وكالة الصحافة الفلسطينية:
2024-07-05@11:41:25 GMT

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

القدس المحتلة - صفا

اقتحم مستوطنون متطرفون، صباح الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ الصباح، نشرت شرطة الاحتلال عناصرها ووحداتها الخاصة في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين الحماية لاقتحامات المتطرفين.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في منطقة باب الرحمة شرقي المسجد.

وتواصل شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل المحتل للأقصى، وتُدقق في هوياتهم وتحتجز بعضها عند أبوابه الخارجية، وتبعد العشرات عنه لفترات متفاوتة.

وكثف المقدسيون دعواتهم للحشد والرباط الدائم في المسجد الأقصى، لإفشال مخططات الاحتلال والمستوطنين التهويدية، بما فيها موجة الأعياد اليهودية المقبلة.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، إلى سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: المسجد الأقصى اقتحام الأقصى المسجد الأقصى شرطة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

اندلاع حريق قرب حي جيلو في القدس المحتلة.. والهلع يصيب المستوطنين

اندلع حريق كبير بالقرب من حي جيلو في القدس المحتلة، وأشارت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» إلى أن طواقم الإطفاء داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي تحاول السيطرة على الحريق.

وطٌلب من عدد من المستوطنيين الإسرائليين الذين يعيشون بالقرب من النيران إخلاء منازلهم، فيما ذكرت قناة 12 الإسرائيلية، أن 18 فريقا من رجال الإطفاء يعملون في مكان الحادث.

שריפה פרצה בשכונת גילה בירושלים, החל פינוי קו הבתים הראשון@VeredPelman pic.twitter.com/mzh8evnASW

— כאן חדשות (@kann_news) July 4, 2024 هجوم حزب الله على مواقع عسكرية

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، خرج قبل وقت قصير، يؤكد أن حزب الله أطلق 200 صاروخا على شمال إسرائيل في وقت سابق من اليوم، مضيفا أن الحركة اللبنانية أطلقت20 طائرة مسيرة أخرى على شمال إسرائيل، وأن الدفاعات الجوية أسقطت العديد منها.

وبحسب ما كشفته قناة «القاهرة الإخبارية»، أعلن حزب الله اللبناني شن هجوما جويا ضخما بسرب من المسيرات، بعد توجيه ضربة بـ200 صاروخ نحو إسرائيل، استهدف 7 مواقع عسكرية إسرائيلية.

والمواقع العسكرية المستهدفة هي مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة إييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة ‏دادو، وقاعدة استخبارات المنطقة الشمالية ميشار، ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ‏ثكنة معاليه جولاني، والقاعدة الرئيسية الدائمة لفرقة 146 إيلانيا، بالإضافة إلى مقر لواء جولاني ‏ووحدة إيجوز في ثكنة شراغا.

  

مقالات مشابهة

  • عشرات المستعمرين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال
  • 57 مستوطنًا يقتحمون الأقصى
  • اندلاع حريق قرب حي جيلو في القدس المحتلة.. والهلع يصيب المستوطنين
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون «الأقصى» بحماية شرطة الاحتلال
  • 75 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون مجدداً باحات الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصى