أعرب وزير الخارجية بدر عبدالعاطي، لنظيره الإيراني في اتصال هاتفي، عن قلق مصر البالغ من التصعيد المتزايد بالمنطقة واتساع رقعة الصراع في الإقليم، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ“القاهرة الإخبارية”.

 

وأكد وزير الخارجية، بدر عبدالعاطي، على استمرار مصر في تقديم كل أشكال الدعم السياسي والإنساني للبنان ويشدد على أهمية وقف الاعتداءات الإسرائيلية.

 

وأوضح وزير الخارجية، أنه مصر تؤكد على ضرورة العمل على خفض التوترات وضبط النفس لتجنب الانزلاق إلى حرب إقليمية قد تؤدى إلى تداعيات بالغة الخطورة.

وفي وقت سابق، أكد بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، أن العدوان الإسرائيلي المستمر والغاشم على قطاع غزة والعدوان الحالي على الضفة الغربية ولبنان يمثل وصمة عار حقيقية على جبين المجتمع الدولي.

 

وشدد عبدالعاطي، خلال كلمته أمام الجمعية العامة في الأمم المتحدة، عبر شاشة “القاهرة الإخبارية”، على أن مؤسسات المجتمع الدولي العاجزة عن ممارسة الحد الأدنى من الجهد والضغط لوقف هذا العدوان، مؤكدًا أن المجتمع الدولي يحتاج إلى أشهر طويلة ليبدأ في المطالبة بوقف هذا العدوان الغاشم.

 

وأدان وزير الخارجية، بشدة التصعيد الإسرائيلي الخطير والذي لا يعرف حدودًا ويجر المنطقة إلى حافة الهاوية، ونؤكد الرفض التام والإدانة الكاملة للعداون الإسرائيلي الراهن على لبنان، متابعًا: “العدوان الإسرائيلي للبنان يشكل انتهاكا صارخا لسيادتها وسلامة الشعب اللبناني واستقلاله السياسي”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية مصر وزير الخارجية بدر عبدالعاطي العدوان الإسرائيلى وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الأردن من بيروت: التصعيد الإسرائيلي يدفع لحرب إقليمية

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن بلاده لن تكون ساحة حرب ولن تسمح بتهديد أجوائها، لافتًا إلى أن إسرائيل تتحمل مسؤولية التصعيد في المنطقة.

وحسب قناة "المملكة" الأردنية، قال الصفدي خلال مؤتمر صحفي مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، إن الغضب في الشارع الأردني يعكس غضب المؤسسات الرسمية بشأن العدوان على غزة ولبنان.

وأضاف أن العالم فشل في حماية الأمن والسلم في المنطقة وفشل بتطبيق القانون الدولي وهذا الفشل سيكون له تبعات لسنوات طويلة.

تصعيد إسرائيل

وحمّل وزير الخارجية أيمن الصفدي إسرائيل مسؤولية التصعيد في المنطقة، مبيناً أن أي تصعيد جديد يدفع المنطقة نحو حرب إقليمية.

كما شدد على أن إسرائيل لن تحقق أمنها من خلال هذه العدوانية التي تتبدى في وحشية غير مسبوقة في غزة والضفة الغربية ولبنان، مشيرا إلى أن الحل يكون من خلال حل الدولتين.

ووصف الصفدي الموقف الإسرائيلي بالمتعنت "ويتحدى قرارات القانون الدولي"، مؤكدًا أنه يجب على إسرائيل أن تلتزم بمنع التصعيد وعلى المجتمع الدولي أن يفرض عليها وقفه في غزة والضفة ولبنان ووقف العدوان على الأماكن المقدسة.

مقالات مشابهة

  • عبد العاطي لنظيره الإيراني: قلق بالغ في مصر من التصعيد المتزايد بالمنطقة
  • وزير الخارجية يعرب لنظيره الإيراني عن قلق مصر البالغ من التصعيد المتزايد بالمنطقة
  • وزير خارجية الأردن من بيروت: التصعيد الإسرائيلي يدفع لحرب إقليمية
  • داليا عبدالرحيم: الجماعات الإرهابية تجد في الصراع الإيراني الإسرائيلي فرصة لتوسيع نفوذها.. خبير: فرص التصعيد بالمنطقة أكبر من التسوية.. ونتنياهو يسعى لتغيير الشرق الأوسط
  • «سلامة»: العدوان الإسرائيلي على غزة كشف عدم مصداقية المجتمع الدولي
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان التصعيد بالمنطقة ومستجدات لبنان
  • وزير الخارجية الإيراني: المجتمع الدولي مطالب بوقف جرائم إسرائيل في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية:نسعى لجعل حقوق الإنسان جزءاً أساسياً من ثقافة المجتمع
  • وزير خارجية إيران في دمشق على وقع التصعيد الإسرائيلي في المنطقة