uwlCFkA

— Recep Tayyip Erdoğan (@RTErdogan) October 7, 2024

أضاف: “من يمت في غزة ولبنان اليوم ليس النساء والأطفال والرضع والمدنيين الأبرياء فقط، بل أيضا الإنسانية والمنظومة الدولية والمنظمات المنتظر منها خدمة الإنسانية، في الواقع الإنسانية بأسرها وجميع آمالها المستقبلية تُقتل مباشرة أمام أنظر العالم منذ عام كامل.

اليوم نتذكر بحزن عشرات الآلاف ممن قتلتهم الحكومة الاسرائيلية القاتلة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول وأقدم خالص التعازي للأشقاء الغزاويين والفلسطينيين واللبنانيين الدامية قلوبهم ممن فقدوا عائلاتهم وأزواجهم وأطفالهم.

لابد من إنهاء الإبادة والاحتلال والسياسة الاستعمارية الإسرائيلية المتواصلة منذ سنوات طويلة. وعلينا ألا ننسى أن إسرائيل ستدفع ثمن هذه الإبادة التي تنفذها منذ عام ولا تزال قائمة عاجلا أم آجلا. نتنياهو وعصابته ستُكبح جماحهم مثلما كبح التحالف الإنساني المشترك جماح هتلر.

لا يمكن لعالم لم يُحاسب على الإبادة في غزة أن ينعم بالهدوء. بصفتنا تركيا سنواصل دعوة العالم لاتخاذ هذا الموقف المشر والتصدي للحكومة الاسرائيلية مهما كان الثمن”.

Tags: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالسابع من أكتوبررجب طيب أردوغان

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة السابع من أكتوبر رجب طيب أردوغان

إقرأ أيضاً:

كتائب القسّام تقصف تل أبيب في ذكرى طوفان الأقصى

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن قصف تل أبيب برشقة من الصواريخ.

وأكدت الكتائب، أن القصف يأتي ضمن معركة الإستنزاف المستمرة وردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين وتهجير أبناء شعبنا.

وقالت جبهة الإحتلال الداخلية، إن صفارات إنذار دوت في تل أبيب الكبرى ووسط إسرائيل. وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن المنطقة إستهدفت بصواريخ أطلقت من قطاع غزة.

وأكدت إذاعة جيش الاحتلال رصد إطلاق 5 صواريخ باتجاه تل أبيب من منطقة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى سقوط شظايا في مدينة حولون جنوب تل أبيب بعد اعتراض القبة الحديدية لعدد من الصواريخ.

مقالات مشابهة

  • عام على طوفان الأقصى.. الأزهر يستنكر استمرار الإبادة الجماعية في غزة
  • أردوغان يعلق على ذكرى الطوفان وينشر مقطعا مصورا عن الإبادة في غزة
  • مشبهًا نتنياهو بـ هتلر.. أردوغان يتعهد بدفع إسرائيل ثمن الإبادة الجماعية بغزة
  • طبعة جديدة من كتاب «طوفان الأقصى» لـ مصطفى بكري تزامنا مع مرور عام على حرب الإبادة
  • مع مرور الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى.. نتنياهو: ملتزمون بإعادة الرهائن
  • كتائب القسّام تقصف تل أبيب في ذكرى طوفان الأقصى
  • في ذكرى طوفان الأقصى.. حماس تستهدف قلب تل أبيب برشقة صاروخية
  • "طوفان الأقصى".. عامٌ على حرب الإبادة والتجويع
  • "أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"