قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن توقيع الدفعة الثانية من تراخيص الجيل الخامس (5G) لشركات الاتصالات الرائدة: فودافون، اتصالات، وأورانج يعد لحظة فارقة في مسار تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أضاف طلعت خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن توقيع الدفعة الثانية من تراخيص الجيل الخامس، الإثنين، أن دخول الجيل الخامس نقلة نوعية في تحسين خدمات الإنترنت المقدمة للمواطنين، وتوسيع نطاق استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وأكد وزير الاتصالات أن هذه الخطوة ستسهم بشكل كبير في تعزيز قدرة القطاع على تقديم الدعم لمختلف قطاعات الدولة، خصوصًا في مجالات الحكومة الرقمية وإنترنت الأشياء. 

كما أعرب عن أهمية الشراكة المستمرة بين الدولة وشركات الاتصالات لتطوير خدمات تكنولوجيا المعلومات بما يخدم المجتمع والمواطنين على حد سواء.

وجه وزير الاتصالات الشكر للمهندس محمد شمروخ الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على جهوده وفي هذه الاتفاقية، ولقبه "بمايسترو الاتفاق"، مشيرًا إلى أن التعاون مع الشركات سيستمر ويتوسع لتقديم مزيد من الابتكارات التكنولوجية.

 كما أكد أن قطاع الاتصالات بات شريكًا أساسيًا في دعم جميع قطاعات الدولة في سبيل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

قال طلعت إن هذا الإنجاز يعكس حرص القطاع على دعم الاقتصاد الوطني والصناعات المحلية التي تعتمد على أحدث تقنيات الاتصالات، ويعزز دوره كمحرك رئيس في التنمية الشاملة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزیر الاتصالات الجیل الخامس

إقرأ أيضاً:

5 مزايا لخدمات الجيل الخامس.. أبرزها حدوث طفرة في قطاعي الاتصالات والصحة

خلال الساعات القليلة المقبلة سيقيم جهاز تنظيم الاتصالات مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل خدمات الجيل الخامس في مصر، إذ تعتبر هذه التقنية مصممة لزيادة سرعات الإنترنت على الهواتف المحمولة، وفقا لما ذكره خبير الاتصالات المهندس تامر محمد.

سرعات انترنت عالية 

وأضاف محمد لـ«الوطن»، أن تقنية الجيل الخامس سترفع سرعات الإنترنت على الهواتف المحمولة، مشيرا إلى أنه على سبيل المثال سرعة الإنترنت في الجيل الخامس ستصل إلى 20 جيجابت/ثانية في المقابل أقصى سرعة قد يصل لها الإنترنت عبر تقنية الجيل الرابع في حدود 1 جيجابت/الثانية.

توسع المصانع في الاعتماد على الروبوتات

وتابع، أن تقنية الجيل الخامس لها أهمية كبيرة في تشغيل خدمات إنترنت الأشياء، خاصة في ظل توسع المصانع على الاعتماد على الروبوتات، مشيرا إلى أن تشغيل تقنية الجيل الخامس سيحدث أيضا ثورة في عالم السيارات ذاتية القيادة والتي أصبحت متاحة في العديد من دول العالم حاليا.

تقديم خدمات حكومية 

وأكد خبير الاتصالات، أن مصر حاليا لديها استراتيجية واضحة للتحول الرقمي، مشيرا إلى أن انطلاق تقنية الجيل الخامس في مصر سيسهم في الإسراع من تقديم الخدمات الحكومية من خلال مصر الرقمية، إلى جانب التوسع في هذه الخدمات، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة في خدمات الاتصالات والتكنولوجيا على مستوي البلاد.

طفرة في الخدمات الصحية 

وأوضح، أن تقنية الجيل الخامس ستساهم بشكل فعال في تقديم خدمات لم تكن متاحة من قبل، أبرزها على سبيل المثال خدمات الرعاية الصحية، مشيرا إلى أن تقنية الجيل الخامس ستحدث طفرة في القطاع الصحي، من خلال أجهزة متصلة تقدم باستمرار بيانات حول المؤشرات الصحية الرئيسية، مثل معدل ضربات القلب وضغط الدم.

مقالات مشابهة

  • بعد إعلان وزير الاتصالات اليوم.. ما لا تعرفه عن خدمات الجيل الخامس
  • مصر تنتقل لمرحلة متقدمة.. الإعلان رسميا عن خدمات الجيل الخامس بمجال الاتصالات
  • المصرية للاتصالات توقع ضوابط تقديم خدمات الجيل الخامس
  • خلال 6 أشهر.. إطلاق خدمات اتصالات الجيل الخامس في مصر
  • وزير الاتصالات: تقديم خدمات الجيل الخامس نقلة كبرى للتكنولوجيا بمصر
  • ألو تعليق من وزير الاتصالات على تفعيل خدمات الجيل الخامس
  • 5 مزايا لخدمات الجيل الخامس.. أبرزها حدوث طفرة في قطاعي الاتصالات والصحة
  • اليوم.. انطلاق خدمات الجيل الخامس في مصر
  • شركات المحمول تحصل على تراخيص الجيل الخامس 5G