أكد الرئيس الأميركي جو بادين، ونائبته كامالا هاريس، اليوم الإثنين، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن، وجددا في الوقت ذاته دعمهما لإسرائيل في مواجهة إيران ووكلائها في المنطقة.

وقال بايدن في بيان بمناسبة ذكرى السابع من أكتوبر: "لن نتوقف عن العمل من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يعيد الرهائن إلى ديارهم، ويسمح بزيادة المساعدات الإنسانية لتخفيف المعاناة على الأرض، ويضمن أمن إسرائيل، وينهي هذه الحرب".

كما جدد بايدن دعم واشنطن لإسرائيل ضد " هجمات حزب الله وحماس والحوثيين وإيران".

وقال ”في الأسبوع الماضي، وبتوجيه مني، ساعدت القوات العسكرية الأمريكية مرة أخرى بنشاط في الدفاع الناجح عن إسرائيل، مما ساعد في هزيمة هجوم صاروخي باليستي إيراني".

 من جانبها أكدت نائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية للرئاسة في الولايات المتحدة، كامالا هاريس، حرصها على أن "تحصل إسرائيل على ما تحتاجه للدفاع عن نفسها ضد إيران والإرهابيين المدعومين من إيران مثل حماس".

وقالت هاريس في بيان: "لن أتوقف أبداً عن النضال من أجل إطلاق سراح جميع الرهائن، بما في ذلك المواطنين الأميركيين السبعة الأحياء والأموات الذين ما زالوا محتجزين".

واعتبرت أنه قد "حان الوقت منذ فترة طويلة للتوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار لإنهاء معاناة الأبرياء. وسوف أظل أكافح من أجل تمكين الشعب الفلسطيني من إدراك حقه في الكرامة والحرية والأمن وتقرير المصير".

وقالت: "سوف أبذل قصارى جهدي لضمان القضاء على التهديد الذي تشكله حماس، وعدم تمكنها من حكم غزة مرة أخرى".

وبشأن تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله، اعتبر بابدن وهاريس أن الحل الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لاستعادة الهدوء الدائم بين إسرائيل ولبنان والسماح للسكان على الجانبين بالعودة بأمان إلى ديارهم.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إسرائيل كامالا هاريس حزب الله لبنان ذكرى 7 أكتوبر أميركا إسرائيل حزب الله حركة حماس جو بايدن كامالا هاريس إسرائيل كامالا هاريس حزب الله لبنان أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

بايدن: السابع من أكتوبر سيبقى يومًا أسود للشعب الفلسطيني أيضًا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان أصدره البيت الأبيض بأن تاريخ السابع من أكتوبر سيُذكر باعتباره يومًا أسودًا للشعب الفلسطيني، بسبب الصراع الذي أطلقته حركة حماس في ذلك اليوم، وفق ما ذكر موقع البيت الابيض.


يأتي بيان بايدن بعد عام واحد من حرب الإبادة الدموية التي شنتها إسرائيل على غزة.


وأكد بايدن: "لقد عانى الكثير من المدنيين خلال هذا العام من الحرب، و(استشهد) عشرات الآلاف. وزادت الخسائر البشرية بسبب (المقاومين) الذين يختبئون ويعملون بين الأبرياء".

ووعد الرئيس الأمريكي بأن إدارته "لن تتوقف عن العمل لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة والذي سيعيد الرهائن إلى ديارهم، ويسمح بزيادة المساعدات الإنسانية، ويضمن أمن إسرائيل وينهي هذه الحرب". 

ووفقًا لبايدن ، "يستحق كل من الإسرائيليين والفلسطينيين العيش في أمان وكرامة وسلام. وما زلنا نعتقد أن الحل الدبلوماسي في منطقة الحدود بين إسرائيل ولبنان هو السبيل الوحيد لاستعادة الهدوء الدائم والسماح للسكان على الجانبين بالعودة بأمان إلى ديارهم".

وأردف بايدن أن الهجوم "أعاد إلى السطح ذكريات مؤلمة خلفتها آلاف السنين من الكراهية والعنف ضد الشعب اليهودي. ولهذا السبب، في أعقاب الهجوم مباشرة، كنت أول رئيس أمريكي يزور إسرائيل في زمن الحرب". 

اضاف :"لقد أوضحت لشعب إسرائيل: أنتم لستم وحدكم. وبعد مرور عام، لا تزال نائبة الرئيس (كامالا) هاريس وأنا ملتزمين تمامًا بسلامة الشعب اليهودي وسلامة إسرائيل وحقها في الوجود. نحن ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها من هجمات حزب الله وحماس والحوثيين وإيران. في الأسبوع الماضي، بتوجيه مني، ساعد الجيش الأمريكي مرة أخرى بنشاط في الدفاع عن إسرائيل، مما ساعد في هزيمة احباط هجوم صاروخي باليستي إيراني ".

وواصل "كل يوم - يواصل بايدن - أفكر في الرهائن وعائلاتهم. لقد التقيت بعائلات الرهائن وبكيت معهم. لقد مروا بجحيم. تفاوضت إدارتي على إطلاق سراح أكثر من 100 رهينة بأمان، بما في ذلك أمريكيون. لن نستسلم أبدًا حتى نعيد جميع الرهائن المتبقين إلى ديارهم بأمان". 

كما عبر البيان عن "إدانة شديدة للموجة الشرسة من معاداة السامية في الولايات المتحدة وحول العالم. "هذا أمر غير مقبول. يجب أن نقف جميعًا معًا ضد معاداة السامية والكراهية بجميع أشكالها"، كما يقول الرئيس الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • بايدن في ذكرى 7 أكتوبر: لن نتوقف عن جهود إعادة الرهائن
  • عن مشاهد الرعب والحزن الشديد.. بيانان من بايدن وهاريس بذكرى 7 أكتوبر
  • ‏بايدن في ذكرى 7 أكتوبر يؤكد التزامه بأمن إسرائيل
  • بايدن: السابع من أكتوبر سيبقى يومًا أسود للشعب الفلسطيني أيضًا
  • الأمم المتحدة تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار بغزة بعد سنة من المعاناة
  • هاريس: سنواصل الضغط على إسرائيل والقادة العرب من أجل وقف إطلاق النار
  • الأردن وفرنسا يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • هاريس: سنواصل الضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار
  • هاريس: الولايات المتحدة ستواصل الضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار