أكد محمد الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أن حملة "الإمارات معك يا لبنان" تنطلق من قيم الرسالة الحضارية والإنسانية للإمارات الداعمة لاستقرار المجتمعات المتضررة والتخفيف عن الشعوب المتأثرة وتعكس التزامها بمسؤولياتها الإنسانية.

ووجه الخوري، بمناسبة إطلاق الحملة، الشكر للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، والشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، لحرصهم على تعزيز دور ومكانة الإمارات على خريطة العمل الإنساني إقليمياً وعالمياً، ودعمهم الكبير للمؤسسة.


وأكد حرص الإمارات على تقديم المساعدات الإنسانية في الأوقات الحرجة وبكفاءة عالية لمختلف الدول والشعوب المتضررة إزاء الحروب والكوارث الطبيعة والأزمات بغض النظر عن اللون أو العرق أو الموقع الجغرافي.
وأشار إلى أن "حملة "الإمارات معك يا لبنان" تُترجم النهج الراسخ والاهتمام البالغ للقيادة برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالاستجابة العاجلة لمواجهة الظروف الإنسانية الصعبة والاحتياجات المُلحة التي تمر بها المجتمعات و الشعوب المتضررة ومنها الشعب اللبناني، وهو ما يَنسجم مع إرث المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، القائم على مد يد العون والمساعدة والإغاثة للمتضررين والمتأثرين من الحروب والصراعات.
وشدد الخوري على أن الإمارات تأتي في طليعة دول العالم بمجال تقديم الدعم اللازم في هذا الشأن، مؤكداً وقوفها إلى جانب لبنان في جميع الظروف وتعكس حزمة المساعدات الإماراتية، المسؤولية الإنسانية التي تضطلع بها الدولة تجاه الشعب اللبناني، ومساندته في الظروف الطارئة والمواقف الصعبة.

#محمد_بن_زايد يوجه بـ6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني#الإمارات_معك_يا_لبنان
https://t.co/PMSYJZ5igP pic.twitter.com/9Pxn4GzJvp

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 7, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات معك يا لبنان الإمارات الإمارات معك يا لبنان الإمارات معک یا لبنان بن زاید آل نهیان محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

حمدان بن زايد: لن ندخر وسعاً في دعم حملة "الإمارات معك يا لبنان"

أكد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بإطلاق حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني، تأتي في إطار مبادراته الإنسانية المستمرة تجاه لبنان، وتجسيداً للدور المتنامي لدولة الإمارات في منح المساعدات الإنسانية والتنموية لمختلف الدول.

وقال الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، إن "حملة "الإمارات معك يا لبنان" من شأنها تعزيز مجالات الاستجابة الإنسانية تجاه المتأثرين من الأوضاع الراهنة في لبنان، من خلال توفير الاحتياجات الضرورية خاصة الطبية والغذائية والإيوائية".
وأكد أن "الوضع الراهن في لبنان يحتاج لتضافر كافة الجهود، للحد من تداعياته الإنسانية على المتأثرين، والوقوف بجانبهم حتى تنجلي ظروفهم الراهنة".
وأضاف: "تعودنا من شعب الإمارات والمقيمين على أرضها، التجاوب الكبير مع مثل هذه الحملات، والتضامن مع إخوتهم في الإنسانية، لذلك كلنا ثقة في أن الحملة ستحقق أهدافها، في إحداث الأثر المطلوب في جهود الإغاثة الإنسانية، لصالح اللبنانيين".
وقال إن "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لن تدخر وسعاً في تعزيز فعاليات الحملة، وتقديم كل ما من شأنه أن يسهم في الحد من وطأة المعاناة الإنسانية التي تشهدها الساحة اللبنانية".

بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة إغاثية لدعم لبنان بمشاركة المجتمع - موقع 24بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، أطلق الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، حملة إغاثية لدعم ...

 

#محمد_بن_زايد يوجه بـ6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني#الإمارات_معك_يا_لبنان
https://t.co/PMSYJZ5igP pic.twitter.com/9Pxn4GzJvp

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 7, 2024

مقالات مشابهة

  • «خليفة الإنسانية»: «الإمارات معك يا لبنان» تنطلق من قيم الرسالة الحضارية للدولة
  • “خليفة الإنسانية “: “الإمارات معك يا لبنان” تنطلق من قيم الرسالة الحضارية للدولة والتزامها بمسؤوليتها الإنسانية
  • حمدان بن زايد: لن ندخر وسعاً في دعم حملة "الإمارات معك يا لبنان"
  • حمدان بن زايد: حملة الإمارات معك يا لبنان تأتي في إطار مبادرات رئيس الدولة المستمرة تجاه الأشقاء في لبنان
  • محمد بن زايد يوجه بـ6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني
  • مقيمون: الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس التضامن الصادق
  • محمد بن زايد: الإمارات تقف إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف الراهنة
  • الرئيس ميقاتي اتصل برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لشكره على وقوفه الدائم الى جانب لبنان
  • بتوجيهات محمد بن زايد.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان»