تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت شعار "الكتاب وقت الشدائد يفتح الأفق"، ينطلق معرض ستوكهولم للكتاب العربي في دورته الرابعة لعام 2024، خلال الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر، ليجمع تحت سقفه نخبة من دور النشر العربية والمثقفين والمهتمين بعالم الأدب والثقافة.
وفق المنظمين، يضم المعرض أكثر من 200 دار نشر من أوروبا ومختلف أنحاء العالم العربي، تعرض آلاف العناوين بين كتب أدبية وثقافية، علمية ودينية، موجهة لكافة الأعمار والفئات.


وقال مدير المعرض علاء يعقوب، في بيان: "غاب المعرض العام الفائت ليعود هذا العام بحلة جديدة ومفاجآت مميزة، كان هدفنا منذ الدورة الأولى خلق نشاط يجمع المهتمين بالكتاب ببعضهم، ويجذب الفئات المجتمعية المختلفة للكتاب. ونسعى دائماً لتحقيق هذا الهدف من خلال استقطاب أكبر عدد من دور النشر بالإضافة للبرنامج الثقافي المتنوع".
ويضم المعرض هذا العام برنامج ثقافي يتضمن ندوات تفاعلية، ورش عمل، وعروض فنية وثقافية، بالإضافة إلى جلسات حوارية تشارك فيها نخبة من الأدباء والمفكرين والفنانين العرب. وسيكون هناك أيضاً العديد من الفعاليات الموجهة للأطفال والعائلات.
ويعد معرض ستوكهولم للكتاب العربي واحدا من فعاليات تعزيز التواصل بين الناطقين بالعربية في السويد ودول الشمال الأوروبي، ويهدف إلى إحياء الحياة الثقافية وتعزيز روح التواصل بين أفراد الجالية العربية والمجتمع السويدي، من خلال تعزيز التبادل الفكري والحضاري.
وقد حقق المعرض نجاحات كبيرة في دوراته السابقة، حيث استقطب أكثر من 10,000 زائر في كل دورة، مما يعكس الاهتمام الكبير من المجتمع الثقافي والإقبال الواسع على الفعاليات الأدبية.

 وقال يعقوب "نتطلع هذا العام إلى تقديم تجربة مميزة تلبي احتياجات القراء والزوار وتساهم في نشر الثقافة العربية وتعزيز دور الكتاب في توسيع الآفاق"، مختتما "تعد المشاركة في هذا المعرض فرصة فريدة لدور النشر والكتاب والمؤلفين للتفاعل مع جمهورهم وتبادل الخبرات، وتوسيع شبكة التواصل المهني والثقافي". 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرنامج الثقافي تبادل الخبرات تعزيز التواصل ستوكهولم كتب الأطفال الدورة الأولى

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض شبوة الخامس للكتاب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

افتتح محافظ شبوة، عوض ابن الوزير، السبت، معرض شبوة الخامس للكتاب، الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع بالمحافظة، بالتنسيق مع مكتب الثقافة، على مدى ستة أيام بمشاركة فاعلة من دور نشر بيت وعربية.

وطاف المحافظ ومعه رئيس جامعة شبوة توفيق باسردة، ووكيل المحافظة المساعد سالم النسي، ومدير مكتب الثقافة فيصل البعسي، في أجنحة المعرض.

وأشاد بمستوى التنظيم والتصنيف وفقاً للاختصاص في كل حقل من حقول العلم والمعرفة، منوهاً بحجم دور النشر المشاركة في المعرض، مثمناً جهود القائمين على المعرض، ومستوى الاقبال عليه بما يجسد حب المجتمع بالكتاب والقراءة والاطلاع.

وأثنى محافظ شبوة، بالمناشط الثقافية التي تشهدها المحافظة، مؤكداً دورها في إعادة رسم المشهد الثقافي على المستوى الوطني.

كما وجه باعتماد مطالب الباحثين والدارسين من الكتب والمراجع التي يحتاجونها في ابحاثهم ودراساتهم العليا على نفقة السلطة المحلية.

من جانبه، أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة خالد فرج، أن المعرض تشارك فيه 22 دور نشر وطنية وعربية بأكثر من 150 ألف كتاب.

مقالات مشابهة

  • “الشارقة الدولي للكتاب 2024” يجمع 2500+ ناشر من 112 دولة ويفتح نافذة على التنوع الثقافي العالمي بـ1350 فعالية
  • " الفنون والعمارة" خلال معرض الرياض للكتاب تعزز من مشاركتها المجتمعية
  • أرقام قياسية في أول معرض دولي للكتاب في الموصل
  • عبد اللطيف الواصل: تجربة الزائر أساس نجاح معرض الرياض للكتاب
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسدل الستار على معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تكرم الفائزين بجوائز معرض الرياض الدولي للكتاب والرعاة
  • افتتاح معرض شبوة الخامس للكتاب
  • ناشرون عرب: تأثير معرض الرياض الدولي للكتاب تجاوز المنطقة العربية
  • محافظ شبوة يفتتح معرض الكتاب الخامس في المحافظة